متفرقات

رابطة وهران الولائية لكرة القدم … دورة وطنية لفئة أقل من 14 سنة … فرجة ومتعة وتتويج نادي وهران

كعادتها وفي إطار عملية اكتشاف المواهب، أقدمت رابطة وهران الولائية لوهران عن طريق لجنة المدارس الكروية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة لوهران على تنظيم دورة وطنية لفئة اقل من 14 سنة، بمشاركة 8 منتخبات ولائية ويتعلق الأمر ب نادي وهران 1 و2، بسكرة، سعيدة، تيزي وزو، البليدة، مستغانم وورقلة.  ذلك يومي 9 و10 من شهر جوان على شكل بطولة مصغرة، بعد أن قسمت الفرق لفوجين.  جرت وقائعها بالملعب البلدي بعين الترك، وملعب المعهد الرياضي بعين الترك.

كما جندت كافة الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه الدورة التي أصبحت من تقاليد الرابطة، فيما أقامت الفرق المشاركة بمركز الخدمات الاجتماعية ببوزفيل. يقوم إطارات الرياضة بالرابطة على الإشراف الفني واللوجيستيكي، كلخضر، بكاي محمد، عبد المالك وبقية الأعضاء بمختلف اللجان.  وجندت لجنة التحكيم كافة إطاراتها لإنجاح هذه الدورة، إضافة إلى بعض المتطوعين من بعض المدارس الكروية كبوبكر من مدرسة عين الترك، الذي قام بعمل كبير رفقة المنظمين. وقد شهدت الدورة حضور عدة شخصيات رياضية كبعض اللاعبين القدماء كاللاعب السابق رحو سلميان، والمدافع السابق للمولودية، شعيب الهواري. كما تميز الحضور بوجود بعض المختصين في مجال اكتشاف المواهب من البليدة وغيرها من الرابطات الولائية الأخرى.

وحضر رئيس رابطة تيزي وزو لكرة القدم الذي أبى إلا أن يكون حاضرا تشجيعا لنادي ولايته. أما من حيث التنافس فقد عرفت الدورة سيطرة نادي كل من وهران وتيزي وزو الذين نشطا المقابلة النهائية. تميزت الدورة أيضا ببروز عدة مواهب كروية قادرة على حمل ألوان الفرق في مختلف الأقسام. وقد اجمع الحضور على التنظيم الجيد من جميع النواحي لهذه الدورة التي أصبحت تقليدا مميزا لرابطة وهران الولائية، التي تعتبر رائدة في مثل هذه الدورات للمدارس الكروية وبشهادة الجميع.  وينوي مسؤولي الرابطة تنظيمها بأكبر عدد من المدارس عبر الوطن.

مناد وريان يتألقان

 هذه الدورة التي استطاع نادي وهران الأول من إفتكاك لقبها عن جدارة واستحقاق بعد تغلبه على نادي تيزي وزو بنتيجة هدفين لواحد، حيث تميزت المقابلة النهائية بمستوى فني مقبول على العموم، ببروز عدة مواهب كروية يمكن أن يكون لها شأن في المستقبل إذا تم الاهتمام بهما اللاعبان مناد وريان من وهران، والحارس خلاج من نادي تيزي وزو. قد جاء هذا التتويج بفضل العمل القاعدي للجنة الفنية للرابطة الوهرانية. كما أن عامل الاستقرار كان له دورا مهما فيه حيث هناك عدد لا بأس به ممن كانوا ضمن فئة اقل من 13 سنة في الموسم الماضي.

للإشارة فان هذا الفريق يشرف عليه إطارات الرابطة كبكاي ولخضر والمدرب سنوسة وعزي. بالتالي فلا أحد فوجئ بهذا التتويج لنادي وهران. مجمل القول أن هناك عدة لاعبين يمكن أن تقمص ألوان المنتخبات الوطنية الشبانية هذا. نشير الى نيل اللاعب مناد لقب هداف الدورة بستة أهداف. كما توج اللاعب ريان بلقب أحسن لاعب في الدورة وكلا اللاعبين من جمعية وهران .

تغطية: حماز زروقي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P