متفرقات

تكريم نصر الدين دريد بمشاركة نجوم كروية معروفة

في أجواء رائعة، تواصلت اعتزالية الحارس الدولي السابق، دريد نصر الدين يوم أول أمس الأحد بملعب الشهيد أحمد زبانة. كانت وزارة الشباب والرياضة والسلطات المحلية لوهران قد نظمت مساء السبت حفلا تكريميا على شرف حارس مرمى المنتخب الوطني على هامش احتفالية اعتزاله التي جرت على مدى يومين.

وخلال هذا الحفل، هنأ ممثل وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، دريد على الخدمات التي قدمها للمنتخب، مشيرا بشكل خاص إلى المباراة التاريخية التي خسرها الخضر أمام البرازيل (1-0) في كأس العالم 1986 في البرازيل، والتي شهدت تألق الحارس الجزائري. وحرص زملاء دريد في المنتخب الوطني، الحاضرين بقوة في هذا الموعد الحميمي، على تقديم شهادات بخصوص مشوار حارس مرمى الخضر السابق مشيدين ”باحترافيته الكبيرة وأخلاقه الفضيلة”.

وانطلقت الاحتفالية باعتزال دريد، التي نظمها النادي الرياضي الهاوي النبلاء لوهران برعاية من وزارة الشباب والرياضة والسلطات المحلية، بعقد ندوة حول كرة القدم الجزائرية، تلتها مباراتين جمعتا قدماء اتحاد بلعباس ضد نظرائهم من اتحاد الحراش، وبين مولودية وهران واتحاد تبسة، وهي الأندية الأربعة التي لعب لها دريد، إلى جانب الرجاء البيضاوي المغربي الذي توج معه بكأس إفريقيا للأندية البطلة. واختتمت فعاليات التظاهرة صباح اليوم الأحد بمباراة ختامية بملعب الشهيد، أحمد زبانة جمعت المنتخب الوطني لسنوات الثمانينيات بقيادة دريد نصر الدين في حراسة المرمى وتشكيلة من الصحافة الرياضية.

قندوز محمود (لاعب المنتخب الوطني سابقا):“أشكر جميع من ساهم في نجاح هذه الاعتزالية

 ” السلام عليكم، لقد جئنا اليوم لوهران من أجل حضور اعتزالية خاصة بالصديق نصر الدين دريد. فلا يحفى على أحد بأن دريد أصبح يعاني ظروف اجتماعية صعبة. أنا اليوم هنا صراحة من أجل مساعدة دريد نصر الدين، وكذا من أجل لقاء الأصدقاء. أشكر كل من ساهم في هذه الاعتزالية، وخاصة السلطات المحلية.”

زقاي محمد (صحفي):“هذه المبادرة جعلتنا نستحضر ذكريات الزمن الجميل”

 ” بصراحة، هي مبادرة ممتازة ونتمنى أن تتكرر في المستقبل، و أن تمس جميع اللاعبين الذين تقمصوا ألوان الفريق الوطني. هذا الحفل جمع أيضا بين لاعبين قدامى وكذا رجال الإعلام. الحمد لله، فلقد كان هناك نقاش حول مدى نطور الكرة بين الفترة القديمة والفترة الحالية. كما أننا تذكرنا مباراة 1986 أين كان مستوى كرة القدم عاليا، ومستوى المسيرين عاليا، دون نسيان مستوى اللاعبين والصحافيين. شكرا لكم على التغطية والسلام عليكم.”

عبد الرؤوف خالف (ممثل وزير الشباب والرياضة):“اعتزالية دريد مرت في ظروف رائعة”

 “نحن هنا اليوم من أجل الحارس، دريد نصر الدين الذي قدم الكثير لكرة القدم الجزائرية في سنوات الثمانينات و التسعينيات. الحمد لله، فهذه الاحتفالية مرت بشكل ممتاز، أين التقى جميع اللاعبين القدامى، واسترجعوا ذكريات كثيرة. كما أنه كان لنا نحن الشرف الكبير بملاقاة هؤلاء اللاعبين.”

قريشي نور الدين (لاعب المنتخب الوطني سابقا):“جئت من فرنسا خصيصا للاحتفال مع نصر الدين دريد

 “أنا هنا اليوم بوهران و جئت من فرنسا خصيصا من أجل الحارس نصر الدين دريد. الحمد لله، تمكنت من لقاء عدة لاعبين كنت قد لعبت معهم في السابق. كما أن الاحتفالية مرت في ظروف جيدة. ومباراة اليوم استرجعنا من خلالها ذكريات الزمن الجميل لكرة القدم. أتمنى الخير لكل اللاعبين وخاصة لنصر الدين دريد. كما نشكركم أنتم الصحافة لحضوركم معنا اليوم في هذه الاحتفالية وأتمنى لكم كل التوفيق والسلام عليكم.”

تغطية: وداد هاشم

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P