متفرقات

بحضور السلطات المحلية، لجنة التحضير للألعاب وقدماء اللاعبين  … ختام دورة المحقن اكتسى طابع الترويج للألعاب المتوسطية

في إطار الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط، كانت قرية المحقن بلدية أرزيو ولاية وهران على موعد نهائي دورة كروية بحضور السلطات المحلية على غرار رئيس دائرة أرزيو، رئيس المجلس الشعبي البلدي ونائب رئيس المجلس الشعبي الولائي. كما حضر مدير الاعلام على مستوى اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، مراد بوطاجين، حيث نظم القائمين على هذه التظاهرة حفلا ترويجيا جميلا قبل بداية المباراة الإستعراضية بين قدماء إتحاد العاصمة و مولودية وهران. مع الحضور القوي للفرق الفنية التي قدمت أجمل النغمات الموسيقية. هذا من الإيجابيات التي زينت الحدث هو الحضور الجماهيري الغفير من مختلف ولايات الوطن والبلديات المجاورة في أجواء رائعة رسمت أجمل الصور عن المحقن التي أصبحت رائدة في الدورات الكروية الجوارية.

دورة المحقن
دورة المحقن

مقابلة إستعراضية بين قدماء إتحاد العاصمة ومولودية وهران

كانت دورة المحقن على موعد مع مباراة إستعراضية بين قدماء مولودية وهران و إتحاد العاصمة بحضور لاعبين كثيرا ما تألقوا في سماء كرة القدم الجزائرية، على غرار، جمال مناد، دريوش، صخرة دفاع المنتخب الوطني سابقا، عرفات مزور، حدو مولاي، بشير مشري و داود بوعبد الله، حيث متعوا الجمهور الحاضر بفنياتهم العالية وسط تفاعل كبير للجماهير الحاضرة مع اللقطات الفنية الاستعراضية لكلا الطرفين، في مباراة أعادت إلى أذهان محبي كرة القدم الجزائرية ذكريات السنوات الماضية.

تكريم الوجوه البارزة الحاضرة

بعد نهاية المباراة الاستعراضية، قام منظمو الدورة بجملة من التكريمات خصت الوجوه الرياضية الحاضرة التي لبت الدعوة والتي أمتعت الجمهور. كما تم أيضا تكريم الوجوه الفنية الحاضرة من فرق موسيقية وفنانين. هذا وتم تكريم مدير الاعلام بلجنة تحضير الألعاب المتوسطية، مراد بوطاجين، الذي قدم كلمة للجمهور والحاضرين وأكد إعجابه بهذه الدورة الرائعة وأثنى على دور المجتمع المدني في إنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

تكريم عائلة الفنان “حزيم”

تقديرا على ما قدمه من فن في أعماله الفكاهية، قام شباب المحقن بتكريم الفنان الراحل “محمد حزيم”، الذي حمل نهائي الدورة إسمه ترحما عليه وعرفانا على ما قدمه للشاشة الجزائرية، حيث حضر إبن المرحوم الذي أثنى على هذه المبادرة.

دورة المحقن
دورة المحقن

تتويج فريق شباب بلوزداد بالدورة 

بعد أن تمتع الجمهور الحاضر بفنيات قدماء اللاعبين و إستمتع بتواجد الوجوه الفنية و الرياضية في نهائي دورة المحقن الرمضانية، أعطيت صافرة إنطلاق نهائي الدورة الذي جمع بين نادي شباب بلوزداد و مولودية وهران، حيث عادت الغلبة لفريق شباب بلوزداد بنتيجة ثقيلة وصلت إلى خمس أهداف مقابل هدف، بعد أن سيطروا على الملعب بالطول و العرض و أمتعوا الجمهور القوي الحاضر الذي بدوره أشعل الملعب بالألعاب النارية راسما أجمل الصور. لينزل الستار عن أحد أجمل الدورات الكروية الرمضانية بتتويج مستحق لفريق شباب بلوزداد.

