الأولىنجوم الجزائر

حاليلوزيتش يحظى بتزكية من قبل لجنة ترشيحات الفاف

يواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم رحلة البحث عن بديل لجمال بلماضي، مدرب المنتخب، الذي انتهت مغامرته مع “محاربي الصحراء” بعد مسيرة استمرت 6 أعوام. وكان منتخب “الخضر” غادر المسابقة القارية منذ الدور الأول، بعد أن اكتفى بحصد نقطتين من تعادلين أمام أنغولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2)، وخسارة أمام موريتانيا (0-1). وكلف الهيكل المشرف على الكرة الجزائرية لجنة مستقلة ستكون مهمتها اختيار المدرب الجديد لمنتخب الجزائر قبل منتصف الشهر الحالي، ومن بين الأسماء التي تزكيها هذه اللجنة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي سبق له أن درب “محاربي الصحراء” خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2014. و هناك بعض العوامل التي تدعم وحيد حليلوزيتش في سباق خلافة جمال بلماضي..

المدرب الأسبق لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي حقق نجاحات كبيرة في تصفيات كأس العالم، حيث قاد منتخبات كوت ديفوار والجزائر واليابان والمغرب للترشح لنهائيات نسخ أعوام 2010 و2014 و2018 و2022 على الترتيب من المونديال. ويسعى منتخب “الخضر” لتجديد العهد مع بطولة كأس العالم بعد أن فشل في تحقيق هذا الهدف خلال نسختي عامي 2018 و2022،.ويحتل منتخب الجزائر صدارة مجموعته في التصفيات المونديالية برصيد 6 نقاط من فوزين أمام الصومال (3-1) وموزمبيق (2-0).

و يملك المدرب البوسني معرفة كبيرة بكرة القدم الأفريقية بحكم تدريبه لعدة منتخبات معروفة في القارة، على غرار الجزائر وكوت ديفوار والمغرب، ويفضل الاتحاد الجزائري لكرة القدم التعاقد مع مدرب يعرف “القارة السمراء”، خاصة أنه تنتظره رهانات كبيرة في الفترة المقبلة من بينها مواجهتا غينيا وأوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026..

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P