الأولىحوارات

توفيق عيلام (رئيس اتحادية كرة الطاولة): “لهذا السبب تم برمجة التربص بالشلف”

لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، كان ليومية بولا الرياضية اتصال برئيس الإتحادية الجزائرية لكرة الطاولة، توفيق عيلام الذي أجاب بصدر رحب عن جميع أسئلتنا.

بداية، هل لك أن تحدثنا عن هذا التربص الذي أقيم بالشلف؟

 “بداية، أتمنى لكم ولكل الشعب الجزائري رمضان مبارك. وكذلك لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم. كما نشكركم أيضًا على منحنا الفرصة للحديث عن أنشطتنا. بالمختصر، هذه الدورة هي جزء من برنامج الإدارة الفنية الوطنية والهادف إلى تحضير النخبة الوطنية الشابة للأحداث الكبرى القادمة وخاصة بطولة أفريقيا في جوان 2023.”

 لقد اخترتم إقامة هذا التربص في الشلف، فهل يمكنك أن تشرح لنا أسباب هذا الاختيار؟

 “طبعا، اخترنا المركب الرياضي الجهوي محمد صلواشي بالشلف لتوفره على كل الشروط المواتية للتحضير الجيد. الحمد لله، فهذا التربص كان ناجحا وهذا هو الأهم.”

ماذا عن العمل المنجز من قبل الطاقم الفني؟

 “في هذا التربص، سجلنا الظهور الأول للمدرب الشاب زهير سيادج، و الذي هو   مستشار رياضي بمديرية الشباب والرياضة لعين الدفلى، ومدرب نادي وفاق خميس مليانة.  لقد تم تعيينه مؤخرًا ضمن الجهاز الفني الوطني كمدرب لفئة أقل من 15 سنة.”

وماذا عن سبب اختيار المدرب سيادج؟

 “أود أن أقول إن هذا التعيين لم يأتي عن طريق الصدفة. ولكن وفقًا لكفاءة هذا التقني فبعد بعد العمل الممتاز والنتائج الجيدة التي قام بها رفقة فريقه وفاق خميس مليانة، قررنا منحه الفرصة من أجل تدريب المنتخب الوطني.  كما يجب الاعتراف أيضا بالعمل الكبير المنجز من قبل المدرب بن ميرة القواسمي.”

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P