رياضات أخرىمختلف الرياضات

دورة إفريقيا للريغبي السباعي … 12 بلدا من بينهم الجزائر يتنافسون لبلوغ الأولمبياد

يتنافس 12 منتخبا إفريقيا من بينهم الجزائر على ثلاث تأشيرات للتأهل إلى دورة الريغبي السباعي للألعاب الأولمبية باريس 2024، خلال الدورة التأهيلية النهائية التي ستجرى يومي 16 و17 سبتمبر المقبل بعاصمة زيمبابوي هراري. وستكون دورة إفريقيا للريغبي السباعي بهراري آخر محطة فاصلة لممثلي القارة السمراء لمنح ثلاث بطاقات تأهيلية لأولمبياد باريس 2024، حيث تم توزيع المنتخبات الـ12 على ثلاث مجموعات، وفق عملية سحب القرعة التي كشفت عنها الاتحاد الإفريقي للريغبي. وأوقعت عملية القرعة المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الثالثة بمعية أوغندا، بوركينا فاسو وزيمبابوي (البلد المنظم).

ورغم صعوبة المأمورية بالنظر إلى خبرة زيمبابوي وأوغندا في الريغبي الإفريقي، يعتبر المنتخب الجزائري من أبرز المرشحين بالنظر إلى المستويات الجيدة التي أبان عليها خلال الدورة ما قبل التأهيلية التي جرت في 24 و25 جوان الفارط بموريس، حينما فاز رفاق المخضرم جمال أوشان باللقب على حساب نيجيريا (24-5) في اللقاء النهائي.

وتتشكل المجموعة الأولى من جنوب إفريقيا، مدغشقر، تونس وكوت ديفوار. بينما تتكون المجموعة الثانية من كينيا، زامبيا، ناميبيا ونيجيريا. ويتأهل صاحب المركز الأول عن كل مجموعة مباشرة إلى الموعد الأولمبي، في حين يتحول أصحاب المركز الثاني إلى دورة السد الفاصلة.  وبالإضافة إلى الثلاثي المتأهل عن طريق دورة هراري، يمكن تواجد ممثل رابع عن القارة السمراء في أولمبياد باريس 2024، في حال نجاح منتخب جنوب إفريقيا في التأهل من خلال كأس العالم للريغبي السباعي.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P