مختلف الرياضات

نعيم بوقرة عضو المكتب الفيدرالي لإتحادية كرة اليد: “قدمنا اقتراحنا وننتظر الرد لتحديد مصير المنافسة”

يرى نعيم بوقرة رئيس نادي ميلة لكرة اليد و عضو مكتب الاتحادية الجزائرية، أن المواصلة في نسق تحقيق النتائج الإيجابية على صعيد المنتخب الأول، بضمان المشاركة المونديالية كل سنتين، يحتم على كل الفاعلين الإهتمام بالفئات الصغرى التي تعد خزانا و مشتلة المنتخب الأول. كما عرج على مشوار فريقه في بطولة القسم الممتاز الذي ظهر بوجه مغاير في الشطر الثاني من البطولة و عاد بقوة.

“تغيير التعداد صعب علينا المأمورية و عدنا بقوة في العودة”

و في مستهل حديثه، أكد نعيم بوقرة إن أن تغيير تعداد فريقخ هذا الموسم بنسبة 85 بالمائة، صعب من مأمورية فريقه في الدخول بقوة لغمار منافسة القسم الممتاز، موضحا “فريقنا تجدد بالنسبة كبير مقارنة الفارط، حيث تم تسريح حوالي 13 لاعب من أصل 18 وقمنا بإستقدامات نوعية من شبيبة أمل سكيكدة و الحروش، استرجعنا حارسنا من تونس بالاضافة للاعب شباب براقي پيكسو،أيضا غيرنا الطاقم الفني حيث بدأنا الموسم مع المدرب “عبادة زاكي” هذا ما أدى إلى عدم الانسجام في بداية الموسم إلا أننا عدنا بقوة في مرحلة العودة بسبب ثقتنا الكاملة في اللاعبين و تغيير المدرب حيث أشرف على الفريق المدرب “حكيم مجاهد” الذي يعرف جيدا خبايا و سياسة الفريق و مساعده “علي بن لشهب”، أيضا جلبنا لاعبين من وفاق عين التوتة وقد سمحت لنا فترة توقف البطولة في جانفي بسبب كأس الامم الافريقية،التحضير جيدا لمرحلة العودة و هذا ما ساهم في عودتنا القوية و تأهلنا لمرحلة اللقب”.

“ثقتنا كبيرة في عناصرنا للحفاظ على لياقتهم”

في سياق منفصل، أكد ذات المتحدث، أنه يتواجد في إتصالات دائمة مع الطاقم الفني. أما اللاعبين فقد تبادل معهم التهاني بمناسبة العيد و سأل عنهم خلال رمضان و عن البرنامج الخاص بالتدريبات كشف “صراحة لم نسطر برنامج تدريب خاص باللاعبين على إنفراد، حيث لانعلم عن موعد إستئناف البطولة والدليل تم تأجيل العودة مرات عديدة خلال ثلاث أشهر، لكن لدي ثقة في لاعبيي الفريق وممراسة التمارين الرياضية الفردية من أجل المحافظة على اللياقة البدنية خاصة وأنهم لاعبي القسم الممتاز، لانه في أي لحظة يمكن تقرير مصير إستئناف البطولة و عودة التدريبات الجماعية”.

يرى نعيم بوقرة رئيس نادي ميلة لكرة اليد و عضو مكتب الاتحادية الجزائرية
يرى نعيم بوقرة رئيس نادي ميلة لكرة اليد و عضو مكتب الاتحادية الجزائرية

“قدمنا اقتراحنا للإتحادية و هي بصدد وضع خطة لمستقبل المنافسة”

مثلما وضح بوقرة بشأن الإقتراح الذي قدمه للإتحادية الجزائرية لكرة اليد بخصوص استكمال الموسم الجاري المتوقف بسبب جائحة كوفيد 19 ، مضيفا “رئيس نادي وعضو المكتب الفدرالي فإننا إجتهدنا في تسطير برنامج لإستئناف المنافسة حيث نعتبر أنفسنا مسؤولين على كرة اليد و قدمت البرنامج بالتنسيق مع رئيس الفدرالية السيد ” حبيب لبان” ، المدير الفني ” كريم بشكور” و مسؤول التنظيم ” مراد أيت قاسي” حيث رحبوا بالفكرة التي تعد إجتهاد شخصي في بدايتها إلا أنني قبل طرحها تشاورت مع بعض المدربين و التقنيين و إختصاصيي كرة اليد”. متابعا “المؤكد إنه هناك إتصالات بين الاتحادية و الفرق ولم تتوقف لأننا نعتبر أسرة كرة اليد، حيث توجد إتصالات سواء مع رئيس الاتحادية السيد “حبيب لبان” أو أعضاء المكتب الفدرالي، بالنسبة للبرامج فلم يتم طرحها غير برنامجي، كما هناك برنامج آخر يحضره رئيس الاتحادية بالتنسيق مع المدير الفني كريم بشكور”.

“هدفنا لعب الأدوار الأولى في حال استئناف المنافسة”

و عن أهدافه مع فريقه في حال استئماف المنافسة، صرح “هدفنا هو عودة المنافسة و بما أننا تأهلنا لمرحلة اللقب و حققنا التأهل لنصف نهائي كأس الجمهورية، فإننا نطمح للبوديوم في البطولة و نصف نهائي بالنسبة للكأس. يعتبر هذا الموسم إيجابي نظرا للتغيير الجذري للفريق من لاعبين وطاقم فني و أيضا تم ترقية بعض اللاعبين منصنف تحت 21 سنة لفئة الاكابر حيث يتم تحضير أبناء الفريق. أيضا كما ذكرت سالفا اننا حققنا التأهل لدورة اللقب و ثمن نهائي الكأس إضافة لتأهل جميع الفئات الصغرى في الكأس ونيلهم للبطولة الولائية، رغم قلة الامكانيات و غياب الدعم المالي من طرف السلطات”.

“تربصات انتقائية لعناصر المنتخبات الشابة”

أما على صعيد مهمته في الاتحادية و هو المكلف بالمنتخبات الصغرى، أفاد “تم تسطير تربصات كثيرة من طرف الاتحادية لانتقاء عناصر تمثل المنتخب الوطني للفئات الصغرى حيث كانت مبرمجة خلال العطلة الصيفية بمختلف مناطق الوطن على مستوى الرابطات الجهوية حيث تكفلت بالتنظيم، ويجب تكوين هؤلاء الشباب جيدا لانهم نواة المنتخب الوطني الاول مستقبلا”.

يرى نعيم بوقرة رئيس نادي ميلة لكرة اليد و عضو مكتب الاتحادية الجزائرية
يرى نعيم بوقرة رئيس نادي ميلة لكرة اليد و عضو مكتب الاتحادية الجزائرية

“أدعو الجمهور الجزائري للوقوف خلف المنتخب”

“أوجه تحية خاصة للجمهور الميلي حيث يعتبر الكرة الصغيرة معشوقته كما هو متعارف لديهم و لدى الاعلام، حيث أعتبره اللاعب الثامن في الميدان من خلال مساهمته الكبيرة في عودتنا بقوة، أما الجمهور الجزائري فأرجو منهم دعم فرقهم و مساندة المنتخب الوطني خاصة بعد عودته مؤخرا من كأس الامم الافريقية محتلا للمركز التالث. إلى جانب احترام تدابير الحجر الصحي ريثما يتم رفعه و الخروج منتصرين من هذه الأزمة بإذن الله”.

 

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P