تصريحات:

حدو مولاي لاعب مولودية وهران سابقا والمنتخب الوطني:”كانت فرصة جميلة للقاء الأصدقاء”

حدو مولاي
حدو مولاي

” أولا، أشكر الجمعية التي نظمت هذه الدورة التي كانت ناجحة. كما أننا إلتقينا بالأصدقاء اللاعبين الذين لم نرهم منذ زمن طويل. أتمنى لهم التوفيق وأتمنى تكرار المزيد من هذه الدورات. بخصوص المنتخب الوطني سيلعب تصفيات كأس إفريقيا هنا في مدينة وهران أتمنى لهم النجاح وهذا فخر لنا ولولايتنا وبلدنا، وإن شاء الله ألعاب البحر الأبيض المتوسط تكون ناجحة”.

فوضيل مغارية لاعب المنتخب الوطني سابقا:”أتمنى أن تعمم هذه الدورات”

فوضيل مغارية
فوضيل مغارية

” سعيد بلعب هذه المباراة الإستعراضية ضد اللاعبين القدامى لمولودية وهران و المنتخب الوطني، الجمهور كان غفيرا هنا. أتمنى تكرار مثل هذه الدورات لأنها تساهم بشكل كبير في لم شمل الكرة الجزائرية وتساعد على التكوين”.

بشير مشري لاعب ومدرب سابق في مولودية وهران:” الجميع كان سعيد اليوم”

بشير مشري
بشير مشري

” هذه الدورة نجحت في كل شيء، و الروح الرياضية حاضرة و بقوة، حيث كان الجميع في هذا اللقاء سعيد. اللاعبون أمتعوا والجمهور إستمتع. أتمنى الإبقاء على هذه الدورات وأتمنى التوفيق للجميع. وإن شاء الله الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران تكون إستثنائية وناجحة”.

جمال مناد لاعب المنتخب الوطني سابقا:”وهران جاهزة لإحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط”

جمال مناد
جمال مناد

“أولا أشكر الجمهور ومنظم هذه الدورة على هذا الاستدعاء، لبينا الدعوة وهنالك لاعبين قدماء سبق لهم التألق في سماء كرة القدم الجزائرية هم متواجدين من أجل إظهار فنياتهم للجمهور، الذي إشتاق إلى هؤلاء اللاعبين ولمهاراتهم الفنية. أما بالنسبة لألعاب البحر الابيض المتوسط، لاحظنا جاهزية وهران لإستضافة هذه الألعاب في طبعتها 19 وإن شاء الله يكون هذا الحدث فأل خير على الجزائر”.

مراد بوطاجين مدير الإعلام بلجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط:” دورة المحقن جعلتني متفائل بنجاح العرس المتوسطي”

مراد بوطاجين
مراد بوطاجين

“اليوم تشرفنا بحضور مواطني المنطقة المحقن ببلدية أرزيو، و تشرفنا خاصة بحضور لاعبين دوليين سابقين. حضورنا نحن وأنتم الإعلاميين والمواطنين هو تعاون على الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران الساحلية، الثقافية، الفنية، العتيدة والعريقة. هذه الدورة التي أقيمت اليوم بالمحقن، جعلتني جد سعيد ومتفائل بخصوص ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستكون ناجحة إن شاء الله”.

نور الدين دريوش لاعب شبيبة القبائل السابق:”أتمنى تتويجات كثيرة الجزائر خلال الألعاب المتوسطية “

نور الدين دريوش
نور الدين دريوش

“أولا أشكر سكان مدينة وهران وبلدية أرزيو ومنظمي هذه الدورة لدعوتنا والحضور للقاء الاستعراضي اليوم. كنا في المستوى وثانيا هناك أجواء إحتفالية وجمهور غفير أنا أرى بأن مدينة وهران مستعدة 70 % في تحضيراتها لألعاب البحر الأبيض المتوسط ان شاء الله ستكون جاهزة 100% عند صافرة إنطلاق هذه الألعاب وتشرف الجزائر وتمثل مدينة وهران أحسن تمثيل. كما أتمنى أن نكون في المستوى ونفرح الجمهور الجزائري، وأن تحقق الفرق الوطنية المشاركة في الألعاب الفردية والجماعية إن شاء الله التتويجات والألقاب”.

