متفرقات

من تنظيم الأكاديمية الوطنية لترقية المجتمع المدني… دورة رمضان تحفظ ماء الوجه في بوقطب

إختتمت هذا الأسبوع فعاليات دورة رمضان 2022 بمدينة بوقطب ولاية البيض والتي كانت تحت شعار “حتى لا ننسى أبناء المدينة”، حيث نظمت بالملعب المعشوشب إصطناعيا بالقاعة المتعددة الرياضات ببوقطب، أين إستقطبت جماهير معتبرة من مختلف الأعمار وعرفت مشاركة 16 فريق من مختلف أنحاء مدينة بوقطب و الخيثر مع تسجيل أكثر من 150 لاعبا. جرت هذه الدورة في جو حماسي وتنافسي كبير بين الفرق المشاركة، بتأطير محكم من شباب متطوعين، حفظوا ماء الوجه في بوقطب خلال الشهر الفضيل بنشاط رياضي جميل. تم خلال الدورة تكريم جميع الفرق المشاركة واللاعبين المتميزين وأبرز اكتشافات الدورة، أين نالت هذه التظاهرة اعجاب الجميع من أنصار، رياضيين ومسؤولين.

فريق النسور بطلا للدورة

في نهائي مثير وقوي بين فريقين كانا من الأحسن طيلة البطولة، فريق العقيد وفريق النسور، والذي سبق لهما أن تقابلا في الدورة الأول، إنتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين مقابل هدفين. ليواصل الطرفين عروضهما القوية إلى غاية تصادمهما في النهائي. هي مباراة تمتع بها الجمهور الرياضي ببوقطب، حيث شهدت روح رياضية عالية ومهارات كروية متنوعة. لينتهى في الأخير بفوز فريق النسور بنتيجة أربعة أهداف مقابل إثنين ويتم إنزال ستار الدورة الكروية الرمضانية في أجواء جميلة كانت بمثابة إستثناء في المنطقة.

عائدات الدورة ذهبت للمحتاجين وختان الأطفال

في لفتة رائعة من طرف الأكاديمية الوطنية لترقية المجتمع المدني مكتب البيض، قامت هذه الأخيرة بتحويل عائدات الدورة الكروية لفائدة المساكين والمحتاجين لمستلزمات عيد الفطر من ملابس. كما قامت أيضا بتنظيم عملية ختان 21 طفل يوم 27 رمضان.

تصريحات: 

 جمعي موسى منظم الدورة ورئيس المكتب البلدي للأكاديمية:  “عائدات الدورة توجهت إلى المحتاجين”

جمعي موسى
جمعي موسى

تحدث منظم الدورة السيد جمعي موسى و رئيس المكتب البلدي للأكاديمية الوطنية لترقية المجتمع المدني و تعزيز الوحدة الوطنية لجريدة بولا حول الدورة الكروية الرمضانية حيث قال: “في إطار البرنامج الذي تنظمه الأكاديمية تم تنظيم كالعادة دورة في كرة القدم بين أحياء المدينة، هذه الدورة كان فيها الفائز الأول والأخير هو اليتيم وهذا بفضل الله عز وجل و بفضل عائدات الفرق المشاركة، قمنا بشراء مستلزمات العيد للمحتاجين، كان ختامها مسك بين فريقين يلعبون كرة جميلة بين النسور و العقيد، ومن حسن حضهما أنهم الفريقين الذين نشاطا حفل افتتاح الدورة  و  نشطا النهائي أيضا. أما عن النقص الفادح الذي لاحظناه وهو نقص المسؤول المحلي لا دعم معنوي، لا دعم مادي ولا هم يحزنون، أمور سلبية أثرت على سيرورة الدورة بشكل خاص والأكاديمية بشكل عام. أما عن حفل الختام، فقد نظم بالتنسيق مع دار الشباب. من هنا نستغل الفرصة لتوجيه رسالة شكر لمديرها شطي عبد الرحيم الذي وفر لنا الجو المناسب ليكون ختامها مسك. في الأخير أريد أن أوجه رسالة صغيرة لجريدة بولا التي غطت الحدث بكل إحترافية، نحن نحب هذه المؤسسة الإعلامية ونذكرهم ونساندهم في كل كبيرة وصغيرة “.

