الرابطة الثانيةالمحلي

“شباب تموشنت 2 – 1  نجم بن عكنون” … السيارتي يفتتح المنافسة بفوز معنوي أمام نجم بن عكنون

البطاقة التقنية:

ملعب أمبارك بوسيف، جمهور غفير، تحكيم الثلاثي: بن جهان بلال بمساعدة كل من: وهاب فريال وورد بن سليمان. الحكم الرابع هامل محمد. الأهداف: الغماري ض ج د 34، فريفر د 76 للسيارتي. المعمري د 02 للنجم. الإنذارات: لعرباوي د 33، أيت فرڨان د 62، أوكالي د 90 للنجم. بن مالك د 42، حمو د 83، لهبيري د 90 للسيارتي.

تشكيلة الفريقين:

شباب عين تموشنت: عمارة، محمدي، بن مالك، فريفر (لهبيري د 86)، بن تيبة (حمو د 73)، الغماري (مسعودي د 86)، تيزة، بولكباش (ڨرتيل د 43)، الهندي، فارس، كرميش. المدرب: بن شادلي.

نجم بن عكنون: ساعو، أوكالي، ڨنون، لعرباوي، أودينة، عسلي (شريدي د 60)، آيت فرڨان (عطية د 86)، أوجان (حشود)، بوعبد الله (رحمون د 70)، مكلوش (مشريط د 70)، المعمري. المدرب: بوسبية عبد النور.

تمكن أمسية يوم السبت شباب عين تموشنت من تحقيق الفوز على ضيفه نجم بن عكنون برسم الجولة الافتتاحية من بطولة القسم الثاني هواة للمجموعة وسط غرب، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد من توقيع غماري توفيق في الدقيقة 38 عن طريق ضربة جزاء وفريفر بومدين في الدقيقة 77 من عمر المباراة. وجاء هدف نجم بن عكنون عن طريق المعمري في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، وبهذه النتيجة كسب الذئاب ثلاث مهمة في رصيد الفريق.

مجريات الشوط الأول دون مقدمات

دخلت تشكيلة “السيارتي” في اللقاء مباشرة دون مقدمات، حيث تمكن الفريق الزائر من مباغتة السيارتي عن طريق المهاجم معمري بلال الذي تمكن من الوصول إلى شباك حارس شباب عين تموشنت عمارة مصطفى في الدقيقة الثانية من صافرة البداية، حيث منح هذا الأخير التقدم والتفوق للنجم، بعد تسجيل الهدف الأول وضع لاعبي نجم بن عكنون الثقة في أنفسهم وهددوا مرمى السيارتي في عدة مناسبات. رد هذا الأخير جاء في الدقيقة 06 عن طريق بن مالك الذي قذف الكرة من بعيد. كرة هذا الأخير لم تشكل أي خطورة على مرمى حارس بن عكنون ساعو محمد الأمين. محاولة أخرى للسيارتي لتعديل النتيجة عن طريق بن تيبة الذي انطلق على الجهة اليمنى و توغل داخل منطقة العمليات وقذف الكرة، لكن الكرة جانبت حارس مرمى نجم بن عكنون بقليل. رد المنافس جاء عن طريق تسديدة عسلي، لكن حارس شباب تموشنت عمارة كان في المكان المناسب و أبعد الكرة ببراعة إلى الركنية. محاولة أخرى لنجم بن عكنون في الدقيقة 25 بعد هجمة مرتدة على الجهة اليمنى قادها لعميري بلال مسجل الهدف الأول، لكن عودة المدافع الأيسر تيزة أمين في الوقت المناسب أبعد الخطر إلى الركنية. مخالفة للسيارتي قام بتنفيذها تيزة في الدقيقة 34 عن بعد 25 متر يحولها داخل منطقة العمليات حيث تم دفع اللاعب فارس عبد الرحمن داخل منطقة العمليات، لم يتوالى حكم الساحة بن جهان بلال في الإعلان عن ضربة جزاء، ليقوم بتنفيذها المهاجم غماري توفيق في الدقيقة 38 لينجح هذا الأخير في تعديل النتيجة وإسكان الكرة في شباك حارس نجم بن عكنون ساعو وينتهي الشوط الأول على وقع التعادل الايحابي هدف في كل شبكة.

