العالميبطولات إفريقية

عمروش ( مدرب منتخب تنزانيا) : “الكان أكبر حدث في إفريقيا و علينا أن نكون في الموعد “

يرى مدرب المنتخب التنزاني، عادل عمروش، أن كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، هي أكبر حدث في إفريقيا، وسيتعامل معها لاعبوه بشكل مميز و يُجري المنتخب التنزاني حاليا تربصه التحضيري استعدادا لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، في القاهرة، بالعاصمة المصرية و من المقرر أن تظهر تنزانيا للمرة الثالثة في المنافسة، بعد ظهورها لأول مرة في عام 1980 في نيجيريا، ومشاركتها في مصر سنة 2019 حيث خرج المنتخب التنزاني في المناسبتين من الدور الأول.

و تحدث، عمروش، في تصريحاته لموقع ” الكاف ‘ من تربص المنتخب التنزاني في القاهرة، والذي سيختتم بمباراة ودية مهمة أمام مصر، حيث قال المدرب صاحب 55 عامًا، إن اللاعبين حريصون على تمثيل تنزانيا في أكبر منافسة رياضية في إفريقيا بشكل مميز. “اللاعبون يعرفون أن هذه بطولة كبيرة وهي أكبر حدث في إفريقيا. سيمنحهم هذا رؤية رائعة عندما يواجهون بلدان كبيرة في كرة القدم الإفريقية. هذه هي أفضل فرصة، ومن الجيد أن تحلم بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز”. أَضاف مدرب نادي مولودية الجزائر السابق: “أنا سعيد لهؤلاء اللاعبين وهم يستحقون أن يكونوا هنا” و سيواجه، عمروش، تحديًا مهمًا في المنافسة خلال الدور الأول ضمن المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات المغرب، جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

و تابع المدرب الجزائري كلامه قائلا: “استعددنا جيدا لمصر (مباراة ودية). نحن في حالة بدنية جيدة للتدرب قبل التنقل إلى كوت ديفوار، في انتظار بدء المنافسة. الأهم سيكون في كوت ديفوار”. و احتل منتخب نجوم تايفا، المركز الأخير في مجموعته خلال نسختي عامي 1980 و2019. حيث خسر خلال خمس مرات من مجموع المباريات الست التي لعبوها، وتعادل أمام كوت ديفوار في أول ظهور له عام 1980 و ستبدأ الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، مشوارها في النهائيات بمواجهة المغرب، يوم الأربعاء 17 جانفي، قبل مواجهة زامبيا بعد أربعة أيام، واختتام الدور الأول في المجموعة السادسة، أمام الكونغو في 24 جانفي.

نور الدين عطية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P