متفرقات

“بولا” شاركت الأطفال والجمعية هذه المبادرة … جمعية بسمة الخير تشارك مرضى السرطان يومهم العالمي

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الموافق ل 15 فيفري من كل سنة، قامت جمعية بسمة الخير الولائية بوهران بتنظيم مبادرة خيرية للأطفال المرضى وهذا بحضور جمعيات أخرى من مستغانم وتلمسان. حيث تم التكفل بحوالي 30 طفل طيلة هذا اليوم، بعدما تم نقلهم صباحا إلى مركز الألعاب “كول بارك” المتواجد في حي بلقايد، التي قام صاحب هذا المركز بفتح أبوابه أمام الجمعية طيلة الفترة الصباحية. وكان هؤلاء الأطفال جد سعداء بهذه المبادرة وهذه الخرجة التي قضوا من خلالها أوقات جد رائعة. كما استمتع هؤلاء الأطفال رفقة المهرجين. قبل أن يتناولوا وجبة الإفطار في عين المكان. فيما تواصلت هذه المبادرة الخيرية خلال الفترة المسائية، بعدما تم نقل الصغار إلى محل للألبسة الخاصة بالأطفال، والمتواجد بحي مارافال، أين تم شراء الألبسة والعديد من المقتنيات الخاصة بالأطفال.

أولياء الأطفال كانوا في قمة السعادة

 كانت جمعية “بسمة الخير” قد لاقت إشادة كبيرة من طرف أولياء هؤلاء الأطفال، حيث قدموا كل شكرهم لهذه الجمعية التي ترافق أبنائهم في كل المناسبات، وتقدم لهم الكثير من الدعم. خاصة بعد مبادرة الأربعاء الماضي والتي جعلت أعضاء الجمعية يكسبون المزيد من المحبة والاحترام من طرف الأولياء.

العديد من الشخصيات شاركت في نجاح هذه المبادرة

 كان قد شارك في هذه المبادرة الخيرية العديد من الأشخاص سواء أعضاء الجمعية أو أصحاب الخير والذي تكفلوا بمصاريف الإفطار وشراء الألبسة للصغار. هذا ما يؤكد حجم تلاحم الشباب في فعل الخير، وتبرز دور الجمعية التي أصبحت تحظى باحترام وثقة واسعة داخل ولاية وهران.

فاتح قاسيمي (رئيس جمعية بسمة الخير):“شكرا لجريدة بولا على المرافقة”

فاتح قاسيمي
فاتح قاسيمي

 “بسم الله الرحمن الرحيم. بمناسبة اليوم العالمي لأطفال مرضى السرطان المصادف لكل 15 فبراير من كل سنة، قامت الجمعية الولائية بسمة الخير وهران بمشاركة المرضى من الأطفال والكبار هذا اليوم. كما شاركنا العديد من الولايات المجاورة مثل تلمسان ومستغانم. لقد قررنا التكفل بالأطفال الذين يعالجون بمستشفى الحاسي الذين هم متواجدين في بيوتهم. قررنا أن نجعل هذا اليوم كله خاص بهم، حيث جئنا بهم صباحا إلى مركز الألعاب “كول بارك” وبعدها قمنا بإفطارهم. وفي السماء ذهبنا بهم إلى محل للألبسة وقمنا بشراء تذاكر ذات مبلغ 5000 دج أعطينا كل واحد تذكرة وهو حر فيما يريد شراءه. أستغل هذه الفرصة لتحية كل الزملاء والأصدقاء خاصة أعضاء الجمعية نساء ورجال وكل المحسنين الذين ساعدونا من قريب أو من بعيد. وهذه المبادرة ليست بالجديدة علينا، فنحن نقوم بها منذ خمسة سنوات والقادم أجمل. أتمنى الشفاء العاجل لكل الأطفال المصابين بهذا المرض. شكرا لجريدة بولا على المرافقة.”

بسدرة محمد (نائب رئيس جمعية بسمة الخير):“أناشد الجميع بالتبرع بالدم لإنقاذ حياة الأطفال”

بسدرة محمد
بسدرة محمد

 ” بمناسبة هذا اليوم العالمي لمرضى أطفال السرطان، قمنا بإخراج الأطفال المرضى حيث كان البرنامج منذ الصباح في مركز الألعاب “كول بارك”. وبعدها في المساء إلى محل لبيع الألبسة. هدفنا هو إسعاد هذه الفئة وإخراجهم من الروتين اليومي المليء بالأدوية.  نحن مطالبين كلنا بالالتفاف حول هذه الفئة التي تحتاج إلى الكثير من الدعم المعنوي والمادي. كما أناشد الجميع بالتقدم إلى مراكز التبرع بالدم لأن الأطفال محتاجين لصفائح الدم البيضاء، وكل يوم نتلقى نبأ وفاة طفل أو طفلين، وهذا مؤسف حقا. علينا مساعدة هذه النفوس الطاهرة. كما أقدم شكري لكل أعضاء الجمعية خاصة الرئيس قاسيمي فاتح الذي يقوم بعمل كبير. كما أشكر كل الذين حضروا معنا اليوم من محسنين ومصورين، وخاصة جريدة بولا الرياضية.”

سوالمية نصيرة (عضوة جمعية بسمة الخير):“وضعنا كل ما نملكه من إمكانيات تحت تصرف هؤلاء الأطفال”

سوالمية نصيرة
سوالمية نصيرة

“بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الموافق ل 15 فيفري من كل سنة اجتمعنا نحن أعضاء جمعية بسمة الخير وهران و قمنا بتسخير كل الإمكانيات التي نملكها سواء مادية أو معموية خدمة لهؤلاء الأطفال. حيث فضلنا أن نكون معهم طيلة هذا اليوم سواء في مركز الألعاب، أو محل بيع الألبسة. وهذا من أجل رفع معنوياتهم. كما ندعو الله تعالى بالشفاء لهم. كما اشكر كل الأعضاء على المساهمة في هذه الحملة الخيرية، وخاصة رئيس الجمعية قاسيمي. شكرا لكم.”

تغطية: نبيل شيخي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P