الأقسام السفلىالمحلي

سريع المحمدية…الإدارة تحترز على مديوني وهران وتطالب بمنحها نقاط المباراة

 تقدمت إدارة سريع المحمدية باحترازات رسمية لرابطة ما بين الجهات على مديوني وهران،  وذلك للمطالبة بمنحها نقاط المواجهة الأخيرة أو على الأقل إلغاء النتيجة وذلك عقب الأحداث التي صاحبت تلك المواجهة.  ولقد طالبت إدارة الصام في إحترازاتها من لجنة الإنضباط التابعة لرابطة ما بين الجهات بتطبيق القانون فقط، مهددة بالذهاب بعيدا في هذه القضية الجديدة .

مناجير الكوفيد تعرض لإعتداء قبل بداية المباراة من طرف أحد لاعبي مديوني

حيثيات قضية إحترازات سريع المحمدية على مديوني وهران تعود لتعرض مناجير الكوفيد المعين من طرف اللجنة الطبية التابعة لرابطة ما بين الجهات ، لإعتداء من طرف أحد لاعبي مديوني وهران قبل بداية مواجهة الحماما والصام، وفي الوقت الذي كان فيه مناجير الكوفيد يقوم بمهامه بمراقبة تحاليل المسحة الطبية للاعبي السريع عند وصولهم لملعب الحبيب بوعقل ،وهو الاعتداء الذي أفقد مناجير الكوفيد الوعي لبضع دقائق .

الاعتداء كان أمام محافظي المباراة ودوّن في ورقة اللقاء

الاعتداء الذي تعرض له مناجير الكوفيد من طرف أحد لاعبي مديوني وهران على مستوى الوجه ،  كان أمام مرأى محافظي المباراة قصري وزرق النيف ،كما أقدم الحكم الذي أدار تلك المباراة السيد بلحبيب على تدوينه على ورقة اللقاء بإصرار من محافظي المباراة ومناجير الكوفيد في خطوة تدين لاعب مديوني وهران.

مناجير الكوفيد لم يتمكن من ممارسة مهامه في تطبيق البروتوكول الصحي بصورة طبيعية

الاعتداء الذي تعرض له مناجير الكوفيد بملعب الحبيب بوعقل وقبل بداية المباراة ،حال دون تمكنه من ممارسة مهامه في تطبيق البروتوكول الصحي بصورة طبيعية،  وذلك فيما يتعلق بمراقبة وبدقة تحاليل المسحة الطبية للاعبي مديوني والصام،  وكذا الحرص على عدم بقاء لاعبي الإحتياط على دكة البدلاء والصعود للمدرجات وذلك ما لم يحدث .

تحصل على شهادة عجز طبية ودون تقريرا أسودا

وحسب ما تحصلت عليه جريدة بولا من معلومات من مصادرها الخاصة،  فإن مناجير الكوفيد تحصل على شهادة عجز طبية لفترة تقارب الأسبوعين،  كما أنه وبعد نهاية المباراة رفع تقريرا أسودا للجنة الطبية ورابطة ما بين الجهات والفاف ،أدان فيه لاعب مديوني وهران في حادثة الاعتداء المفاجئ الذي تعرض لها قبل بداية المباراة.

يعتبر من بين الرسميين والحكم خالف القانون والأوامر

يعتبر مناجير الكوفيد من بين الرسميين في مواجهات البطولة وذلك رفقة ثلاثي التحكيم وكذا محافظ المباراة ،والاعتداء عليه كان يتطلب على الحكم بلحبيب عدم إجراء المقابلة ،مع العلم بأن رئيس رابطة ما بين الجهات وكذا مسؤولي اللجنة الطبية اتصلوا بمحافظي المباراة وأصروا على عدم إجرائها نتيجة الاعتداء على مناجير الكوفيد.

إدارة الصام رفعت احترازات وطالبت بمنحها النقاط الثلاثة أو إلغاء النتيجة

إدارة سريع المحمدية من جهتها رفعت تقريرا أسودا لرابطة ما بين الجهات ولجنة الإنضباط، وذلك للمطالبة بمنحها النقاط الثلاثة على البساط أو على الأقل إلغاء النتيجة النهائية للمقابلة ، كون القانون واضح في مثل هذه الحالات التي تخص الاعتداء على الرسميين خاصة عندما يتعلق الأمر بمناجير الكوفيد المعين لتطبيق البروتوكول الصحي في مواجهات البطولة .

تنتظر إجتهادا مشابها لقضية غليزان وسطيف وتهدد بالذهاب بعيدا

إدارة الصام باتت تنتظر إجتهادا من لجنة الإنضباط التابعة لرابطة ما بين الجهات ،في قضية مشابهة نوعا ما لقضية سريع غليزان ووفاق سطيف والذي ألغت لجنة الإنضباط التابعة للرابطة المحترفة نتيجتها . وتهدد إدارة سريع المحمدية بالذهاب بعيدا في هذه القضية الخطيرة في حال ما إذا لم يتم إنصافها من طرف لجنة الإنضباط التابعة لرابطة ما بين الجهات.

أراوي مختار : “نطالب بمنحنا نقاط مباراة  مديوني أو إلغاء النتيجة والقانون واضح

تحدث الكاتب العام لسريع المحمدية أراوي مختار عن قضية الاحترازات على مديوني وهران عندما قال : “لقد تقدمنا باحتراز لرابطة ما بين الجهات نطالب فيه بمنحنا نقاط مباراة مديوني وهران أو إلغاء النتيجة، وذلك بعد الاعتداء الذي تعرض له مناجير الكوفيد والذي يعتبر من بين الرسميين قبل بداية مواجهتنا الأخيرة أمام مديوني بملعب الحبيب بوعقل ، مع العلم بأن الاعتداء مدون في ورقة المباراة” .

ننتظر إنصافنا ومن حقنا الذهاب بعيدا في القضية

وواصل الكاتب العام للصام حديثه قائلا: “القانون واضح في مثل هذه الحالات عند الاعتداء على أحد الرسميين في المباراة ،لذا ننتظر إنصافنا من قبل لجنة الإنضباط التابعة لرابطة ما بين الجهات، في قضية مشابهة نوعا ما من ناحية الإجتهاد لقضية سريع غليزان ووفاق سطيف ، ويبقى من حقنا الذهاب بعيدا في هذه القضية الخطيرة ” .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P