زكريا زردالي منظم دورة المحقن:”الحمد الله الذي وفقنا في إنجاح هذه الدورة”

زكريا زردالي
زكريا زردالي

“الشكر للشباب والمنظمين على هذه الدورة الكروية التي صنعت الحدث من حيث التنظيم والتأطير، المنافسة والروح الرياضية. الدورة جمعت شمل الشباب لإبعادهم من الآفات الإجتماعية وكل ما يضر بهذه الفئة الشبانية. الحمد لله الذي وفقنا. هذا وقد كرمنا الأسطورة الفنية ترحما عليه الفنان حزيم محمد. أيضا كانت مناسبة للترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط. قد برهنا أننا جاهزون لإحتضان هذه الألعاب وهذا الحدث الضخم بإذن الله. أشكر كل من لبى النداء وشرفنا بالحضور سواء من السلطات الأمنية، اللاعبين الكبار لإتحاد العاصمة وقدماء لاعبي ولاية وهران وفرق الولايات المختلفة. كما لا ننسى الفنانين الذين شرفونا بالحضور والسلطات المحلية والولائية. في الأخير أتمنى التوفيق للجميع ودمنا سندا للشباب من أجل تطوير كرة القدم”.

عز الدين عزيز رئيس دائرة أرزيو:”وهران جاهزة للعرس المتوسطي ومرحبا بمحاربي الصحراء “

عز الدين عزيز
عز الدين عزيز

“نحن اليوم متواجدون بالمحقن دائرة أرزيو في هذه الدورة للترويج لألعاب البحر الابيض المتوسط. فخورون بأن بلدية ارزيو تمثل مدينة وهران وسترحب بالضيوف الأجانب وضيوف العالم مرحبا بهم في مدينه وهران. من لم يشكر الناس لم يشكر الله كما نشكر السيد الوالي على مجهوداته وبفضل تعليماته نحن مقبلون على إستقبال العالم وهذا الحدث ليس متاح للجميع ومرحبا بألعاب البحر الأبيض المتوسط. الشكر لرؤساء الدوائر رؤساء البلديات والمدراء. لا ننسى أن الأسبوع القادم سيشهد مباراة لمحاربي الصحراء بالملعب الجديد بوهران. هذا فخر لنا الحمد لله وهذه هي الجزائر الجديدة التي ينتظرها الجميع. كل شيء بالبرهان وكل شيء على أتم الإستعداد”.

جيلالي بلخير رئيس المجلس الشعبي البلدي أرزيو:”أرزيو جاهزة للمساهمة في إنجاح العرس” 

جيلالي بلخير
جيلالي بلخير

“هذه الدورة تخليدا لروح الفقيد محمد حزيم الفنان القدير رحمه الله. نظمت أيضا للترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط، في جو رياضي، حيث نشاهد حضور جماهيري غفير هنا في حي المحقن ببلدية أرزيو، نرحب بكل ضيوفنا وكذلك نرحب بالألعاب المتوسطية. وهران على أتم الاستعداد لاستقبال هذا العرس الكبير وبلدية أرزيو أيضا جاهزة ومستعدة لاستقبال ضيوفها من كل الجنسيات العالمية إن شاء الله نشهد نجاحا مبهرا خلال هذه الألعاب. نرى أن المجتمع المدني يساهم بشكل كبير في إنجاح هذه التظاهرة الدولية، هذا إن دل على شيء فإنه يدل على حيوية الجمهور الجزائري. نحن البلدية قد هيأنا كل شيء في هذا الإطار، حيث أصبحت المنشآت الرياضية في أبهى حلة. نحن معنيون باستقبال المنافسات بقاعه 24 فبراير 1971 حيث ستحتضن دورة كرة اليد في أرزيو. أتمنى في الأخير، التوفيق للجميع ومرحبا بضيوفنا”.

تغطية: الحاج حمزة 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P