نجوم الجزائر

رين الفرنسي يقترب من ضم سليماني 

اقترب النجم الجزائري إسلام سليماني من تجديد العهد مع الدوري الفرنسي من خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما ربطته الأنباء بعدد من الأندية، على رأسها رين. وكان الهداف الجزائري تألق في الموسم الفائت مع موناكو الفرنسي الذي لعب في صفوفه في نطاق الإعارة قادما من ليستر سيتي الإنجليزي، وهو النادي الذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى صيف 2021، صحيفة “ليكيب” الفرنسية كشفت عن تواجد اتصالات متقدمة بين رين وسليماني قد تفضي لتوقيع رسمي خلال الأيام القليلة القادمة. يبحث رين وهو النادي الأول لمنطقة “بروتاني” عن تدعيم صفوفه بلاعبين جدد، خاصة وأنه مقبل على المشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه. وكان نادي رين أنهى الدوري الفرنسي، الذي تم إلغاؤه في أفريل الماضي، بسبب فيروس كورونا، في المركز الثالث وراء باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا، وهو ما سمح له بالتأهل لدور المجموعات المؤهل لدوري أبطال أوروبا، ويتواجد سليماني على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين من قبل رين في مركز قلب الهجوم، بعد فشله في ضم سيرو جويراسي، هداف أميان والنجم الأسبق لمنتخب فرنسا تحت 20 عاما. فلوريان موريس، المدير الرياضي الجديد لرين، دخل في اتصالات متقدمة مع اللاعب الجزائري وناديه ليستر سيتي بهدف حسم الصفقة في أسرع الأوقات، خاصة أن الدوري الفرنسي سيبدأ رسميا يوم السبت المقبل. المشاركة من جديد في دوري أبطال أوروبا ستشكل تحديا جديدا للنجم الجزائري الطامح لإثبات قدرته على مواصلة اللعب في المستوى العالي الأوروبي، وسبق لسيلماني أن شارك في 13 مباراة بدوري أبطال أوروبا بقميص سبورتنغ لشبونة البرتغالي وليستر على الترتيب سجل خلالها 4 أهداف.

أسهمه ارتفعت كثيراً في الليغ 1

وارتفعت أسهم سليماني صاحب الـ 32 عاما بشكل كبير في الأشهر الأخيرة بعد نجاحه في استعادة أفضل مستوياته الفنية والبدنية. وكان سليماني خاض تجارب فاشلة بالجملة في إنجلترا وتركيا، مما أدى لتراجع قيمته السوقية لمستويات قياسية في موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، وتحديدا لمبلغ 5 ملايين يورو. انتقال سليماني لموناكو في السنة الماضية، أحدث نقلة نوعية في مسيرته الكروية، حيث استعاد توهجه، بتسجيله 9 أهداف وإهدائه 7 تمريرات حاسمة من جملة 19 مباراة شارك خلالها في مختلف المسابقات.

هذا التألق جعله يدخل اهتمامات ناديي مارسيليا وليل الفرنسيين، غير أن تحركات نادي رين كانت أكثر جدية مما جعله يقترب من حسم صفقة التعاقد مع النجم الجزائري.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P