الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة الثالثة من القسم الثاني هواة “شبيبة تيارت 1-1 نجم بن عكنون ” تعادل منطقي..

المركب قايد أحمد، طقس غائم، تنظيم محكم للسادة مزياني- مناصر- بن دعس  الأهداف :بعوش في (د60)  من جانب الشبيبة- بوعبد الله في (د75) الانذارت: عمراني في (د65) نواري في (د87) من جانب الشبيبة -أدوينة في(د30) عطفان في (د66) عمارة في (د82) من النجم

شبيبة تيارت: سحنون- درادر- بن بلقسام- حماني- نواري- تيلاي- وحيد- سايح(فراز) بعوش- حيرش- بركاني.  المدرب بلعطوي.

نجم بن عكنون: عبدوان- بوعبد الله- سحاري- شعشوعة- أودينة- سليم- عطفان- (رحمون) بوعبد الله -جاوشي- عمراة.  المدرب مناع محمد.

افترق ، نادي شبيبة تيارت ونجم بن عكنون على تعادل منطقي وعادل، في قمة كاد فيها النجم أن يعود بكامل الزاد، لولا تألق حارس المحليين سحنون، ولو أن هذه المقابلة عرفت فشل الشبيبة في تضيع الفوز في ربع الساعة الاخيرة .

بداية المباراة كانت بريتم بطيء، بسبب توخي كل طرف الحيطة والحذر، في ظل سعي كل مدرب كسب معركة الوسط، الأمر الذي جعل الصراع على الكرة ينحصر أكثر في حدود الدائرة المركزية، في غياب فرص سانحة للتهديف، ولو أن المحليين حاولوا الاعتماد على الكرات العرضية الطويلة لمباغتة المنافس، لكن تكتل محور دفاع النجم ، حال دون تشكيل خطورة على مرمى الحارس عبدوان.

من الجهة المقابلة، فقد فضل مدرب النجم الاعتماد على نشاط عطفان لتنشيط القاطرة الأمامية، لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى حارس المحليين، الذي كان له أول تدخل في الدقيقة 33، برأسية جاوشي، والتي جانبت على إثرها الكرة القائم الأيسر للمرمى، قبل أن يكثف أهل الدار من عملهم الهجومي، في الدقائق العشر الأخيرة من المرحلة الأولى، وقد أهدر حيرش فرصة افتتاح باب التسجيل، كما لم يتمكن زميله بركاني، من الوصول إلى المبتغى بعد عمل فردي ممتاز قام به على الجهة اليمنى.

“فيزيونومية” اللعب لم تتغير مع بداية المرحلة الثانية، لأن تكتل الضيوف في الدفاع، كان كافيا لامتصاص الاندفاع اللامتناهي للمحليين صوب الهجوم، لتكون أول فرصة تستحق الذكر، تلك التي صنعها هادف من كرة ثابتة، إلا أن رأسية بعوش اعتلت العارضة الأفقية لمرمى عبدوان، وكان ذلك في الدقيقة 51.

مع مرور الدقائق، احتدم الصراع التكتيكي بين المدربين الى غاية ان تمكن المهاجم بعوش من استغلال تمريرة من زميله ياء يسجل الهدف الاول في(-د60).

وشهدت العشر دقائق الأخيرة أخذا وردا من الجانبين الى غاية ان تمكن النجم من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب بوعبد الله، في (د75) بعد خطأ في دفاع الشبيبة لترد الشبيبة بعدة محاولات من أجل تسجيل الهدف الثاني لكن استماتة دفاع النجم حالت دون مضاعفة النتيجة. وفي المقابل كاد النجم من العودة بكامل الزاد بعد أن ضيع المهاجم بوعبد الله الهدف الثاني بعد تألق حارس الشبيبة. ليعلن الحكم مزياني عن نهاية اللقاء بالتعادل الايجابي وبذلك تفشل الشبيبة في تسجيل أول فوز في البطولة.

 

مهدي عبدالقادر

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P