متفرقات

أتلتيك وداد مرافال يزور مقر جريدة بولا … نادي طموح.. قادم بقوة !

تعتبر مدرسة أتلتيك وداد مرافال من بين المدارس الواعدة في الغرب الجزائري وولاية وهران بالتحديد. المدرسة حديثة النشأة، حيث تأسست في 22 فيفري 2022، بقيادة قوة شابة سبق لها العمل في المدارس الكروية المعروفة. فمعظم مؤسسي النادي كانت لهم تجربة بأكاديمية تيكنو وانفصلوا بحثا عن تجسيد أفكارهم والتطور أكثر. تضم المدرسة حوالي 60 لاعبا، وهي تعتبر في بداية مشوارها. تم تقسيمها إلى ثلاث فئات عمرية، فئة أقل من تسعة سنوات، فئة أقل من 11 سنة وفئة أقل من تسع سنوات. يشرف على تدريبهم شباب طموح بشهادات رياضية. هذا وتستغل المدرسة ملعب هادفي ميلود الملقب (ويمبلي) في حي مرافال للقيام بنشاطاتها وتدريب الصغار فيه. و هو ما لمسناه خلال زيارة بعض مسيري النادي لمقر جريدة بولا.

شباب طموح بأفكار عالمية..

ما يميز مدرسة أتلتيك وداد مرافال عن باقي المدارس الحديثة، أنها تسير من طرف شباب طموح قادم بقوة في سماء الكرة الوهرانية. أين يبحث رئيس النادي بن عودة ياسين وزملائه لتكون مدرستهم رائدة في التكوين القاعدي السليم. كما يركز الجميع على العمل وتطبيق أفكار وطرق جديدة وعالمية في التكوين بعيدا عن السياسية الكلاسيكية.

الشباب واجه كل العراقيل ولم يتوقف طموحه 

من بين العراقيل التي أخرت تأسيس و بروز النادي، مواجهة أعداء النجاح الذين يقتلون طموح الشباب ، لكن إرادة مؤسسي أتلتيك وداد مرافال كانت أقوى و لم يستسلم ياسين و زملائه، لا سيما و أن فكرة تأسيس النادي ترجع إلى سنة 2020 و التأسيس كان في 2022 ، هذا ما يفتح الكثير من التساؤلات حول معاناة هؤلاء الشباب في بداية مشوارهم . هي عراقيل واجهتهم، حسب تصريحات المسيرين، من طرف بعض المسؤولين الذين أرادوا، حسبهم، إمتصاص حماسهم الذي كان أقوى بكثير من أن يتوقف عند ورقة أو مشكل ما.

أول مشاركة وطنية وأول تتويج للمدرسة 

في أول مشاركة لمدرسة أتلتيك وداد مرافال في دورة وطنية، توج الفريق بفئة أقل من 11 سنة بدورة كويسي مصطفى اللاعب السابق لشباب بلوزداد. هذه الأخير تم تنظيمها في الحراش بالعاضمة. أين أبان أبناء الباهية عن مستوى مشرف بعد أن توجوا بالدورة وهذا بعد فوز مستحق في النهائي ضد أكاديمية غالاسكي بنتيجة هدفين مقابل صفر. سجل الهدف الأول للفريق خوني رفيق فيما سجل بن سايح أمين الهدف الثاني. هي مباراة تألق فيها أبناء زنيني سيد علي ومنحوا المدرسة أول لقب في مشوارها.

مسؤولي أتلتيك مرافال يكرمون بولا 

في إطار زيارة نادي أتلتيك وداد مرافال لمقر جريدة بولا، أبت إدارة النادي إلا أن تكرم الجريدة تقديرا وعرفنا على مجهودها من أجل دعم الشباب والرياضة في كامل بقاع الوطن. مبادرة طيبة فتحت أبواب الصداقة بين النادي والجريدة في قادم المواعيد والمناسبات الرياضية.

تصريحات

ياسين بن عودة رئيس النادي:”هدفنا التكوين الأكاديمي و إكتشاف المواهب”

ياسين بن عودة
ياسين بن عودة

في حديث جمع جريدة بولا مع رئيس نادي أتلتيك وداد مرافال الشاب ياسين بن عودة، تحدث هذا الأخير قائلا: “فكرة تأسيس النادي جاءت من طرف الشيخ كمال وهشام وشاركتهم فيها. سطرنا عدة أهداف أبرزها تكوين أكاديمي وقاعدي سليم، يسمح لنا لإكتشاف المواهب الشابة لا سيما في حينا يغموراسن ومرافال. بما أننا قيد التأسيس سنبحث عن البروز بالأفكار الرياضية الجديدة إن شاء الله، شكرا لكم على حسن الاستضافة”.

بوحروف هشام الأمين العام للنادي:”لدينا الكثير من الأفكار نود تجسيدها على الواقع”

بوحروف هشام
بوحروف هشام

تحدث الأمين العام لنادي أتلتيك وداد مرافال السيد بوحروف هشام لجريدة بولا قائلا: “لدينا الكثير من الأفكار و الطموحات نود تجسيدها على أرض الواقع، الهدف الأول من إنشاء النادي هو التكوين و التربية و التنقيب عن المواهب و إكتشافها و تحفيز الصغار بأفكار رياضية جديدة، و سنهتم بالفئات الشبانية و سنحاول التعلم من أكاديمية بارادو لما لا لنصبح في نفس مستواها في التكوين إن شاء الله ” .

يطغان سفيان كمال أمين المال:”نحن شباب قادم من أجل العمل وأتمنى من السلطات أن تدعمنا”

يطغان سفيان كمال
يطغان سفيان كمال

على هامش لقاء مسؤولي أتلتيك وداد مرافال بجريدة بولا، تحدث أمين المال للنادي السيد يطغان كمال قائلا: “من النقاط الأساسية التي نبحث عن تجسيدها في مدرستنا، هو أن يصبح اللاعبين لا يدفعون حق الإشتراك. لتحقيق هذا الهدف وجب توفر الأرضية والوسائل المساعدة على التكوين والنجاح. لذا أتمنى من السلطات أن تدعمنا كشباب طموح قادم من أجل العمل والمصلحة الرياضية العامة “.

إعداد: نبيل شيخي  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P