تحقيقات وروبورتاجات

وهران …  جمعية  منار الباهية … خزان المواهب الشابة

تعتبر جمعية منار الباهية الكائنة بحي البركي، من بين الجمعيات الرياضية بوهران التي تهتم بالتكوين، إذ تظم هذه الجمعية 120 لاعبا تتراوح أعمارهم ما بين 7 الى 16 سنة. وتعتبر الجمعية خزانا للمواهب في الفئات الشبانية  والتي تهدف التكوين على المستوى البعيد من خلال الاعتماد على التكوين في جميع الفئات الشبانية   والبحث عن صقل الموهبة بالتكوين الأكاديمي بكل الإمكانيات  الخاصة و مقومات للتكوين الصحيح في كرة القدم بالنسبة لجميع  الفئات الشبانية  متوفرة عبر مختلف المراحل لتكوين قاعدي سليم.

إنضباط وصرامة في العمل

و في طريق البحث عن النجاح و تحقيق الأهداف المسطرة للوصول إلى القمة . تواصل  جمعية  منار الباهية هذا   الموسم  في السعي وراء أهداف الفريق من خلال مواصلة تحقيق الاهداف التربوية والرياضية حيث أن النادي يكبر يوما بعد يوم مما يجعل الاهتمام بالفئات الشبانية هو أكبر تحدي للطاقم الفني والإداري  في الموسم القادم من خلال تطبيق برنامج الطاقم الفني الذي يمتاز بالصرامة والانضباط.

و خلال العطلة الصيفية يتم برمجة دورات ما بين المدارس الكروية و الفئات الشبانية من اجل الوقوف على مدى تجاوب هؤلاء مع ابجديات التكوين الخاص بكرة القدم و اساسيات التدريبات و ذلك على مستوى المستطيل الأخضر بالإضافة الى اخذ فكرة على العناصر التي بإمكانها التطور اكثر في هذا الميدان خاصة أن عدة فئات برزت بشكل كبير في الدورات وهي النقاط التي سيعمل عليها المؤطرون للحفاظ على اللاعبين وحمايتهم ،والذهاب بعيدا نحو الاحترافية.   موازاة مع الخبرة المكتسبة في ميادين كرة القدم اذ ان جل التعداد في الطاقم الفني يملك مزيج من التكوين في مجال التدريب و اللعب للعديد من الأندية باختلاف درجاتها و بالتالي فكل المقومات الخاصة بالتكوين الصحيح لابناء أحياء وهران   خاصة في هذا الجانب الحساس لان المدرب يعد واحدا من ابرز العوامل المهمة في نجاح مهمة التكوين القاعدي.

بن سماعيل ريان (لاعب جمعية منار الباهية ):“نسعى لتطوير إمكانياتنا”

بن سماعيل ريان
بن سماعيل ريان

أكد اللاعب ريان عن سعيه رفقة زملاءه لتطوير أنفسهم بتعاليم ابجديات الكرة بتأطير من المدربين الذين يسعون لتقديم خبرتهم في سبيل تحقيق الاهداف ونشر كل مسيري الجمعية لفتحهم الأبواب لنا .

 معلي محمد (مدرب جمعية منار الباهية):“فريقنا خزان للمواهب”

 معلي محمد
معلي محمد

أعرب المدرب محمد أنه يسعى رفقة المجموعة من المدربين على السعى وراء التكوين القاعدي الصحيح بما أن منطقة  البركي  تعتبر خزان للمواهب على جميع القائمين على شؤون كرة القدم الجزائرية بالتحلي بروح المسؤولية والتركيز بقوه على الجانب الأكاديمي والذي حتما سيصنع الفارق و سينهض في كرة القدم الجزائرية مستقبلا.

قادة معلي  (رئيس جمعية منار الباهية):”“نسعى لتطوير الرياضة في وهران”

قادة معلي
قادة معلي

أكد الرئيس  قادة معالي أن جمعية منار الباهية هي مدرسة ستكون لها صيت بعد مشاركتها في الدورات الكروية  ، والتأكيد  على  ضرورة الحرص على التكوين المنهجي الصحيح لإعداد اللاعبين ومرافقتهم في كل مشوارهم في المدرسة وختم قوله أن الهدف الآخر هو السعي وراء تطوير الرياضة في منطقة البركي  التي تعتبر خزان كبير للمواهب . كما نسعى قدر المستطاع استقدام هؤلاء اللاعبين لإبعادهم عن الآفات الإجتماعية الفتاكة وبعيدا عن الانحراف وذلك بممارسة كرة  القدم أولا والاعتماد على التكوين القاعدي الصحيح كما نهدف دائما إلى تشريف مدينة وهران  محليا و وطنيا.

عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P