الأولىنجوم الجزائر

رغم وجود النقائص  … الأداء الهجومي للخضر يبعث على التفاؤل

انتهت المباراة الودية التي لعبها منتخب الجزائر، ضد ضيفه الجنوب أفريقي في ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية بالتعادل بنتيجة (3-3).وتعد هذه ثاني مباراة لمنتخب الجزائر تحت قيادة مدربه الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، وذلك بعد فوزه وديًّا في اللقاء الأول الذي لعبه يوم الجمعة الماضي، أمام بوليفيا بنتيجة (3-2). وأجرى بيتكوفيتش 6 تغييرات كاملة على التشكيل الأساسي لمنتخب “محاربي الصحراء” في المباراة الودية ضد جنوب أفريقيا، حيث أشرك السداسي مصطفى زغبة وكيفين غيتون ومحمد الأمين مداني وحسام عوار وياسين بن زية ومحمد الأمين عمورة بدلًا من أنتوني ماندريا ويوسف عطال ورامي بن سبعيني ورامز زروقي وأمين غويري وفارس شايبي.

ورغم تقدمه في النتيجة، فإن منتخب الجزائر أنهى الشوط الأول من مباراته الودية ضد “البافانا بافانا” متأخرًا في النتيجة بـ (1-2).وكان منتخب “الخضر” هو السّبّاق لافتتاح باب التسجيل بهدفٍ من توقيع لاعبه ياسين بن زية في الدقيقة (22)، وجاء هدف بن زية بعد هجمة مرتدة قادها ياسين براهيمي، ليمرر بعدها الكرة للاعب نادي كارباغ أغدام الأذربيجاني الذي توغل وسط دفاع المنافس وسجل الهدف.وخرج منتخب جنوب أفريقيا من منطقته لتعديل النتيجة، ونجح في ذلك بعد انتزاع لاعبيه للكرة من براهيمي وتقديمها للاعب تيمبا زواني الذي نجح في تعديل الكفة لمنتخب بلاده في الدقيقة (34).

وعاد بعدها زواني، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب “البافانا بافانا” بعد توغله في الجهة اليسرى لدفاع منتخب الجزائر، وتسجيله هدفًا عن طريق تسديدة جميلة في شباك الحارس زغبة عند الدقيقة (45+5).

شوط ثاني مثير…

ودخل منتخب الجزائر الشوط الثاني بنية تعديل النتيجة، ولم ينتظر كثيرًا للقيام بذلك، حيث نجح نجمه ياسين براهيمي في تعديل الكفة عند الدقيقة (53) بعدما رد إليه زميله بنزية هدية الشوط الأول، وقدّم تمريرةً سجل عن طريقها الهدف.وتواصلت الإثارة في مباراة “الخضر” و”البافانا بافانا”، بتسجيل جنوب أفريقيا الهدف الثالث في الدقيقة (66) بجهود  لاعبه إكرام راينرز، ليرد عليه بنزية بهدف التعادل بطريقة جميلة وعالمية في الدقيقة (70).

وبعد فوزه أمام بوليفيا وتعادله مع جنوب أفريقيا، سيكون منتخب الجزائر في جوان القادم على موعد مع خوض مباراتين قويتين ضد غينيا وأوغندا على التوالي ضمن تصفيات كأس العالم 2026.ويتصدر منتخب الجزائر مجموعته السابعة في تصفيات مونديال 2026 برصيد 6 نقاط بعد فوزه في مباراتين على الصومال وموزمبيق.

و رغم أن المنتخب الوطني تلقى ثلاثية كاملة في هذه المباراة إلا أن الأداء الهجومي و الفعالية أراحت متابعي المنتخب الجزائري على أمل تطور المستوى في التربصات المقبلة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P