رياضات أخرىمختلف الرياضات

ديوكوفيتش: “فيدرر ونادال وراء مسيرتي الأسطورية”

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أن الثنائي روجر فيدرر، ورافاييل نادال، هما السبب وراء النجاحات البارزة التي حققتها في عالم الكرة الصفراء، وكان آخرها التويج بلقب رولان غاروس. وقال ديوكوفيتش، في تصريحات نقلها موقع رابطة اللاعبين المحترفين: “عند دخولي إلى تلك البطولة، وهذا اللقاء (النهائي) كنت أعرف بأن التاريخ على المحك، لكن حاولت التركيز والتحضير للمباراة بأفضل صورة ممكنة”.

وأضاف: “نجح فريقي في خلق فقاعة حولي. قدمنا عملا رائعا في التركيز وتقديم مستوى جيد كما أردنا عندما سدد تلك الكرة بعيدًا (كاسبر رود، وتسديد نقطة المباراة خارج الملعب). شعرت براحة كبيرة ومشاعر رائعة تغمرني. أنا سعيد وفخور للغاية”. وعن تفوقه على نادال وفيدرر في سباق التتويج بالبطولات الأربع الكبرى، بعدما رفع رصيده لـ23 لقبًا: “دائمًا ما قارنت نفسي بهما كونهما أكبر منافسين واجهتهما في حياتي. قلت ذلك من قبل أنهم السبب وراء ما وصلت إليه كلاعب وكل النجاحات التي حققتها؛ بسبب التنافس والمباريات التي خضناها”.

وتابع: “عدد ساعات لا يحصى قضيتها في التفكر والتحليل في كيفية التغلب عليهم في البطولات الكبرى. هما فقط من استحوذا على فكري في آخر 15 عامًا بصورة كبيرة، ومن جانب احترافي. من المذهل معرفة أنني أتفوق عليهما في البطولات الكبرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P