الأولىنجوم الجزائر

جاهزية الملاعب الجديدة تريح بلماضي

بات جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الوطني الجزائري، قريبا من التخلص من شبحه الأسود خلال الفترة المقبلة، حيث جمال بلماضي عبّر في أكثر من مرة عن امتعاضه من نوعية العشب الطبيعي في ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة، ولمح لوجود نقص أيضا في الملعب الجديد لوهران، خلال ودية “الخضر” الأخيرة أمام نيجيريا. طارق بلعريبي، وزير السكن والعمران والمدينة، كشف عن إطلاق مشاريع لإنجاز 4 ملاعب بخصائص عالمية في 4 ولايات مختلفة، في كل من قسنطينة وعنابة الجزائر، بالإضافة إلى ورقلة وبشار جنوبا.

وقال بلعريبي خلال زيارة تفقدية لملعب “براقي” في العاصمة، لوسائل الإعلام المحلية: “لدينا مشروع لإنشاء 4 ملاعب جديدة في مختلف ربوع الجزائر”.

وأوضح: “الانطلاق فيها سيكون بعد الانتهاء من الملاعب الحالية التي نقترب من استلامها بصفة رسمية”. وأعلن بلعريبي في سياق متصل عن قرب دخول ملعب براقي الجديد حيز الخدمة، قائلا: “كل شيء متوفر بملعب براقي، والعمل الآن جارٍ على تجهيز أرضية الميدان، والتي تخضع للعلاج بالضوء من أجل الحصول على أفضل جودة ممكنة”. يذكر أن ملعب براقي الجديد، والذي سيحتضن مباريات نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين، سيتم تخصيصه فيما بعد لنادي شباب بلوزداد بطل الجزائر في السنوات الـ3 الأخيرة، والذي قدم مشروعا ضخما لتسييره وإنشاء مركز خاصٍ به على مقربة منه.

ملاعب جديدة سيتم إنشائها في الجنوب الجزائري

هذا وقد تحدث وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي عن سعي الدولة الجزائرية لتشييد ملاعب جديدة في الجنوب الجزائري، وهي التي ستكون عصرية وفخمة، حيث جاء هذا بناءً على تعليمات سابقة أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وأضاف أن السلطات العمومية كلّفت مهندسين وخبراء جزائريين، بِمعاينة قطع الأراضي الصالحة لِتشييد هذه المركبات الرياضية. وضرب مثلا (مكان البناء) بِولايات قسنطينة وعنابة وبشار وورقلة.

وعن ملعب براقي، قال وزير السكن والمدينة والعمران إن تاريخ التدشين اقترب، مُشيرا إلى فترة أسبوع إلى أسبوعَين من الآن. وبِخصوص ميدانَي تيزي وزو والدويرة، قال إن المنشأة الرياضية الفخمة ستُفتتح في آجال تتراوح ما بين نهاية السنة الحالية ومطلع العام المقبل، ويليها بِفترة قصيرة جدا تسليم ملعب الدويرة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P