السيارتي يسيطر على مجربات الشوط الثاني

دخل عناصر السيارتي بوجه مغاير مقارنة بالشوط الأول، بعدما تم إقحام قرتيل الذي أعطى نفس آخر في مكان بولكباش، حيث ضغط رفقاء فارس عبد الرحمن على المنافس وحاولوا في عدة مناسبات نقل الخطر على مرمى حارس نجم بن عكنون لكن الدفاع كان بالمرصاد وكسر كل محاولات السيارتي. أول المحاولات الفريق التموشنتي جاءت في الد 50 عن طريق توزيعة فريفر لتجد رأسية الغماري لكن كرة هذا الأخير لم تشكل أي خطورة على مرمى حارس نجم بن عكنون ساعو محمد الأمين. ريتم المباراة ازداد مع مرور الوقت وبعد قراءة فنية جيدة من مدرب السيارتي الذي قام بإقحام حمو ولهبيري ومسعودي من أجل تقديم الإضافة حيث دخولهم أعطى ثماره. الدقيقة 75 توغل فريفر داخل منطقة العمليات ولسوء الحظ اللاعب لم يحسن ضرب الكرة جيدا بسبب سوء التركيز. دقيقتين بعد ذلك محاولة أخرى للسيارتي من نفس اللاعب الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 76، بعد هجمة مرتدة على الجهة اليمنى التي قام بتنشيطها المدافع الأيمن كرميش فؤاد الذي قدم مرودا في المستوى خاصة في الشوط الثاني، حسب المتتبعين رفقة متوسط الميدان بن مالك عبد الجليل. ربع ساعة من عمر المباراة، ضغط عناصر السيارتي على المنافس وهددوا دفاع نجم بن عكنون في عدة محاولات من أجل إضافة الهدف الثالث لكن دفاع المنافس كان يقضا ومتفطنا وكسر كل محاولات شباب عين تموشنت، لتنتهي المباراة بفوز الشباب هدفين مقابل هدف واحد.

فوز مهم من الناحية المعنوية وعمل كبير ينتظر الفريق

الأكيد، أن الفوز الذي حققه السيارتي أمام شباب نجم بن عكنون في افتتاح الجولة الافتتاحية من بطولة القسم الثاني، سيبقى مهم من الناحية المعنوية بما أن المباراة رسمية، حيث سيعمل الطاقم الفني على معالجة النقائص وتصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون من خلال المباراة ضد نجم بن عكنون، خاصة أن الفريق يبقى ينتظره عمل كبير في ظل التغيير الذي عرفه هذا الموسم بعد مغادرة بعض اللاعبين والاستقدامات النوعية التي قامت بها إدارة السيارتي وهو ما يتطلب وقت للإنسجام بينهم.

بن مالك رجل المباراة 

اختير اللاعب بن مالك عبد الجليل حسب المتتبعين كأفضل لاعب في المباراة التي جمعت فريقه شباب تموشنت بنادي نجم بن عكنون في إطار الجولة الأولى من بطولة القسم الثاني هواة للمجموعة وسط غرب، حيث نجح هذا الأخير في تأدية مهامه على أحسن وجه، قدم مردودا رائعا في خط الوسط، قطع كل محاولات المنافس وساهم في فوز فريقه على نجم بن عكنون بثنائية مقابل واحد.

الأنصار صنعوا أجواءا رائعة بالمدرجات

صنع أنصار فريق شباب عين تموشنت أجواء رائعة بمدرجات ملعب مبارك بوسيف، حيث لم يتوقفوا طيلة 90 دقيقة على التشجيع والمساندة والمؤازرة، مما ساهم في تحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم خلال المباراة، وأكدوا بذلك عن حبهم الكبير لفريقهم والوقوف إلى جانبنا.

اللاعب كرميش فؤاد: “أتقدم بالشكر إلى الأنصار”

كرميش فؤاد
كرميش فؤاد

“بداية المباراة كانت صعبة بسبب الخطأ الذي تسبب بتسجيل هدف لكن بالتوفيق من الله عز وجل حققنا التعادل ثم سجلنا الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة، تعبنا لم يذهب سدى وإن شاء الله سنتمكن من تحقيق الفوز في المقابلة المقبلة، أتقدم بشكري للأنصار الذين كانوا في القمة والذين كانوا سندا لنا”.

المدرب بن شادلي جمال:”الحمد لله عرفنا كيف تسير المباراة”

بن شادلي جمال
بن شادلي جمال

“الفريق الخصم، فريق محترم ويلعب جيدا كرة القدم وفيه لاعبين لديهم تجربة وهم من صنعوا الفارق، لقد تداركنا الأمور بعد تسجيل الهدف الأول والذي أثر على اللاعبين، الشوط الثاني فريقنا رجع بقوة في المقابلة بعد النصائح التي أعطيناها للاعبين بين الشوطين مثلا اللاعب دحو طلبت منه أن يلعب في الهجوم في الأمام لكنه تموضع في الموقع الدفاعي لكن تداركنا الأمر في الشوط الثاني. لاحظنا أن فريق بن عكنون تراجع نوعا ما في الدقائق الأخيرة مقارنة بطريقة اللعب التي لعبها والمبنية على التمريرات والهجومات المنظمة وهذا ما سهل علينا المأمورية، نحمد الله أننا عرفنا كيف نسير المجموعة، لست راض مئة بالمئة ولا يزال لدينا وقت لتدارك النقائص”.

اعداد: بوعزة علي 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P