الأولىنجوم الجزائر

تقدم منتظر للخضر في تصنيف الفيفا 

نجح المنتخب الجزائري في تحقيق 3 انتصارات خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، تباعا أمام موريتانيا ومالي وتونس. وبفضل هذه النتائج الإيجابية، دعم بطل أفريقيا سلسلته في عدم الخسارة الممتدة منذ عام 2018، وقت الهزيمة ضد بنين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”. ومنذ ذلك التاريخ، و خاض المنتخب الجزائري 27 مباراة بين ودية ورسمية حقق خلالها 21 فوزا و6 تعادلات، آخرها الانتصار على تونس 2-0.ونجح “محاربو الصحراء” في تحقيق الهدف الأول خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، والمتمثل في تحقيق قفزة بالتصنيف الشهري للمنتخبات، الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 12 أوت المقبل، موقع “فوتبول رانكينج” المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الأوروبية والعالمية، كشف عن صعود منتخب الجزائر للمركز 30 عالميا، متقدما بـ3 مراكز مقارنة بالترتيب الذي صدر يوم 27 ماي الماضي.وسيرفع بطل أفريقيا رصيده من النقاط في ترتيب الفيفا لـ1 496,1 نقطة، بعد أن جمع 1486,6 نقطة في التصنيف الأخير، حسب المصدر نفسه. على الصعيد القاري، سيرتقي منتخب الجزائر للمركز الثالث في ترتيب أفضل المنتخبات الأفريقية وراء المتصدر السنغال وملاحقه المباشر تونس، وفق المصدر.ويسعى منتخب “الخضر” للتواجد ضمن قائمة 5 منتخبات أفريقية في التصنيف الشهري للمنتخبات، وهو ما سيسمح له بلعب مباراة العودة في الدور الفاصل والحاسم من تصفيات المونديال على ملعبه.

طموحات اللاعبين ترتفع

هذا و قد واصل المنتخب الجزائري نتائجه الرائعة في عهد المدير الفني، جمال بلماضي، وهذا بعد تحقيق فوز جديد وهذه المرة على منتخب تونس (2/0) بملعب “حمادي العقربي” في رادس،  وفي ثالث لقاء ودي وأخير لرفقاء رياض محرز في هذا المعسكر. ويبدو أن هذا التألق زاد من طموحات لاعبي منتخب الجزائر لتحقيق نجاحات أكبر مستقبلاً، وهذا ما ظهر من خلال الاحتفالات التي كانت لهم في الحافلة التي نقلتهم من ملعب “حمادي العقربي” إلى مقر إقامتهم بعد نهاية المباراة.وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للاعبي الجزائر وهم في الحافلة يرددون أغنية “نريد كأس العالم ويحدث ما يحدث”، مع كلمات تهتف بحياة مدربهم جمال بلماضي، الذي يملك علاقة مميزة مع لاعبيه، والتي يراها الخبراء أنها السر وراء النتائج الرائعة التي يحققها منتخب “محاربي الصحراء” منذ 3 سنوات، أهمهما التتويج بلقب أمم أفريقيا 2019 بمصر. ويبقى المنتخب الجزائري مرشحاً بارزاً للوصول إلى بطولة كأس العالم 2022 والتي ستحتضنها قطر، ولو أن ذلك لن يكون سهلاً، خاصة في حالة التأهل للدور الفاصل والذي سيلعب شهر مارس 2022، وذلك سيكون أولا بتجاوز المجموعة التي تضم منتخبات بوركينافاسو، النيجر وجيبوتي.

محرز كان فعالاً في المباريات الأخيرة

هذا وقد واصل قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز تقديم عروضه القوية رفقة محاربي الصحراء منذ تولي جمال بلماضي العارضة الفنية للخضر، وحقق رياض محرز أرقام كبيرة في اخر 6 مباريات له بقميص المنتخب الجزائر، حيث تمكن من تسجيل هدف ضد المكسيك و هدف و أسيست ضد زيمبابوي في مباراة الذهاب وسجل هدف ضد زيمبابوي في مباراة الإياب، كما تمكن اليساري الجزائري، رياض محرز، من تسجيل هدف وقدم تمريرة حاسمة ضد بوتسوانا، كما سجل هدف ضد مالي وسجل هدف ضد تونس سهرة أول أمس الجمعة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P