حوارات

لاعب فريق رائد غرب وهران مجاهد علاء الدين : ”  أسعى للسير على خطى جدي الذي كان  لاعبا في جمعية وهران   “

نستقبل في هذا العدد لاعب من ولاية وهران  و لاعب نادي شباب رائد غرب وهران ، مجاهد علاء الدين ، من مواليد 2002 /6/11 ، يلعب في منصب مدافع أيمن ، و كان لجريدة بولا حوار  خاص مع هذا اللاعب الموهبة حول مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم  .

كيف حالك؟

“السلام عليكم بخير الحمد لله. ”

عرف عن نفسك؟

” أنا مجاهد علاء الدين من مواليد 2002/06/11 من مدينة وهران ، و لاعب كرة قدم  لعبت مؤخرا قبل فترة التوقف بسبب جائحة كورونا لرديف شباب رائد وهران  .  ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” كانت بدايتي كأي لاعب كرة قدم ، كنت ألعب الكرة في الشارع مع أبناء الحي ، و بعدها إلتحقت بمدرسة راديوز ثم رائد شباب مرافال ،  من هناك لعبت موسمين مع أصاغر مولودية وهران ، لعبت أيضا لشباب رائد وهران قبل فترة التوقف بسبب جائحة كورونا. ”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

“أهم الأسباب التي دفعتي للإتجاه إلى عالم كرة القدم  ، هي أنني ولدت في عائلة رياضية ، و جدي كان لاعبا في فريق جمعية وهران  . ”

ما هو  النادي الذي تعلب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

” أنا الآن بدون فريق بسبب جائحة كورونا التي أوقفت العالم ، و قبلها كنت مع رديف فريق شباب رائد وهران ، إخترت هذا النادي لأني وجدت فيه راحتي ، و الظروف الملائمة للعمل و التطور و الحمد الله  . ”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

“طموحاتي هي التألق في عالم كرة القدم  و تطوير و إبراز موهبتي ، و بعدها سأفكر في تحقيق حلمي الذي أسعى من خلاله،  إلى الإحتراف إن شاء الله و لما لا اللعب للمنتخب الوطني الجزائري . ”

أين سجلت أجمل هدف  خلال مشوارك الرياضي ؟

” أجمل هدف سجلته في مسيرتي الرياضية ،  كان  في كأس الجزائر ضد غالي معسكر  عندما كنت ألعب مع شباب مرافال حيث تمكنت من تسجيل هدفين ، ساهمت في فوز فريقي و تأهله للدور القادم   . ”

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟و ما هي أسوء مباراة ؟

” أفضل مباراة لعبتها هي ضد جمعية وهران في الموسم الذي توقف فيه النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا، حيث تمكنت من التسجيل و تقديم تمريرة حاسمة مكنت فريقي من الفوز  ،  و أسوء مباراة كانت ضد المرسى ، بعد أن خسرنا و أقصينا . ”

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

“هوايتي المفضلة بعد كرة القدم هي السباحة و رياضة كمال الأجسام.  ”

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

”  أنا أشغل كمنصب ظهير أيمن وهناك الكثير من اللاعبين المميزين الذي يشغلون هذا المنصب ، مثل داني ألفيس و أشرف حكيمي و والكر ، و القائمة طويلة أي ليس لدي لاعب معين أقتدي به  ، و اللاعب الذي أرتاح بجانبه في مولودية وهران كنت أرتاح للاعب أوكيل ،  و في رائد شباب غرب وهران أرتاح للاعب جليل زاكي و قارة محمد حيث كنا نشكل ثلاثي رائع .  ”

من هو المدرب الذي  تتمنى أن يكون مدربك  ؟

”  تدربت عند المدرب كريم كراز و مراد جناوي و خاصة المدرب لالماس الذي ساعدني كثيرا ، و أطلب له الشفاء العاجل إن شاء الله ، هؤلاء  من أفضل المدربين الذين تدربت تحت إشرافهم ، خلال مشواري وً أشكرهم بالمناسبة  ، و لما لا يدربني أحدهم في المستقبل إن شاء الله.  ”

نادي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

“حلمي حمل ألوان فريق القلب مولودية وهران.  ”

ما هي العراقيل التي واجهتك خلال مشوارك الرياضي ؟

” أهم العراقيل التي دائما ما كانت تحول ضد بقائي في بعض الأندية أو إنضمامي إليها ، هي المعريفة في كرة القدم،  و التي هي بكثرة في الجزائر و تقتل المواهب ، سامح الله بعض المسؤولين ، و أتمنى أن تختفي هذه النقطة من عالم كرة القدم الجزائرية. ”

هل لديك كلمة لشخص أو جهة معينة ؟

” أشكر كل من ساندني خاصة أبناء الحي وأصدقائي كل من بلال و سمير ، الذين وقفوا معي  منذ صغري ، أتمنى في العام المقبل الإمضاء في فريق جيد  إن شاء الله “.

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار ؟

” في الأخير أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الإستضافة و الالتفاتة الطيبة  ،كما أتقدم  بكل الشكر لعائلتي و أصدقائي ، و تحياتي لقراء جريدة بولا “.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P