الرابطة الأولىالمحلي

سريع غليزان … عايش يغيب رسميا عن مواجهة الحمراوة والوزاني يتّجه لإحداث ثورة في التشكيلة

لم يتمكن سريع غليزان من تأكيد الفوز الذي عاد به في الجولة الرابعة من برج بوعريريج وذلك عندما تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم كانت داخل قواعده بهدف دون رد أمام مولودية الجزائر، في مباراة دفعت فيها التشكيلة الغليزانية ثمن إهدارها لفرص التهديف التي أتيحت لها مع بداية اللقاء، وهو ما أكده شريف الوزاني خلال تصريحاته مشددا على ضرورة طي صفحة الهزيمة سريعا والتفكير في الخرجة الصعبة التي تنتظر فريقه يوم غد أمام الحمراوة.

السريع بالغ في احترام المنافس ودفع الثمن

وبالعودة إلى الحديث عن مواجهة الأربعاء أمام مولودية الجزائر من زاوية فنية، فقد لاحظ المتتبعون أن التشكيلة الغليزانية ورغم دخولها القوي في اللقاء من خلال صنعها لثلاث فرص تهديفية محققة في النصف ساعة الأول، إلا أن رفقاء كولخير سرعان ما تراجعوا عن تهديد مرمى منافسهم عندما تحفظوا عن المواصلة بنفس النسق تاركين المبادرة للمولودية التي نجحت ومن فرصة واحدة في الوصول لشباك بوسدر.

تضييع الفرص مع البداية صعّب المأمورية

كما أن لاعبي السريع خلال مواجهتهم للمولودية لم يتعاملوا بالشكل المطلوب مع الفرص التي أتيحت لهم خلال الفترة التي فيها أقوى من منافسهم، خاصة في لقطتي بوزيد وحيتالة اللتين لو سجلتا كانتا لتغيرا مجريات المواجهة، سيما وأن ذلك حدث مع بداية اللقاء وهو الأمر الذي تحسر عليه الوزاني كثيرا من خلال تصريحاته.

الوزاني حاول التدارك لكنه اصطدم بمنافس منظم

ورغم أن رفقاء بوزيد تلقوا هدفا من المولودية التي كانت أكثر فعالية بالرغم من أنها لم تهدد مرمى الرابيد كثيرا، لكن الواقعية كانت حاضرة لنغيز ولاعبيه، ذلك ما جعل الوزاني يسعى لتدارك هذا التأخر من خلال إجرائه لأربعة تغييرات هجومية في محاولة منه للتعديل غير أن السريع إصطدم بمنافس كان أكثر تنظيما وتماسكا في خطه الخلفي.

التشكيلة مطالبة بوضع خيبة التعثر جانباً

وبما أن الوقت ليس كبيرا بين مواجهتي الجولتين الخامسة والسادسة التي يحل فيها الرابيد ضيفا على مولودية وهران غدا بملعب أحمد زبانة، فإن ذلك يضع الطاقم الفني واللاعبين أمام حتمية طي صفحة الخسارة داخل الديار أمام مولودية الجزائر سريعا، ومحاولة التركيز على خرجة لن تقل صعوبة عن سابقتها خصوصا وأن السريع مطالب بالتدارك وتفادي تسجيل هزيمة ثانية على التوالي فد تدخل الفريق في أزمة مبكرة.

التحضيرات للحمراوة انطلقت سريعاً

ولم يتأخر الطاقم الفني للفريق بقيادة سي الطاهر في ضبط عقارب ساعته على المواجهة القادمة أمام الحمراوة وذلك عندما برمج حصة الإستئناف يوم الخميس رافضا منح التعداد أي راحة في ظل ضيق الوقت بين اللقاءين، حيث شهدت الحصة حضور جميع اللاعبين باستثناء عايش الذي غادر مصابا في الجولة الماضية وهلال الذي يبدو أن غيابه سيطول بما أنه مجبر على الخضوع لعملية جراحية.

