متفرقات

ولاية عين تموشنت … فيما لبت أكاديمية الكاليتوس الدعوة … ناس الخير وجمعية النور حي القدس … ينظمان دورة الصداقة

في إطار تنظيم النشاطات الرياضية، وتزامنا مع عطلة الشتاء، قامت مجموعة من ناس الخير لولاية عين تموشنت، تحت إشراف كل من ختو نسيم، بريكسي نسيم، بن عيسى وليد وبوشيخي قويدر بتوجيه الدعوة لأكاديمية الكاليتوس، ممثل ولاية الجزائر العاصمة، من أجل المشاركة في دورة الصداقة.

وتم استقبال الوفد بحفاوة من قبل المشرفين على هذه الدورة الكروية، حيث كان برنامج التظاهرة الرياضية من اليوم الأول في الفترة الصباحية بتنظيم زيارة لولاية تلمسان لاكتشاف الآثار ومعالم هذه الولاية.

أما في المساء، فتم إجراء مقابلتين في كرة القدم لفئة أقل من 13 سنة جمعت الأولى بين فريق النور وفريق أكاديمية الكاليتوس التي انتهت لصالح فريق النور، فيما جمعت المباراة الثانية بين قدماء لاعبي ولاية عين تموشنت وفريق كهول أكاديمية الكاليتوس والتي عاد فيها الفوز لكهول عين تموشنت بنتيجة هدف دون رد.

تألق العديد من المواهب الشابة

 أما اليوم الموالي، فكانت الوجهة فيه نحو بلدية المساعيد، بعد توجبه الدعوة من قبل الجمعية الرياضية بقيادة بوشيخي قويدر، المدرب رحماني يوسف، السيد مالكي كريم دون أن ننسى رئيس الفريق شراك فوضيل الذي كان له الفضل الكبير في إنجاح الدورة المصغرة التي أقيمت تحت إشراف رئيس بلدية المساعيد.

وجرت هذه المباراة التي جمعت أصاغر فريق المساعيد وفريق أكاديمية الكاليتوس، حيث عاد الفوز في نهاية المطاف لفريق المساعيد. كما عرفت هذه الدورة اكتشاف العديد من اللاعبين الذين لديهم موهبة في كرة القدم.

ومن بين هؤلاء الشبان نجد كل من الحارس، شنافة أيوب الذي كان سدا منيعا لكل الكرات والتصديات الخرافية التي متع بها كل الجمهور الحاضر، بالإضافة إلى اللاعب مهياوي عبد القادر، الذي كان أحد ركائز هذه الدورة بامتياز، بقطع كل كرات الخصم وتمركزه الممتاز في المستطيل الأخضر، وتمريراته الدقيقة لزملائه. كما تألق اللاعب خلافات عبد الرؤوف الذي ينشط في منصب وسط ميدان هجومي وهو الذي أمتع كل من حضر لمتابعة الدورة.

أجواء رائعة ميزت حفل الاختتام

 في الختام تم تكريم الفريق الضيف، أكاديمية الكاليتوس من طرف الفريق المحلي. بعدها كانت الوجهة نحو شاطئ بوزجار لتناول وجبة الغذاء. هذا وتقدمت الأسرة الرياضية والسلطات المحلية لبلدية المساعيد بتشكراتهم لأكاديمية الكاليتوس على تلبية الدعوة وتمنى الجميع أن تتكرر هذه التظاهرات الرياضية مستقبلا.

ختو نسيم (ناس الخير عين تموشنت):“هدفنا تأطير الشباب وتوطيد أواصر المحبة”

ختو نسيم
ختو نسيم

  “الدورة جرت في ظروف مميزة ورائعة سادتها الروح الرياضية بين الجميع سواء الفرق المشاركة، الأنصار الموجودين أو المنظمين. من جهتنا، نهدف دائما من خلال تنظيم هذه الدورات إلى تأطير شبابنا والدفع به إلى ممارسة الرياضة.”

