العالميبطولات إفريقية

سباستيان ديسابر (مدرب الكونغو الديموقراطية): “سنفعل المستحيل للتتويج”

أكد سباستيان ديسابر مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، بأن فريقه سيفعل كل شيء لتحقيق طموحات الشعب الكونغولي والتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، وذلك بعد التأهل إلى الدور نصف النهائي ومواجهة كوت ديفوار صاحب الأرض الأربعاء. وتأهل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار2023، بعد 4 تعادلات أمام زامبيا والمغرب وتنزانيا ومصر، وحقق “الفهود” أخيرا الفوز على غينيا بنتيجة 3-1 في ربع نهائي المنافسة.

ويرى المدرب سيباستيان ديسابر بأن فريقه يهدف إلى تحقيق المزيد، حيث قال في تصريحات لموقع الكاف: “في الواقع، هذا هو فوزنا الأول، أعتقد أنه جاء في الوقت المناسب منذ أن أصبحنا أقوى في المنافسة، بكل بساطة.. لذلك يمكننا أن نقول إننا فزنا، وأننا تعادلنا، لكننا لم نخسر في هذه المنافسة أيضا.. نحن في نصف النهائي.. بالطبع، سيكون الأمر سخيف لعدم الإيمان بالوصول إلى النهائي. لكن الأمر سيكون صعبا، كما كان في ربع النهائي”.

وأضاف: “لدينا أيضًا حُجج، لذلك يجب أن نسترجع أنفاسنا، سيتعين علينا لعب مباراة جيدة أخرى، لكننا سنرى كيف ستسير الأمور، من الواضح، عندما تكون في نصف نهائي المنافسة، فأنت تريد الوصول إلى النهائي أولا، ثم مرة واحدة، إذا أتيحت لك الفرصة لفعل ذلك ستسعى للتتويج. سنفعل كل شيء لتحقيق كل شيء حقًا، لذلك ليس لدينا أي ندم”. وتابع المدرب الفرنسي: “أعرف لاعبي منتخبنا. أعرف قدراتهم، عندما يكون لديك مهاجمون مثل سيدريك باكامبو أو بانزا أو ماييلي فيستون، فإننا نعلم أنها مسألة نجاح ويجب ألا نفقد الثقة”.

 خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P