متفرقات

من تنظيم الجمعية الولائية جسور الأمل وأنامل حواء بوهني … سهرة رمضانية متنوعة بدار الشباب زغلول

بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، وتحت رعاية مديرية الثقافة لولاية معسكر، قامت جمعية جسور الأمل الولائية مع أنامل حواء النسوية بوهني، بالتنسيق مع المجلس الشعبي البلدي زهانة، تم تنظيم سهرة رمضانية متنوعة بدار الشباب الشهيد بالي بوعبد الله زغلول. شهدت هذه السهرة مسابقة رمضانية في السوروبان بين أطفال قرية زغلول، بلدية زهانة وبلدية بوهني. حيث حضر السهرة أعضاء المجلس الشعبي البلدي، ممثلين في نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي زهانة، قدور، ومندوب قرية زغلول، شيخي سمير، ومندوب حي النصر بن شعبان محمد. بحضور ممثل مديرية الشباب والرياضية والثقافة لولاية معسكر. حيث كانت الأجواء رائعة داخل دار الشباب بحضور حوالي 150 طفل كانوا جد سعداء بهذه المبادرة الرمضانية.

 أفلام قصيرة معبرة

 على هامش هذه المسابقة الولائية ما بين البلديات للسوربان، قدم مجموعة من الفنانين الهواة، من ممثلي الأفلام القصيرة، عرضا سينمائيا في قاعة دار الشباب بالي بوعبد الله زغلول، بحضور غفير للجمهور المتنوع من أطفال وكبار رجال نساء. تخلل هذا العرض مجموعة من اللوحات الفنية المعبرة عن حب الوطن وتضامن أبناء المجتمع الواحد، ووصية الشهداء بالحفاظ على الرموز الوطنية وسيادتها. ليلقى الشباب ثناء كبير على هذا العمل الرائع من طرف كل الحاضرين قبل أن يختتم لاعبي الخفة والمهرجين السهرة رفقة الأطفال في أجواء بهيجة.

 مسابقة دينية في نفس اليوم

 في نفس يوم المسابقة قامت دار الشباب زغلول في المساء بتنظيم مسابقة دينية لحفظة القرآن والتجويد والآذان بحضور إمام القرية الشيخ خالد. حيث شهدت المسابقة مشاركة قوية لمختلف الأعمار السنية، بداية من خمسة سنوات حتى 35 سنة. وسيشارك الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقات الثلاثة المسابقة الولائية الكبيرة بولاية معسكر.

لبلق قدور (نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي زهانة):“شكرا لكل من شارك في هذه المبادرة”

لبلق قدور
لبلق قدور

 على هامش هذه المسابقة المبادرة التي تم تنظيمها في دار الشباب بالي بوعبد الله بزغلول بلدية زهانة، تقربت جريدة بولا من أحد مسؤولي القرية، لبلق قدور نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي، الذي صرح قائلا: “أنا سعيد جدا بهذه المبادرة الرائعة في قرية زغلول، التي جاءت تحت رعاية مديرية الثقافة لولاية معسكر، وبالتنسيق بين الجمعية الولائية جسور الأمل وأنامل حواء النسوية بوهني مع بلدية زهانة ودار الشباب زغلول. من الرائع رؤية الصغار بهذا الحماس الكبير والسعادة. حيث تم تنظيم عروض مختلفة بداية من المسابقة الدينية وكذا السوروبان. لتليها العروض الفنية السينمائية وإبداع الشباب بالأفلام القصيرة المعبرة. لتنتهي السهرة مع ألعاب الخفة والمهرجين. شكرا لكل من شارك في هذه المبادرة الرمضانية الجميلة التي تعكس مدى اهتمام السلطات والمجتمع المدني بالمواطنين. أعدكم بالمزيد في هذا الشهر الفضيل. شكرا لجريدة بولا على هذه التغطية.”

متريني سومية (مديرة دار الشباب بالي بوعبد الله):“هدفنا إسعاد الصغار والترفيه عنهم”

متريني سومية
متريني سومية

” بسم الله الرحمن الرحيم. رمضان كريم مبارك على الأمة الجزائرية والإسلامية. بمناسبة ليالي رمضان التي ترعاها مديرية الثقافة والشباب والرياضة لولاية معسكر، قمنا رفقة الجمعية الولائية جسور الأمل وأنامل حواء النسوية بوهني وبلدية زهانة، بتنظيم سهرة رمضانية متنوعة لفائدة صغار القرية بداية من المسابقة الدينية والسوروبان إلى ترفيههم بالأفلام القصيرة والمهرجين. يبقى هدفنا الأول من كل هذا هو خلق أجواء رمضانية جميلة بين الصغار وإسعادهم. سيكون لنا نشاطات أخرى قريبا في هذا الشهر الفضيل.”

ريشة خديجة (رئيسة الجمعية الولائية جسور الأمل):“سطرنا برنامج ثري خلال شهر رمضان”

ريشة خديجة
ريشة خديجة

“بمناسبة شهر رمضان الكريم، سطرت الجمعية برنامج متنوع طيلة الشهر الفضيل يشمل الكثير من المسابقات و العروض الفنية و المسرحية في مختلف بلديات ولاية معسكر، وهذا لفائدة الأطفال، من أجل تقديم لهم فرص اللعب و اللهو خلال هذا الشهر الفضيل. برعاية من مديرية الشباب والرياضة والثقافة لولاية معسكر نواصل عملنا. حيث هناك المزيد من النشاطات التي سنقوم بها. شكرا لبلدية زهانة ودار الشباب بالي بوعبد الله زغلول وأبناء القرية على حلاوة الاستقبال والتفاعل معنا في هذه السهرة الجميلة.”

جندير هشام (ممثل هاوي):“أتمنى أن تفتح الأبواب أمامنا”

جندير هشام
جندير هشام

” بمناسبة الشهر الفضيل، قمت رفقة زملائي في الفرقة بالمجيء إلى قرية زغلول اليوم و تلبية دعوة الجمعية الولائية جسور الأمل بهدف تقديم عروض مسرحية لها معنى و أثر في نفوس الأطفال و المشاهدين. الحمد الله، فالأجواء كانت رائعة والعرض كان جميل. لقد تلقينا الكثير من التهاني والشكر، وهذا محفز بالنسبة لنا للعمل أكثر. كما أتمنى أن يتم فتح الأبواب أكثر أمام الشباب الهاوي للتألق إن شاء الله.”

تغطية: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P