بريكسي نسيم (ناس الخير عين تموشنت):“الرياضة لها دور مهم في إصلاح المجتمع”

بريكسي نسيم
بريكسي نسيم

  “إن هذه الدورات ستمكن الشباب من الالتقاء وتجديد أواصر المحبة بينهم ما سيمكنهم بلا شك في لعب دور مهم جدا لإصلاح المجتمع من جميع المخاطر. كما أناشد من هذا المنبر كل من يملك الغيرة على ولايته أن يساهم في تطويرها والاعتناء بشبابها.”

بن عيسى وليد (رئيس جمعية النور حي القدس):“نشكر كل من منحنا يد المساعدة والعون”

بن عيسى وليد
بن عيسى وليد

 “الشكر الجزيل إلى كل من وقف إلى جانبنا في هذه الدورة. لا يمكن لأي نشاط أن يثمن بالنجاح إن لم يكن هنالك رجال يقفون وراءه. ومن هذا المنبر أتوجه بالشكر الجزيل إلى كل من كان لنا عونا وسندا في هذه الدورة.”

سوداني سعيد (الناطق الرسمي لأكاديمية الكاليتوس):“الدورة كانت مميزة”

سوداني سعيد
سوداني سعيد

“أولا وقبل كل شيء أشكر إخوتي اللذين استقبلونا أحسن استقبال. هذه الدورة الكروية أقل ما يمكن القول عنها بأنها كانت مميزة وناجحة بكل المقاييس، لا من حيث التنظيم الذي سهر عليه العديد من رجال الولاية.”

زرناجي أنس (لاعب أكاديمية الكاليتوس):“أتمنى أن تتكرر مثل هذه الدورات”

 “سعدت كثيرا بزيارة ولاية عين تموشنت. لقد لعبنا مباريات شيقة. كانت لنا الفرصة للتعرف على لاعبين جدد، وأتمنى أن تتكرر مثل هذه الدورات مستقبلا. كما أشكر سكان عين تموشنت على حسن الضيافة.”

بوجنان رمزي (لاعب أكاديمية الكاليتوس):“هذه الزيارة سمحت لنا بالتعرف على معالم الولاية”

 “الحمد لله، فهذه التظاهرة كانت رائعة، بتنظيم محكم. أشكر الجميع على هذا الاستقبال الرائع. هذه الزيارة سمحت لنا بزيارة معالم وآثار ولاية عين تموشنت بالإضافة إلى ولاية تلمسان. أتمنى التوفيق للجميع.”

بوشيخي قويدر (رئيس الجمعية الرياضية المساعيد):“أشكر أكاديمية الكاليتوس على تلبية الدعوة”

 “في البداية أشكر أكاديمية الكاليتوس على تلبية الدعوة. كما أوجه الشكر إلى رئيس بلدية المساعيد على وقوفه معنا في هذه التظاهرة الرياضية. نحن نسعى من أجل تنشيط الرياضة في البداية، وبالتوفيق للجميع.”

بوجنان محمد عبد الرحمن (رئيس أكاديمية الكاليتوس):“الدورة كانت ناجحة”

 “أولا أشكر ختو نسيم و بريكسي على حسن الضيافة والاستقبال بحفاوة. هذه التظاهرة الرياضية سمحت لنا بالتعرف على أثار ومعالم الولاية.  الهدف الحقيقي من وراء هذه الدورات هو تنشيط الرياضة والسماح لنا بالاحتكاك مع الفرق الأخرى وكذا لقاء الأحباء.”

بومزبر نورالدين (نائب رئيس أكاديمية الكاليتوس):“الدورة كانت في المستوى من جميع النواحي”

 “في البداية، أتقدم بجزيل الشكر إلى إخوتنا بعين تموشنت وعلى رأسهم ختو نسيم و بريكسي نسيم على الدعوة و حسن الضيافة و الاستقبال. الحمد لله، فالدورة الرياضية كانت في المستوى من كافة النواحي. أتمنى النجاح والتوفيق للجميع.”

تغطية: بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P