العالميبطولات إفريقية

ديديي دروغبا: “استضافة كوت ديفوار كأس أمم إفريقيا يعتبر فخرا”

تتصاعد الإثارة والحماس على مستوى القارة الإفريقية، قبل أيّام قليلة فقط من انطلاق كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز و لا يوجد شاهد أفضل من النجم الإيفواري، ديديي دروغبا، للتعبير عن هذا الفخر الذي تحدث للموقع الرسمي للكاف قائلا : “أنا فخور بذلك كانت آخر مرة استضافت فيها كوت ديفوار المنافسة في عام 1984، حقيقة أنني ارتديت قميص المنتخب الوطني وأتيحت لي الفرصة لعيش استضافة بلدي كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، وهذا أمر استثنائي. نحن سعداء للغاية لاستقبال كل إفريقيا، جمعيها، سيكون ذلك حفلة”، و على الرغم من أنه لم يُتوج باللقب القاري، إلا أن، دروغبا، لديه ذكريات جميلة: “إنها أفضل منافسة لجميع الأفارقة.

لقد ألهمني روجي ميلا وغادجي سيلي ويوسف فوفانا والعديد من اللاعبين الآخرين. تم اكتشاف أساطيرنا في هذه المنافسة، وعلى سبيل المثال، لوران بوكو، وآخرين. بالنسبة لنا هو الاحتفال بكرة القدم الإفريقية. وحدة القارة رؤية، ساديو ماني، أوبي ميكيل، وهي عيد إفريقيا لمدة شهر”، أوضح دروغبا، الذي لعب نهائيين في عامي 2006 و2012، أمام مصر وزامبيا. يعد مهاجم تشيلسي السابق، بوقت رائع لجميع زوار كوت ديفوار من 13 يناير إلى 11 فبراير2024: “لدينا بلد جميل جدا.

أمة مضيافة ونعلم أن المنافسة ستسير على ما يرام. ونحن على استعداد للترحيب والاستقبال بالعالم بعظمته”. ختم، دروغبا، الذي يأمل في رؤية “الأفيال” ترفع الكأس، يوم 11 فبراير 202: “إنه لشرف استقبال العديد من الضيوف في كوت ديفوار”.

نور الدين عطية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P