 عبد القادر سماحي قائد فريق العقيد:”الأجواء في هذه الدورة كانت أخوية “

 عبد القادر سماحي
عبد القادر سماحي

تحدث أحد منشطي نهائي الدورة الرمضانية ببوقطب وهو سماحي عبد القادر لجريدة بولا عن الدورة الكروية إذ أكد: “في البداية أود ان أقدم الشكر الخاص لجريدة بولا على هذا الإهتمام. أولا الدورة كانت في جو رياضي أخوي بين جميع الفرق المشاركة، حيث شاهدنا نسوج كروية متنوعة من خلالها إكتشفنا عدة مواهب. فريقي لم يكن في المستوى في النهائي ورغم ذلك سعيد بالمشاركة في هذه الدورة الرائعة والجميلة”.

ميلودي محمد عضو بالأكاديمية ومنظم في الدورة:” الدورة كان لها هدف خيري”‘

ميلودي محمد
ميلودي محمد

أكد ميلودي محمد أحد رجال الخفاء في الدورة الكروية الرمضانية أن الهدف من هذا النشاط كان من أجل إسعاد المحتاجين في عيد الفطر: “الحمد لله الذي وفقنا في إنجاح هذه التظاهرة. نحن المكتب الولائي للأكاديمية الوطنية لترقية المجتمع المدني وتعزيز الوحدة الوطنية البيض، بمرافقة المكتب البلدي بوقطب، طيلة شهر رمضان نظمنا دورة في كرة القدم في القاعة المتعددة الرياضات إلى جانب إقامة حفل خاص بختان أزيد من 21 طفل في المؤسسة العمومية الإستشفائية قاضي بوبكر، دون أن ننسى التكفل بملابس العيد للأطفال الأيتام. نثمن مثل هذه النشاطات ونشكر كل من مستشفى بوقطب والطاقم الطبي العامل به ودار الشباب بوقطب الذين فتحوا لنا قلوبهم ومسؤولو القاعة متعددة الرياضات. شكرا لكل من ساهم في نشاطات الأكاديمية من قريب أو بعيد”.

 بيكيري عبد العزيز هداف الدورة:”هذا التتويج جاء بفضل مساعدة الزملاء”

 بيكيري عبد العزيز
بيكيري عبد العزيز

خلال حديث جمعنا مع هداف الدورة الشاب بكيري عبد العزيز قال عن الدورة: “بعد بسم الله الرحمن الرحيم، جرت الدورة في روح رياضية عالية والفائز الأكبر هو اليتيم الذي كان له نصيب من اللجنة المنظمة للدورة والحمد لله توجت بلقب الهداف والذي جاء بفضل زملائي الذي كان لهم الفضل في تألقي في هذه الدورة. أود إضافة شيء فيما يخص نادي شباب بوقطب، بما أنني لاعب سابق له وبما يمر به هذه الأيام والله أمر مؤسف، نداء إلى جميع محبي الفريق و الغيورين عليه، اليد في اليد من أجل فريق الغد .. نريد أن نفرح بفريقنا وعلى سلطات المحلية التحرك من أجل إنقاذه المواسم المقبلة. في الأخير أشكر جريدة بولا المتألقة دائما في الجانب الرياضي”.

 طهاري عبد القادر أنس أحسن حارس في الدورة:” أشكر الأكاديمية على هذه الدورة الجميلة ” 

 طهاري عبد القادر أنس
طهاري عبد القادر أنس

تحدث أحسن حارس في الدورة الكروية الرمضانية ببوقطب طهاري عبد القادر عن الدورة حيث أكد: “في البداية أود تقديم الشكر للأكاديمية الوطنية لترقية المجتمع المدني والذي كان لها الفضل في تنظيم هذه الدورة والتي كان الهدف منها نشر المحبة بين المواطنين وتكريم الأيتام. أتمنى إن شاء الله تكرار مثل هذه الدورات في جميع الأوقات والمواسم وشكرا”.

 جبيرة عبد الجبار حكم النهائي:” على الرغم من صعوبة التحكيم إلا أني جئت لتقديم الدعم”

 جبيرة عبد الجبار
جبيرة عبد الجبار

في حديث جمع جريدة بولا مع حكم النهائي جبيرة عبد الجبار، قال: “التحكيم مهمة صعبة لكن بعد إتصال الأخوة المنظمين للدورة بنا من أجل تحكيم المقابلات كنا حاضرين في الميدان وهذا من أجل تقديم المساعدة وتشجيعا منا لهاته المبادرة رغم قلتها في المدينة. فشكرا للفرق المشاركة وشكرا للقائمين على هذه الدورة والشكر لجريدة بولا على التغطية الرائعة و الإلتفاتة الجميلة”.

إعداد: الحاج حمزة    

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P