كرة اليدمختلف الرياضات

كرة اليد …نجوم سيدي الشحمي يتأهل إلى دورة الصعود

ضمن فريق نجوم سيدي الشحمي لكرة اليد (رجال) لقب المجموعة الغربية لبطولة القسم الوطني الأول مقتطعا تأشيرة التأهل إلى دورة الصعود إلى القسم الممتاز قبل جولة عن نهاية بطولته في انجاز غير مسبوق لنادي الضاحية الوهرانية. رغم اكتفائه بالتعادل من تنقله إلى وادي سلي أمام الفريق المحلي (20-20) برسم الجولة ال13 التي لعبت في نهاية الأسبوع المنصرم، إلا أن فريق ”النجوم” استفاد من خسارة الملاحق المباشر الشبيبة الرياضية لغليزان أمام نادي تلمسان (24-22) لحسم البطاقة الوحيدة المؤهلة إلى دورة الصعود.

يعتبر الجميع في النادي بأن الأمر يتعلق بإنجاز تاريخي تحقق بفضل تشكيلة مكونة من خليط من لاعبين ذوي الخبرة وآخرين شباب لا تنقصهم الإرادة والموهبة، ما جعل النادي يحقق مشوارا متميزا بعد أن فاز عشر مرات مقابل تعادل واحد وهزيمتين اثنتين. وأثنى رئيس النادي محمد بن رماس كثيرا على هذا المشوار، مؤكدا في الوقت نفسه عن طموحات كبيرة لتحقيق حلم كل عائلة النجوم، وهو الصعود إلى القسم الممتاز في نهاية الموسم، ”على الرغم من العراقيل الكثيرة التي تواجهنا”، مثلما قال.

ويأتي في مقدمة هذه العراقيل، يضيف نفس المتحدث، شح الموارد المالية ”إلى درجة أن المسيرين يجدون أنفسهم قبل كل تنقل خارج وهران مضطرين لطرق كل الأبواب من أجل تجنب الخسارة بالغياب”. وتابع نفس المسؤول أن الفريق تمكن من تحقيق هذا الانجاز بفضل “الإرادة الكبيرة التي تحدو اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني في الصمود أمام كل العقبات لتحقيق الهدف المنشود، وهو الأمر الذي شجعنا على عدم مغادرة السفينة في منتصف المشوار”، على حد تعبيره.

يتزامن تأهل نجوم سيدي الشحمي إلى دورة الصعود إلى القسم الممتاز مع تأكد مغادرة مولودية وهران لهذا القسم، وهو ما يعتبره ”الشحماوة” بمثابة محفز إضافي لهم من أجل انتزاع تأشيرة الصعود الذي يسمح لهم بتمثيل المدينة في القسم الأعلى. ويدفع هذا الرهان إدارة النادي إلى توجيه نداء ”مستعجل” إلى السلطات البلدية و الولائية من أجل مساعدة فريقها على رفع التحدي في دورة الصعود و إعطاء صورة مشرفة عن الكرة الصغيرة الوهرانية التي أفل نجمها منذ عدة سنوات، سيما في ظل التراجع الرهيب للمولودية المحلية، حاملة مشعل هذه الرياضة في عاصمة الغرب الجزائري.

عمر محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P