الأولىرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

على خلفية إقرار الحكومة بحل جميع المشاكل الرياضية لذوي الهمم …. جمعيات ذوي الإحتياجات الخاصة تناشد بتشكيل منتخب وطني لكرة القدم

بعد المشوار الرائع الذي حققه الرياضيون من ذوي الهمم في أولمبياد طوكيو ومشاركتهم الفعالة  بحصد عدد من الميداليات الذهبية والفضية ، أكدت الحكومة الجزائرية عقب إجتماعها الأخير بضرورة توفير آليات وهيكلة الميدان الرياضي لتحضيرات النخبة ، كما نوهت عن دعمها المطلق لهذه الفئة في المحافل الدولية تكريما و إستحقاقا لهم، بعد تشريف الراية الوطنية بإرادة كبيرة . و في هذا الشأن طالبت رابطات و جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بتشكيل منتخب وطني لكرة اليوم .

المبادرة كانت من وهران ولاقت تضامن جميع الرابطات والجمعيات

مناشدة الرابطات والجمعيات كانت بدايتها من مدينة وهران ، و بالضبط رابطة وهران لذوي الإحتياجات التي تضم عدة فرق ولاعبين منخرطين ، حيث انطلقت المناشدة من مواقع التواصل الإجتماعي لتتبنى الروابط الأخرى في جميع أقطار الوطن المبادرة ، والمناشدة بإنشاء منتخب وطني وفق معايير صحية ودولية ، بما أن الدول الأخرى لديها منتخبات وتمثلها هذه الفئة في التظاهرات والمحافل الدولية مثل البطولة العالمية التي تقام سنويا في أمريكا اللاتينية  وأوروبا.

دورة وهران الوطنية أبانت عن إمكانيات كبيرة ومواهب صاعدة

وفي سياق الحديث عن كرة القدم لذوي الإحتياجات الخاصة ، كانت دورة وهران الوطنية التي أُقيمت شهر مارس الفارط في مستوى تطلعات الحدث، بعد مشاركة عدة فرق من الوطن ،أبان لاعبو نواديها عن إمكانيات كبيرة جدا  تسمح لهم بالبروز في الساحة الرياضية لعالم المستديرة . هذا و كانت الرابطات الخاصة بهذه الفئة قد ناشدت السلطات تنظيم بطولة رسمية مكونة من عدة أندية تسمح لها بالمشاركة بإنتظام ، مما يمهد لذوي الإختصاص عملية الإنتقاء لتشكيل منتخب يمثل الراية الوطنية .

طموح كبير من لاعبي ذوي الهمم والأمل قائم لرسالتهم

يعتبر لاعبو ذوي الإحتياجات الخاصة حالات خاصة في عالم  كرة القدم  بلعبهم الكرة دون عقدة أو خوف ، حيث تملك هذه الفئة إرادة وشغفا غير مماثل  ،ولهذا  يأملون في تشكيل بطولة وطنية يمكن من خلالها تشكيل منتخب وطني يرفع من مستواهم محليا وعالميا ، في مضمون لرسالة يمكن تلبيتها بما أن السلطات فتحت المجال الهيكلي والتضامن لفئة شرفت الجزائر أحسن تشريف في الآونة الأخيرة .

ع مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P