المحلي

أكد أن قرار تحديد سن 70 لرئاسة الفاف ليس ضد أي شخص.. زطشي:” موقفي ثابت ولن أترشح لعهدة ثانية لرئاسة الفاف، وعلاقة الفاف بالوزارة ممتازة”

نزل رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم خير الدين زطشي ضيفاً على القناة الثالثة بالإذاعة الوطنية، وتحدث عن عدة أمور تخص هيئته. و لكن أبرز ما خطف الأضواء من جملة تصريحاته، هو تمكسه بموقفه الذي أكده في وقت سابق، و هو مغادرته لمبنى دالي ابراهيم مباشرة بعد نهاية عهدته الحالية، حيث قال:” لا أزال مُتمسكا بموقفي، لن أترشح لعهدة جديدة بعد نهاية العهدة الحالية، لكني أطمئنكم بأني سأواصل العمل إلى آخر لحظة من أجل كرة القدم الجزائرية ورفع رايتها عاليا.”، كما نفى خير الدين زطشي، وجود أي مشكل بين الفاف ووزارة الشباب والرياضة أو غيرها من مؤسسات الدولة، كما أكد أن العلاقة جيدة مع الجميع، حيث قال: “تجمعنا علاقة مميزة مع جميع مؤسسات الدولة، وعلاقتنا مع وزارة الشباب والرياضة رائعة واحترافية، و وجود علاقات جيدة مع الوزارة لا يعني أنه لا يمكننا مناقشة بعض الأمور بطبيعة الحال، و العلاقة جيدة مع وزارة الشباب والرياضة وستكون دائما كذلك”.  وندد الرئيس الأسبق لنادي بارادو على الحملة الشرسة التي تحاك ضد الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومسؤوليه حيث قال في هذا الصدد:” أندد بالهجمات التي أتعرض لها وتتعرض لها الفاف، من أطراف تبحث عن مصلحتها فقط، والبعض يعتمدون على سياسة الأرض المحروقة، لأنهم لم يتقبلوا أن يُسير غيرهم كرة القدم الجزائرية، وما يقوم به من هم ضدنا على قلتهم، عار، لأنهم يستغلون كل شيء من أجل التأثير علينا سلبا وهذا أمر مؤسف”.

كما أكد زطشي خلال تصريحاته للإذاعة الوطنية أن مساعدات الاتحادية الدولية لكرة القدم سيتم توزيعها بشكل عادل بين الجميع، كاشفاً أن القيمة المالية لم تصل الفاف حتى الآن حيث قال: “انفانتينو رئيس الفيفا قال إنه سيقوم بمساعدة الاتحادات التي تضررت جراء تفشي فيروس كورونا، و الموضوع الآن في طاولة المكتب التنفيذي للفيفا، ولحد الآن لم يتم توزيع هذه المساعدات على أي اتحاد كان، و من المؤكد أنه عندما تصلنا مساعدات الفيفا سيتم توزيعها بشكل عادل على الجميع”.  وعن استئناف منافسة البطولة الوطنية، قال رئيس الفاف: “خلال كل اجتماع للمكتب الفيدرالي نتطرق لهذه المسألة، ونحن وجميع الرابطات نريد الاستئناف قريبا، ونحن مسؤولون ولن نتخذ أي قرار يُشكل خطرا على صحة أي كان، وهذا أمر يجب أن يعيه الجميع”. وأضاف:” في حالة عدم استئناف البطولة حاليا، فإن ذلك سيؤثر سلبا على دوري العام القادم بصفة آلية، وهناك العديد من النقاط التي يجب دراستها، وبطبيعة الحال سنناقش الأندية المعنية بالأمر بخصوص الاستئناف من عدمه، ولكن المُنافسة يجب أن تعود في يوم من الأيام”. وأكد خير الدين زطشي، بأن مُقترح تحديد سن رئيس الفاف بـ 70 سنة على الأكثر غير موجه ضد أي كان. وقال في ذات التصريحات: “الجزائر بلد شاب، وهو السبب الذي دفعنا لتعديل هذه النقطة، دون أي قصد آخر أو موجه لجهة ما”. وأوضح رئيس الفاف:” سيكون الرؤساء السابقون أعضاء في الجمعية العامة، ولكن دون حق التصويت خلال الانتخابات، وهذا أمر سينطبق على أيضا”. وتأتي تصريحات زطشي كإشارة لرئيس الفاف السابق محمد روراوة، وإلحاق القرار بمحاولة قطع الطريق أمامه للعودة على رأس الفاف.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P