الأولىحوارات

حوار حصري مع رئيس الرابطة المحترفة مدوار عبد الكريم: “ليس لدي أي نية أو تفكير في رئاسة الفاف وكل ما يهمني هو الرابطة ومصلحة كرة القدم الجزائرية”

فتح رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار قلبه لجريدة بولا، حيث تحدث عما يحدث في بيت الفاف والصراع القائم بين الرئيس عمارة وبعض أعضاء المكتب الفيدرالي.  رئيس جمعية الشلف سابقا نفى أن تكون له أي نية في رئاسة الفاف مطالبا بعدم اقحامه في هذا الصراع.  مدوار ألقى مسؤولية إقصاء المنتخب الوطني للحكم قاساما مصرا على ضرورة بقاء الناخب الوطني جمال بلماضي لأطول فترة ممكنة.

في البداية رمضان كريم الحاج؟

“رمضان كريم لكل الأمة العربية والإسلامية وبالأخص للشعب الجزائري عامة والذي أتمنى له صياما وقياما مقبولين وكل عام وأنتم بألف خير”.

كيف يعلق رئيس الرابطة المحترفة على ما يحدث مؤخرا في بيت الفاف؟

“حتى يكون الجميع في الصورة، فأنا بعيد كل البعد عما يحدث داخل أروقة الفاف وليس لدي أي علاقة أو فكرة عما يدور، لا من قريب ولا من بعيد، لأنه وبكل بساطة الأمر لا يعنيني بقدر ما يعني أعضاء المكتب الفيدرالي على وجه الخصوص”.

كيف لا يهمك الأمر وأنت رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم؟

“صحيح أنني رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، لكن لست عضوا في المكتب الفيدرالي، لذا فلا يمكن أن أتدخل بأي صفة فيما يحدث داخل الفاف، رغم أن بعض الأطراف أصبحت مؤخرا تروج لإشاعات وتحاول إدخالي في الصراع القائم مؤخرا”.

هل من توضيح أكثر؟

“نعم، هناك أطراف باتت تروج مؤخرا لإشاعة مفادها رغبة عبد الكريم مدوار في رئاسة الفاف ربما لنوايا مغرضة ومبيتة، لكن في الحقيقة فأنا لا دخل لي لا من قريب ولا من بعيد في هذا الأمر وليست لدي أي نية أو حتى أفكر في رئاسة الفاف، بل كل ما يهمني هو الرابطة المحترفة ومصلحة كرة القدم الجزائرية وفقط” .

نفهم من كلامك بأن تركيزك كله منصب على الرابطة؟

“بكل تأكيد، فأنا أسهر رفقة أعضاء مكتب الرابطة على إنهاء الموسم في أفضل الظروف وبعيدا عن أي مشاكل. يبقى هدفي الأول والأخير وبحكم منصبي هو ضمان أفضل تسيير للرابطة المحترفة لكرة القدم ومن جميع النواحي سواء إدارية كانت أم رياضية أو حتى مالية ولوجيستيكية” .

بعض معارضي الرئيس عمارة شرعوا مؤخرا في التحرك مستغلين الوضع الحالي، فما قولك؟

“سبق وأن أكدت بأنني لست على دراية بما يحدث داخل أروقة الفاف ومن يخطط ربما لرئاسة الفاف لديهم علاقة بالمكتب الفيدرالي الحالي وهم الأجدر بالجواب على هذا السؤال (يضحك). أريد أن أوضح نقطة مهمة مرة أخرى..”

تفضل.. 

“أنا بريء من كل ينسب لي ولم أتحدث لأي شخص بخصوص رئاسة الفاف. ومن لديه ما يثبت العكس فليواجهني. كما أنفي نفيا قاطعا رغبتي في خلافة عمارة. ولا أسمح لأي شخص إقحام إسمي في هذا الصراع لأنني وبكل بساطة بعيد كل البعد عن هذا الأمر”.

بعيدا عما يحدث في الفاف، كيف ترى مسيرة البطولة لحد الآن؟

“أعتقد أنه وبشهادة مسيري الأندية فإن الأمور مضبوطة على مستوى الرابطة المحترفة والبطولة تسير في أفضل الظروف من جميع النواحي خاصة التنظيمية منها وذلك في ظل حرص مكتب الرابطة على التعامل مع جميع الأندية على حد سواء حتى تساهم الرابطة وطريقتها الخاصة في ضمان السير الحسن للبطولة الى غاية نهايتها”.

كيف تعلق على إقصاء المنتخب الوطني أمام الكاميرون؟

“المنتخب الوطني تعرض لظلم تحكيمي بطله الحكم الغامبي قاساما والذي عمل كل ما في وسعه حتى يقصى المنتخب الوطني، وذلك بالنظر للأخطاء التحكيمية الفاضحة التي ارتكبها والتي ساهمت وبشكل كبير في تحديد النتيجة النهائية للمباراة”.

لكن هناك من حمل الفاف المسؤولية أيضا في هذا الاخفاق بعد فشلها في لعبة الكواليس؟

“الحكم قاساما يتحمل كل المسؤولية في إقصاء المنتخب الوطني وليس لدي أي تعليق آخر”.

كيف ترى مستقبل الناخب الوطني جمال بلماضي مع الخضر؟

“جمال بلماضي ومنذ توليه تدريب المنتخب الوطني أحدث ثورة كبيرة ونجح في إعادة الهيبة المفقودة للمنتخب الوطني، وما قدمه لا يمكن أن ينكره الا جاحد، لذا فأنا من المطالبين ببقاء الناخب الوطني جمال بلماضي على رأس المنتخب الوطني لأطول فترة ممكنة، ومتأكد بأن هناك المزيد ليقدمه مع المنتخب الوطني كون التحديات لازالت مستمرة وبلماضي ولاعبيه بإمكانهم حصد الأفضل لكرة القدم الجزائرية”.

كلمة أخيرة ..

“الجيل الحالي للمنتخب الوطني كان يستحق وبشهادة العدو قبل الصديق التواجد في مونديال قطر بالنظر لما قدمه طيلة السنوات الماضية، لكن المسيرة تبقى طويلة ولا يجب التوقف عند إقصاء رغم مراراته، فالسقوط ليس عيبا بل العيب هو البقاء في القاع وأنا متأكد بأن الجيل الحالي سينهض بسرعة وسيعود بقوة في قادم الاستحقاقات”.

حاوره: الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P