حوارات

عادل بوحمدة لاعب اتحاد تبسة: “حان وقت تغيير الأجواء و أتمنى كل الخير للفريق”

هلا قدمت نفسك للجمهور الكريم؟

“عادل بوحمدة مدافع أيمن لاعب اتحاد تبسة بكل أصنافه ولاعب اتحاد الحراش في صنف الأمال وقائد فريق اتحاد تبسة في صنف الأكابر”.

كيف هي أحوالك في ظل الأوضاع الراهنة جراء تفشي وباء كورونا وهل بدأت التحضير للموسم الجديد؟

“منذ بداية تفشي هذا الوباء عفانا الله وإياكم ومنذ توقف البطولة في منتصف شهر مارس سطر لنا مدرب الفريق التونسي خميلة برنامجا تدريبيا هدفه المحافظة على اللياقة البدنية ، وبعد تأكد عدم استمرار البطولة سطر برنامجا تدريبيا مع محضر بدني خاص ولحد الساعة أتدرب بانتظام”.

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟

” كنت شغوف بممارسة كرة القدم وتحققت رغبتي في ذلك من أجل البروز وكان لي ذلك في فريق القلب اتحاد تبسة موسم 2007 مع المدرب القدير الهادي عزيزي وتدرجت في كل الأصناف للفريق”.

توقف النشاط الرياضي أثر كثيرا على للرياضيين وبالأخص لاعبي كرة القدم، ما تعليقك؟

“نعم بالطبع كان له تأثير كبير وخاصة غياب المنافسة لأن اللاعب الذي يتدرب بانتظام بدون منافسة يحدث فارق كبير من الجانب البدني والجانب النفسي”.

كم موسم قضيته بألوان اتحاد تبسة؟

” قضيت 13 موسم بين الأصناف الصغرى والأكابر”.

عادل بوحمدة لاعب اتحاد تبسة
عادل بوحمدة لاعب اتحاد تبسة

كيف كان فريقك هذا الموسم في البطولة؟

“كانت بداية غير موفقة مع مكتب مسير في الأول وبعد مرور 3 مقابلات تم تغيير الطاقم المسير والطاقم الفني، مما أثر على اللاعبين، حيث حاولنا التدارك وكان لنا ذلك مع طاقم فني وإداري في المستوى فزنا بمقابلات داخل وخارج ميداننا ولولا هذا الوباء لكنا من الفرق الصاعدة”.

هل أنت راض عن مردودك هذا الموسم؟

” لا أستطيع الحكم على نفسي لكن لعبت جميع المقابلات وكنت في المستوى بشهادة الأنصار والطاقم الفني وكنت في التشكيلة المفضلة للجهة الشرقية في كثير من المرات”.

الكل يجمع بأنك تملك إمكانيات كبيرة، هل تفكر في الالتحاق بالقسم المحترف؟

“الحمد الله شهادة نعتز بها وهذا راجع إلى الانضباط في العمل وإتباع تعليمات المدربين نعمل من أجل تقديم مستويات كبيرة وهدفي الانضمام إلى أعرق الفرق في الجزائر وأنتظر مكالمة من وكيل أعمالي الذي أثق فيه من أجل الالتحاق بفريق في القريب العاجل”.

ما سر عدم تحقيقكم للصعود رغم أن فريقك يقدم مواسم في المستوى؟

” بدايتنا كانت غير موفقة تماما لكن مع مرور الجولات تحسن الأداء وتحسنت النتائج جلبنا خارج ميداننا 15 نقطة وضيعنا الكثير في ميداننا لأنه كان سببا مباشرا في عدم الصعود كذلك .الوباء أوقف البطولة بعد فوزنا في أربعة مقابلات متتالية لكن الحض لم يسعفنا”.

عادل بوحمدة لاعب اتحاد تبسة
عادل بوحمدة لاعب اتحاد تبسة

هل تنوي مواصلة المشوار مع اتحاد تبسة أم أنك ستغير الأجواء؟

” تلقيت عديد الاتصالات من فرق مختلفة وكذلك فريق القلب اتحاد تبسة طلبوا مني المواصلة لكن كل شيء بالمكتوب وفي قرارة نفسي أريد تغير الأجواء مع تمنياتي لفريقي بتحقيق الصعود إن شاء الله”.

ما هي المشاكل التي عانى منها فريقك الموسم المنقضي؟

“البداية المتأخرة والصراع الإداري وتغير الطواقم الفنية أثر كثيرا في مستوى الفريق”.

هل تملك عروضا في الوقت الحالي خاصة وأنك تألقت هذا الموسم؟

“نعم أملك عدة عروض لكن وكيل أعمالي طلب مني التريث لأن معظم الفرق مازالت لم تبدأ لحد الآن وأنا أثق في مناجري وأعطيته الورقة البيضاء ليتصرف كما يشاء”.

كيف كان تعامل إدارة الفريق مع اللاعبين من ناحية التنظيم والمستحقات المالية؟

الإدارة الأولى كانت تفتقد الخبرة الكافية في التسيير وبعد مرور جولتين قدموا استقالتهم ولكن بعد مجيء إدارة جديدة بقيادة المرحوم الحاج العمري خليف الذي أكن له كامل التقدير والاحترام تغيرت أشياء كثيرة وتلقينا مستحقاتنا وكذلك الحنكة التي يتميز بها في التسيير ساعدتنا في تقديم مستويات”.

كيف ترى قرار توقيف كل المنافسات الرياضية؟

” القرار راجع إلى السلطات المختصة في ذلك من أجل حماية الأرواح ونحن نطبق التعليمات حتى يوم استئناف النشاطات الرياضية وبالأخص كرة القدم”.

عادل بوحمدة لاعب اتحاد تبسة
عادل بوحمدة لاعب اتحاد تبسة

ما هي أصعب مباراة لعبها فريقك هذا الموسم؟

“مباراة شلغوم العيد في تبسة كنا مسيطرين على المقابلة لآخر نفس حيث تلقينا هدفا مباغتا أثر فينا وكان سببا مباشرا لعدم صعودنا”.

كلمة لأنصار اتحاد تبسة؟

“كانت مواسم رائعة في فريق القلب، مناصرون، إدارة، محبو الفريق، قضينا الحلو والمر مع بعض، تمنينا أن نكون سببا في فرحتهم بالصعود لكن الأقدار لم تشأ، نتمنى لهم صعودا يثلج صدورهم ويعوضهم على نكسة هذا الموسم، كما أتمنى منهم مناصرة الفريق والوقوف معه في الأوقات الصعبة وأن يكثفوا الجهود مع بعضهم وتكون لهم كلمة واحدة وهي مصلحة الفريق لا غير وبإذن الله سيكون لهم ما يريدون إن شاء الله”.

كلمة ختامية؟

“أشكر جريدة “بولا” على هذا الحوار الشيق والممتع كما أشكر كذلك كل من ساندني ووقف معي في الظروف الصعبة، كما أشكر عائلتي الصغيرة والعائلة الرياضية ككل وأشكر كذلك صديقي وأخي جداوي على كل النصائح المقدمة لشخصي. وشكرا لكم جميعا مع تمنياتنا لله عز وجل أن يرفع عنا هذا الوباء بإذن الله”.

حاوره: سنينة مختار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P