حوارات

خروبي يزيد (مدرب نادي الدلافين سيق للسباحة):  “الصغار تأقلموا مع برنامج النادي في شهر رمضان”

فتح يزيد خروبي مدري نادي دلافين سيق للسباحة قلبه لجريدة بولا الرياضية في لقاء خاص. خروبي تحدث لنا عن مسيرته الرياضية حتى الآن وكيف كانت بداياته مع السباحة، كنا صرح بأن هدفه هو مواصلة العمل ولما تكوين أبطال وطنيين يشرفوا النادي ومدينة سيق.

شكرا يزيد على هذه الإستضافة…

“أرحب بجريدة بولا الرياضية في هذا الشهر الفضيل دمتم داعمين للرياضة والشباب.”

من هو يزيد خروبي؟

“يزيد خروبي هو رياضي من مدينة سيق. أعمل كمدرب للفئات الصغرى لنادي الدلافين سيق وعمري 32 سنة . متحصل على شهادة التدريب الرياضي والبدني.”

كيف كانت بدايتك مع السباحة ؟

“لن أخفى عنك شيء حبي للسباحة كان كبير فمنذ أن تم إفتتاح المسبح الأولمبي بسيق سنة 2016 أو بعدها بسنة تعلقت بالمسبح وأصبحت دائم الوجود فيه رفقة المدربين بما اني كنت أشتغل هنا ففكرت بإقتحام عالم السباحة التي وجدتها فيها الكثير من الأشياء الإيجابية التي جعلتني أحبها بسرعة لاسيما زملائي وأصدقائي الذين فتحوا لي المجال لدخولها والآن أنا مدرب في السباحة ولايزال الطموح كبيرا.”

كيف هي أجواء التدريبات خلال هذا الشهر الفضيل ؟

“الحمد لله أجواء التدريبات خلال الشهر الفضيل تسيير في ظروف جيدة مع الصغار . لقد كنا برامجنا برنامج تدريبي خاص للمنخرطين في النادي بكل فئاتهم العمرية على أن يتدربو بعد صلاة التراويح ولاقينا ردود فعل إيجابية خلال العمل الجميع يحضر ويعمل جاهدا للتطور . وأظن أن هذه الطريقة ساعدت الجميع  احسن بكثير من التدرب في فترة الصيام.”

ما فائدة السباحة خلال شهر رمضان؟

” كما يعمل الجميع السباحة هي رياضة مثل باقي الرياضات إلى أنها تبقى متكاملة عن الكثير من الرياضات حيث نحتاج فيها إلى كل أعضاء الجسم التي تعمل أثناء ممارسة هذه الرياضة وأيضا يمكن حتى لكل الفئات العمرية ممارستها حيث تعطي الجسم حيوية ورياضة كبيرة كما أنها تعتبر علاج للكثير من آلام العظام والمفاصل.  لذا أرى فائدتها لاتقتصر على شهر رمضان فقط وإنما هي مفيدة طول السنة للإنسان . وفي رمضان تعطي الرياضين الكثير من الطاقة الإيجابية لاسيما بعد يوم كامل من الصيام والعمل ينتهى بحصة تدريبية في المسبح تعيد للجسم توازنه وتريح حتى نفسية ممارسها.”

بما أنك مختص في السباحة ماهي النصائح التي تقدمها للسباحين خلال هذا الشهر الفضيل ؟

“النصائح التي يمكن تقديمها للسباحين خلال هذا الشهر الفضيل هي النوم بشكل منتظم وإتباع نظام غذائي سليم وصحي حتى نحافظ على الجسم ونحميه من الدهون والفشل أثناء التدريبات.”

ماهي الأهداف الشخصية التي يود خروبي الوصول إليها وماهي أهدافك مع النادي ؟

” الأهداف التي وضعتها منذ أول يوم لي في هذه الرياضة هو الوصول إلى قمة النجاح سواء كمدرب في نادي أخر أو حتى مع المنتخب الوطني إذا اتيحت الفرصة . في الحقيقة أنا اعمل بجدية وإجتهاد كبير لقد ضحيت بالكثير من الأشياء ومن وقتي في سبيل السباحة والحمد لله أرى نفسي أسير في الطريق الصحيح .

أما عن أهدافي مع النادي فهي تكوين سباحين كبار ودفعهم لتحقيق أفضل النتائج في المسابقات الوطنية والحهوية وحتى القارية إن شاء الله . لدينا الكثير من المواهب والطاقات الشبانية سواء على مستوى الطاقم الفني أو السباحين والجميع متعاون على هذه الأهداف ونسير بخطى ثابتة لجعل مدينة سيق واجهة رياضية مختصة في السباحة . كما هنآك أهداف رفقة زملائي في المسبح وهي تشجيع المواطنين من مدينة سيق وماجورها على ممارسة السباحة  . كما نعمل جاهدين على الحفاظ على هذا الصرح الرياضي لمدينتنا.”

كيف يقضي يزيد خروبي يومه خلال الشهر الفضيل؟

“الحمد لله الذي بلغنا صيام وقيام شهر رمضان المبارك. أقضي يومي بين العمل صباحا وقضاء حاجيات المنزل مساءا وبعد صلاة التروايح أتوجه إلى المسبح لتدريب الصغار . وفي أيام الراحة أذهب أنا وأصدقائي إلى النقطة أو حديقة المسبح ونقضي سهرات رمضانية جميلة نتحدث فيها عن الكثير من المواضيع الرياضية المهمة . وصحا فطوركم وشكرا لجريدة بولا على هذا الاهتمام والدعم.”

حاوره: نبيل شيخي / تصوير: عبد الكريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P