الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 23 من القسم الثاني هواة “شباب عين تموشنت 1- 0 صفاء خميس مليانة” السيارتي تفوز بشق الأنفس وتنفرد بالصدارة

البطاقة الفنية

ملعب أمبارك بوسيف، جمهور معتبر. تحكيم للثلاثي: مراكشي بمساعدة كل من بوفسة و تيباني و الحكم الرابع زرهوني .

تشكيلة الفريقين:

شباب عين تموشنت: شاوش، تيزة، دحو، فرحات، عابد (فارس د 86)، برابح (كوربية د 77)، بن مالك، أمبارك (حليمي د 88)، بشينة، مترف (بن تيبة د 45) و صنابي (حبشي د 88). المدرب: عصمان عبد الرحمن.

صفاء خميس مليانة:  بوقاسم، أوشن ( بولكباش د 86 )، شربال ( بساكرية د 55 )، حزي، نورة، بلحاجي ( عروس د 55 )، بومليت، معزيز، بتوش، بن ويس ( ماطلو د 55 ) و بوعلام ( بن براهيم د 75) .المدرب: حميسي عبد النور .

الأهداف: تيزة د 50  للسيارتي.

الإنذارات: بتوش د 33، بوقاسم د 48، أوشن د 63، بوعلام د 75 للصفاء برابح د 60  ، فارس د 90 للسيارتي.

حقق فريق شباب تموشنت إنتصارا لدى استقباله لفريق صفاء خميس مليانة، في إطار فعاليات الجولة 23 لبطولة القسم الوطني الثاني. كل شيء حدث في اللقاء كان في الشوط الذي عرف تسجيل هدف اللقاء لصالح السيارتي عن طريق تيزة أمين بتسديدة قوية لا تصد ولا ترد في الدقيقة 50 من عمر اللقاء. وبهذه النتيجة يرفع فريق شباب تموشنت رصيده إلى النقطة 52 وينفرد بالصدارة بعد تعادل الرائد مولودية البيض أمام واد سلي بالتعادل الإبجابي هدف في كل شبكة. دخل فريق شباب تموشنت لقاءه ضد صفاء خميس مليانة من دون مقدمات، الذي لم يشهد فرص كثيرة من كلا الجانبين، حيث ارتكز اللعب في وسط الميدان، بالرغم من أفضلية للسيارتي، إلا أن سيطرة عقيمة، لكون أن كل فرص رفقاء اللاعب دحو مروان كللت بالفشل تارة بسبب براعة الحارس بوقاسم، وتارة أخرى غياب اللمسة الأخيرة أمام المرمى، حيث عادت نقص الفعالية. فأول الفرص جاءت في الدقيقة 22 عن طريق صنابي الذي توغل ويقذف الكرة لكن كرته في الأخير تصطدم بالمدافع اوشان وتخرج إلى الركنية، محاولة أخرى من جانب السيارتي سامحة للتهديف بعدما وجد مترف نبيل نفسه وجه لوجه أمام الحارس بوقاسم لكن التسرع وعدم التركيز فوت فرصة التسجيل وكرته تخرج فوق الإطار، الدقيقة 43 مبارك عمار يقذف من بعيد لحسن الحظ الكرة اصطدمت بالدفاع وتخرج إلى الركنية. قبل دقيقة من نهاية عابد عباسي حاول بتسديدة من بعيد لكن الكرة لم تشكل أي خطورة على حارس بوقاسم لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي صفر لصفر. بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب أصحاب الأرض ، حيث ضغط على المنافس في الدقائق الأولى من عمر المباراة و بعد مضي 5 دقائق من المرحلة الثانية تمكن تيزة أمين من فتح مهرجان التهديف بقذفة صاروخية لا تصد و لا ترد، وبعد تسجيل الهدف اعتمد المنافس على الهجمات المرتدة لكن كل محاولاته شنت في وسط الميدان عن طريق مبارك و بن تيبة ، مع ذلك لم تسجل محاولات خطيرة من كلى الطرفين رغم ضغط السيارتي على مجريات الشوط الثاني واكتفى صفاء الخميس بالصمود أمام هجمات السيارتي و غلق جميع المنافذ  محاولة أخرى للسيارتي  لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 89 عن طريق  بن تيبة الذي قذف الكرة من بعيد لكن الحارس بوقاسم كان بالمرصاد و تصدى للكرة و أبعدها إلى الركنية  و لم يتوالى الحكم مراكشي عن صافرة النهاية بتفوق شباب تموشنت بهدف دون رد.

 المدرب عصمان عبد الرحمن:

“الحمد لله الذي وفقنا اليوم للفوز أمام السكاف، المقابلة كانت صعبة كان يجب علينا الفوز بهذه المباراة لضمان صدارة المجموعة نشكر اللاعبين والطاقم الفني على المجهودات والشعب الذي ساندنا طيلة اللقاء و ” ان شاء الله نفرحوه و نفرحو الولاية”.

اللاعب تيزة أمين:

“الحمد لله اليوم فزنا بهذه المباراة أمام منافس يلعب على السقوط فريق، طيلة المباراة وهو في الدفاع واعتماده على الهجمات المعاكسة، اللاعبين كانوا متسرعين في الشوط الأول ضيعنا فرصتين للتسجيل، هدف الفوز جاء في الدقائق الأولى من الشوط الثاني اللاعبين. استطعنا تسيير المقابلة كما يجب

هذه النتيجة إيجابية وضعتنا في الصدارة وهذا دافع لنا للتحضير للمباراة القادمة أمام الحراش وكل المقابلات القادمة التي تتطلب تسيير وتركيز”.

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P