الأولىمتفرقات

حــي الــنــور بــوهــران .. تمثيلية توعوية رائعة للأطفال تلتها حملة تنظيف وتعقيم للمحيط

تمثيلية توعوية رائعة للأطفال تلتها حملة تنظيف وتعقيم للمحيط
تمثيلية توعوية رائعة للأطفال تلتها حملة تنظيف وتعقيم للمحيط

عرف حي النور بوهران بمناسبة عيد الفطر المبارك نشاطا هادفا انقسم الى قسمين، حيث كان الشطر الأول موجه لفئة الأطفال من خلال تمثيلية ومسرحية رائعتين جسدت روح التضامن وكذا تعاليم وقواعد الحجر المنزلي، وهذا ما تجسد في طريقة جلوسهم، حيث كانت المسافة أكثر من متر بين كل طفل وطفلة ما يعكس درجة الوعي لديهم. التمثيلية كانت من تنشيط كل من الفنان ميلود في دور المهرج الملقب بـ ” تيو ” والفنان صابر في دور الأم. حيث قدما نصائح قيمة للأطفال من خلال رسائل كوميدية مضحكة و هادفة تفاعلوا معها بجدية. حتى العائلات التي كانت تطل من أعلى الشرفات والمنازل استحسنت المبادرة، وشكرت أبناء الحي على هذه الخرجة وعلى رأسهم السيد عومر فيصل صاحب الفكرة. ليختتم الشطر الأول بالدعاء للوطن ، و كل المرضى. الشطر الثاني من النشاط كان موجها هذه المرة للكبار، حيث مباشرة بعد انتهاء عرض الأطفال، قام الشباب بعملية تنظيف و تعقيم واسعة للحي.

                                               ♦♦♦  تصريحات  ♦♦♦

 

الطفلة نسرين
الطفلة نسرين

♦ الطفلة نسرين :“اتقدم الى عائلتي و كل الشعب الجزائري بأحر التهاني، راجية المولى ان يزول هذا الوباء و نعود لحياتنا الطبيعية ان شاء الله”.

 

 

 

 

الطفلة دعاء
الطفلة دعاء

♦ الطفلة دعاء: “اشكر القائمين على هذه المبادرة ، و النصائح الموجهة للكبار و ليس للأطفال فقط ، نشكركم ايضا (جريدة بولا) على مشاركتكم فرحتنا، و عيد سعيد للجميع”.

 

 

 

الطفلة فاطمة
الطفلة فاطمة

♦ الطفلة فاطمة: “عيد مبارك للجميع، فكرة جميلة، وننتظر مبادرات اخرى شبيهة لها مستقبلا، ان شاء الله يذهب هذا الوباء لأنني اشتقت الى المدرسة و معلمتي”.

 

 

 

المهرج ميلود " تيو"
المهرج ميلود ” تيو”

♦ المهرج ميلود ” تيو”: “تحية للجميع ، و عيدكم مبارك سعيد ، و الأسعد ان نشارك الأطفال فرحتهم و لو لبضع دقائق في ظل جائحة كورونا ابعدها الله علينا ، شاركت اليوم كناصح أكثر منه كمهرح قصد تثقيف اطفالنا حول هذا الوباء بطريقة فكاهية هادفة ، لأن خدمة الأطفال من خدمة الوطن”.

 

 

الفنان صابر (دور الأم)
الفنان صابر (دور الأم)

♦ الفنان صابر (دور الأم) :”عيد سعيد لكل الأمة الإسلامية ، كما تلاحظون (يضحك..) جسدت اليوم دور الأم بعد إلحاح ابناء الحي (يضحك مرة أخرى..)، و هذا تلبية لنداء اطفال حفظهم الله ، حيث تفاعلوا معنا في كل لقطة ، على أمل أن يزول هذا الوباء و نخرج سالمين ان شاء الله ، و ربي يعاونكم”.

 

 

مناد عبد القادر (لاعب سابق م. وهران)
مناد عبد القادر (لاعب سابق م. وهران)

 مناد عبد القادر (لاعب سابق م. وهران): “السلام عليكم، عيد مبارك للجميع، وما أجمل أن نكون صورة ايجابية لأطفالنا و حثهم على التضامن، و الحرص على نظافة المحيط مثلما وجدنا آباؤنا نحن ايضا، ان شاء الله لا تكون هذه المبادرة الأخيرة في الحي”.

 

 

 الطفل بن يحيى ثاني أمين لاعب كرة قدم
الطفل بن يحيى ثاني أمين لاعب كرة قدم

♦ الطفل بن يحيى ثاني أمين لاعب كرة قدم (أحسن لاعب في وهران سنة 2019 فئة اقل من12سنة): “السلام عليكم أتقدم بأطيب التمنيات للشعب الجزائري، كل سنة و انتم طيبين، كعادتي دائما أشارك في مثل هذه المبادرات. هذه هي ثقافتنا كما تعلمناها في المدرسة. اتمنى الشفاء لجميع المرضى والتخلص من هذا الوباء، و ذلك باتباع قواعد الحجر المنزلي لأنني صراحة انتظر بفارغ الصبر العودة الى الميادين و معانقة الكرة من جديد”.

 

السيد عومر فيصل
السيد عومر فيصل

 السيد عومر فيصل (لجنة الحي): “الحمد لله الذي بفضله تتم الصالحات، اتقدم اولا بخالص التهاني للشعب الجزائري، و هذه مبادرة تدخل في اطار البرنامج المسطر لفائدة سكان حي النور، و حي السلام، تحية خاصة اليكم (جريدة بولا) على عيشكم معنا فرحة العيد، و كما تلاحظون تم احترام القواعد، و بعد النشاط سيتم توزيع الكمامات على سكان الحي الذي سيشهد عملية تطهير و تعقيم اليوم و غدا ان شاء الله. عيد سعيد مبارك للجميع”.

 

 

محمد ع.ك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P