متفرقات

 ترويجا للألعاب المتوسطية بوهران 2022 … تنظيم دورة كروية ببلدية مرسى الكبير

ارتبطت الدورات الكروية بنكهة شهر رمضان الكريم الذي أعطاها صفة خاصة لا يعرفها سوى من شارك في هذه المباريات التي أصبحت عادة تتكرر كل سنة من سهرات الشهر الفضيل. وهذا في الجزائر عامة وفي الباهية وهران خاصة. هذا وفي نفس السياق، انطلقت مؤخرا بوهران دورة كروية في إطار الترويج للطبعة الــ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بعاصمة غرب الوطن خلال صيف 2022 على مستوى الملعب الجواري حي حنصالي لحسن ببلدية مرسى الكبير، دائرة عين الترك. تستمر الدورة إلى غاية نهاية شهر رمضان المعظم، بمشاركة فرق من أحياء البلدية مدعمة بلاعبين حاليين وسابقين لمختلف الأندية المحلية ومن تنظيم لجنة الشؤون الثقافية والرياضية لبلدية مرسى الكبير. تهدف هذه المبادرة إلى ”التحسيس والتوعية بأهمية الموعد الرياضي الذي تستضيفه مدينة وهران” في الفترة ما بين 25 جوان و6 جويلية 2022. عرف افتتاح هذه التظاهرة حضور رئيس دائرة عين الترك، ملوك عمار، ورئيس بلدية عين الترك، زواوي يحيوش، إضافة إلى حضور النائب البرلماني قادة نجادي، وكذا السلطات المحلية لبلدية مرسى الكبير وعلى رأسهم رئيس البلدية محمد سوالمي والبطل الجزائري في رياضة الجودو فتحي نورين. هذا الأخير أمتع جمهوره ومحبيه خلال لعبه المباراة الافتتاحية لكرة القدم. هذا وأكد ملوك عمار في كلمته لوسائل الاعلام، بمواكبة دائرة عين الترك للتظاهرة الرياضية المتوسطية التي تستضيفها الجزائر لثاني مرة في تاريخها. مضيفا، بأن مثل هذه المبادرات تعد وسيلة ناجعة لتحسيس ساكنة الكورنيش الوهراني وتوعيتهم وكذا التأكيد على أهمية مساهمة المجتمع المدني في إنجاح الألعاب المتوسطية. من جهتهم، أكد المنظمون بأن هذه المبادرة تعد ”خطوة عملية جاءت بعد الاجتماع الأخير مع رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني عبد الرحمان حمزاوي، إذ و من خلال هاته الدورات الكروية الجوارية، تظهر أهمية العمل الميداني لتحسيس الشباب والجمعيات بضرورة مواكبة الحدث الرياضي المتوسطي الهام الذي ستشهده وهران الصيف القادم”.

إقبال جماهيري كبير..

هذه الدورات الكروية والأخوية التي تجمع بين الأحبة والأصدقاء يستمتع فيها الجمهور الوفي بالفنيات الكروية والروح الرياضية منذ انطلاقها إلى غاية الختام. للذكر فقد شهدت هذه التظاهرة تسجيل مشاركة 20 فريقا، قسمت مبارياته إلى 3 لقاءات. واحدة قبل الإفطار واثنين بعد صلاة العشاء، ليكون الختام مباشرة في ليلة 27 من الشهر الفضيل، حسب ما علمته جريدة بولا التي واكبت الحدث بدعوة من رئيس البلدية محمد سوالمي. وقد عرف الافتتاح إقبال جماهيري كبير على غير العادة، من خلال ما شهدناه إثر اللقاء الذي جمع فريق فتحي نورين ضد فريق أولاد المرسى، أين تعادل فيها الفريقين وانتهت بروح رياضية عالية.

تصريحات

رئيس دائرة عين الترك ملوك عمار:” هذا النشاط الرياضي فرصة للترويج للألعاب المتوسطية صائفة 2022″

ملوك عما
ملوك عما

“هذه التظاهرة الأولى على مستوى بلدية مرسى الكبير ودائرة عين الترك ترويجا للألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بعاصمة غرب البلاد صائفة 2022 أن شاء الله، والتي سيتبعها عدة نشاطات رياضية وثقافية بذات الدائرة للترويج واعلام ساكنة عين الترك والبلديات المجاورة لها بالعرس الرياضي الذي سينطلق بعد شهرين. أتمنى أن تكون هذه التظاهرة ناجحة وتعمم في باقي بلديات الولاية”.

البطل الجزائري في رياضة الجودو فتحي نورين:” أتمنى نجاح الألعاب المتوسطية في وهران”

فتحي نورين
فتحي نورين

” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صح فطوركم وصح رمضانكم؛ أولا أشكر قطاع الرياضة ومسؤولي بلدية مرسى الكبير على حفاوة الإستقبال وتنظيم هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، وأتمنى أن تكون هذه الدورة ناجحة وكذا الألعاب المتوسطية التي ستنظم بوهران هذه الصائفة من 25 جوان إلى06 جويلية 2022 وسنلتقي في النهائي إن شاء الله “.

رئيس بلدية مرسى الكبير محمد سوالمي:” نسعى لأن تكون دورة ناجحة وفال خير على ساكنة مرسى الكبير”

محمد سوالمي
محمد سوالمي

” بسم الله الرحمان الرحيم، نحن جد سعداء بتنظيم هذه الدورة الكروية ببلدية مرسى الكبير ودائرة عين الترك والتي تعد ترويجا للألعاب المتوسطية هذه الصائفة، كما أتمنى ان تكون ناجحة وفال خير على كل الساكنة “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P