نجوم الجزائر

تعافى من الكوفيد سريعاً …ديلور يعود بقوة ويقدم خامس التمريرات الحاسمة

قاد النجم الدولي الجزائري أندي ديلور ناديه مونبولييه الفرنسي للفوز على نظيره لانس بنتيجة 3-2 في إطار الجولة ال 14 من الليغ1 الفرنسية بملعب دولارت دوليليس. وشارك اللاعب الدولي الجزائري أساسيا في هذه المباراة بعد تعافيه من فيروس كورونا، وكان وراء التمريرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الأول لفريقه. ليرفع رصيده الى خمسة تمريرات حاسمة هذا الموسم ليقتنص المركز الثاني في ترتيب أحسن الممررين رفقة مهاجم فريق ليل جوناتان بامبا، وزميله بِنفس الخط في نادي أولمبيك مرسيليا فلوريون توفان. مُتخلّفِين عن مهاجم فريق مونبلييه غايتان لابورد مُتصدّر القائمة، بِفارق تمريرة واحدة. وبِخصوص الأهداف، يحتلّ أندي ديلور الرتبة الـ 4 بِرصيد 6 توقيعات، في لائحة يتصدّرها كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بِمجموع 10 أهداف. وبات فريق مونبلييه بعد هذا الإنتصار الثمين، يجمع 26 نقطة في المركز الـ 5، مُتخلّفا عن الرّائد باريس سان جيرمان بِفارق نقطتين، للإشارة فإن مهاجم الخضر، أصيب بفيروس كورونا للمرة الثانية منذ انطلاق الموسم، قبل أن يتعافى سريعاً ويعود للمنافسة ويشارك في النتائج الإيجابية التي يحققها ناديه. وحظي المهاجم الجزائري بإشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن واصل تألقه، حيث كتب أحد المتابعين: ” أندي ديلور، يا له من محارب قوي”، وكتب آخر “الزعيم أندي ديلور مرة أخرى وفوز جديد لمونبولييه”، وغرّد أحد المتابعين: “أندي ديلور…ماستر كلاس”. وتواصلت الإشادة كذلك بمهاجم تولوز السابق، فقال أحدهم: “إلى جانب تمريرته الحاسمة، أندي ديلور يقوم بعمل مذهل حقاً”، وتابع آخر: “أي مستوى يقدمه أندي ديلور، يا له من تركيز وقوة”.

ديلور:” نريد ضمان مشاركة قارية هذا الموسم”

أكد أندي ديلور، قائد نادي مونبولييه، أن الهدف الرئيسي لفريقه هو احتلال أحد المراكز المؤهلة للمنافسة القارية الموسم المقبل. وقال ديلور في تصريحات صحفية: “هذا الموسم ليس كسابقيه فنحن نستمتع كثيرا كفريق”. وأضاف: “نلعب جيدا كفريق ونحصد النقاط داخل وخارج الديار عكس الموسم الماضي”. وتابع: “في كل مرة نكون على بعد خطوة فقط من التأهل للمشاركة في منافسة قارية، أعتقد أنه يتعين علينا احتلال أحد المراكز المؤهلة هذا الموسم”. وختم كلامه: “نقترب من إنهاء المرحلة الأولى من الموسم وعلينا المواصلة بهذا النسق”.

أشاد “دار زكاريان” مدرب “مونبوليي” بقائد فريقه “أندي دولور”، الذي عاد بقوة بعد غيابه عن مباراة “باريس سان جيرمان”. وقال “دار زكاريان” في تصريحات صحفية: “ديلور محارب كبير، يتواجد في أفضل أحواله”. وأضاف: “بالرغم من إصابته للمرة الثانية بـ “كوفيد 19″، لا ييأس أبدا من تقديم الإضافة للفريق”. وتابع: “يتواجد دائما في الصراعات وفي كل مكان، نحن سعداء بتواجده معنا”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P