الطاقم الفني لم يكن راضياً على أداء بعض العناصر

ولم يكن التقني الوهراني سي الطاهر شريف الوزاني راضيا عن أداء لاعبيه في مواجهة العميد خصوصا على مستوى خط وسط الميدان الذي غابت عنه السرعة في نقل الهجمة لمناطق الخصم، كما أن عملية صناعة اللعب كانت غائبة فضلا عن الخط الأمامي الذي أضاع فرصا سهلة دفعا ثمنها الفريق ككل بتلقي الهزيمة الأولى هذا الموسم.

وقد يجري عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية

ومن دون أدنى شك فإن عدم رضا الطاقم الفني على أداء بعض اللاعبين خلال المواجهة السابقة ستعقبها تغييرات كبيرة على مستوى التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في لقاء الحمراوة، سيما وأن الوزاني لا زال في رحلة البحث عن ثلاثي الخط الهجومي الذي يتغير كل لقاء منذ بداية البطولة.

عايش يغيب رسميا عن مواجهة الحمراوة

رابح عايش
رابح عايش

أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها المدافع رابح عايش تضييعه رسميا للقاء الغد أمام مولودية وهران بسبب معاناته من تمدد عضلي سيجبره على الراحة لمدة عشرة أيام، وهو الأمر الذي سيجبر الطاقم الفني للفريق بقيادة سي الطاهر شريف الوزاني على وضع الثقة مجددا في المدافع الشاب مقنين الذي شارك بديلا في المباراة السابقة، خصوصا وأن البدائل غير متوفرة في خط المحور في ظل إصابة بركة وتراجع مستوى شادولي.

شريف الوزاني:” أتمنى أن نكون في الموعد عند مواجهة الحمراوة والأحسن سيفوز “

شريف الوزاني
شريف الوزاني

تحدث المسؤول الأول عن العارضة الفنية لسريع غليزان سي الطاهر شريف الوزاني عن الهزيمة التي تعرض لها فريقه في المباراة السابقة أمام مولودية الجزائر، مؤكدا أن السريع لم يكن يستحق الهزيمة أمام منافس لم يكن أحسن من تشكيلته لكنه كان أكثر فعالية أمام المرمى عكس لاعبيه، كما شدد على ضرورة وضع هذا التعثر جانبا والتركيز على المواجهة الصعبة التي تنتظره غدا أمام مولودية وهران.

“يمكن القول أننا دفعنا ثمن تضييع الفرص”

وكشف الوزاني أن عدم تعامل لاعبيه بالشكل المطلوب مع الفرص التي أتيحت لهم خصوصا في الشوط الأول كلّف الفريق تجرع أول هزيمة هذا الموسم، وذلك بعدما نجح المنافس في الوصول إلى شباك فريقه من أول فرصة أتيحت له.

“حاولنا العودة في النتيجة لكن المنافس كان منظماً”

كما واصل سي الطاهر حديثه عن اللقاء الذي خسره فريقه أمام المولودية حين قال:” رغم أننا تلقينا هدفا عكس مجريات اللعب، إلا أننا حاولنا العودة في النتيجة من خلال التغييرات التي قمنا بها، لكننا اصطدمنا بخصم كان أكثر تنظيما في الميدان وما صعب من مأموريتنا هو تكتل لاعبي المولودية في الدفاع وغلقهم المساحات أمامنا.

“سفرية البرج أرهقتنا ونأمل استعادة المصابين قبل لقاء الغد”

كما عاد الوزاني للحديث عن سفرية فريقه في الجولة الماضية إلى برج بوعريريج حيث قال:” تأثر اللاعبين من السفرية الطويلة إلى البرج بدا واضحا في المباراة خصوصا خلال الشوط الثاني الذي شهد تراجعا بدنيا لبعض العناصر، كما أن الإصابات عقدت المهمة أمامنا كثيرا”.

“الفوز في مباراتنا مع المولودية سيكون للأحسن والأكثر تركيزاً”

وختم شريف الوزاني تصريحاته بالحديث عن المواجهة التي تنتظر فريقه غدا أمام مولودية وهران حين وصفها بالصعبة خصوصا وأنها تأتي أربعة أيام عقب المواجهة السابقة حيث قال:” مباراتنا غدا أمام المولودية ستكون صعبة على الفريقين وأعتقد أن الأكثر تركيزا طيلة التسعين دقيقة سيحقق الفوز”.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P