حوارات

عبد الحفيظ يوسف (لاعب شباب عين تموشنت):  “أطمح للصعود مع الشباب للقسم الممتاز”

أجرت جريدة بولا حوارا مع عبد الحفيظ يوسف، لاعب فريق شباب عين تموشنت لكرة السلة. و تحدث هذا اللاعب من خلال هذا الحوار عن كيفية التحاقه بالفريق، بالإضافة إلى ذالك تطرق لطموحه في لعب دورة اللقب .

هل بإمكانك تقديم نفسك للجمهور الرياضي؟

“بعد بسم الله الرحمن الرحيم. السلام وعليكم. في البداية أشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة الطيبة. معكم  عبد الحفيظ يوسف، من مواليد26/05/1991  بعين تموشنت، لاعب كرة السلة في  شباب عين تموشنت، الناشط في بطولة القسم الأول.  متحصل على شهادة الماستر في الحقوق و العلوم السياسية و مقتصد في قطاع  التربية.”

كيف بدأت مسيرتك الرياضية؟

“بدأت مسيرتي الرياضية في سن ال 14 عشر. كنت أمارس رياضةً كرة السلة في المدرسة. حتى أتيحت لي الفرصة مع  مدرب الفئات الصغرى أنداك مسعودي بوسيف  الذي أشكره جزيل الشكر، وسمح لي بالتدرب.  و من تم بدأت مسيرتي الرياضية التي لم تنقطع إلى يومنا هذا.”

من اكتشف موهبتك؟

“اكتشاف موهبتي كان من طرف المدرب مسعودي بوسيف، بما أني كنت طويل القامة مقارنة بأصدقائي في الفئات الصغرى. حيث أعطاني فرصة للعب  والظهور.  دون أن أنسى المدرب ميرة عباس الذي برزت معه فيً الفئات الشبانية. ما جعلني أطرق أبواب المنتخب الوطني  في الفئات الصغرى،  واللعب في الفريق الأول للشباب الذي كان أنداك في القسم الممتاز.”

أحسن ذكرى لك؟

“أحسن ذكرى لي هي اللعب في الفريق الأول وأنا  صغير في السن مع خيرة اللاعبين الممتازين، حيث كان حلمي أنداك  أن ألعب إلى جانبهم، و تحقيق الصعود مع فريق شباب عين تموشنت إلى القسم الوطني الأول بعد موسم جيد مع المدرب الحاج بن يطو.”

أسوء ذكرى لك؟

“أسوء ذكرى لي هي انهزامنا ضد فريق بني صاف في المباراة النهائية الفاصلة.أين قدمنا مباراة جيدة لكن الخبرة خانتنا  في النهاية.”

أجمل مباراة قدمتها ؟

“لقد برزت في عدة مقابلات في دوري، ولكن أحسن مباراة في مشواري كانت ضد أولاد الشبل في ميدان هذا الأخير، أين سجلت ما يقارب 34 نقطة و قمت بعدة تمريرات حاسمة. صراحة شعرت  أنني  في فورما عالية و أعدكم سأبذل مجهودات كبيرة  للبروز هذه الموسم  إن شاء الله.”

ما هي طموحاتك في عالم كرة السلة؟

“أطمح للعب دورة اللقب و إرجاع فريق شباب عين تموشنت إلى القسم الممتاز. هذا الفريق الذي أنجب خيرة اللاعبين الممتازين، و الذي كان دائما منافسا لكبار كرة السلة في الجزائر. فحلمي أن أرى الشباب في المراتب المتقدمة إن شاء الله.”

ما هي هوايتك بعد كرة السلة ؟

“هوايتي بعد كرة السلة هي لعب كرة القدم. فأنا لاعب جيد في كرة القدم ولكن شاء القدر أن العب كرة السلة وأنا جد مسرور و مقتنع باختياري لهذه اللعبة.”

لماذا اخترت رياضة كرة السلة ؟

“اخترت رياضة كرة السلة عن طريق أخوالي اللذين  كانوا السند لي و كانوا  من اللاعبين القدامى في فريق شباب عين تموشنت على غرار  بن جفال قويدر رحمه الله و بن جفال مراد.”

لاعبك المفضل على المستوى المحلي و العالمي؟

“لاعبي المفضل على المستوى المحلي حاليا هو حليم كعوان، لاعب وداد بوفاريك، يعتبر من المدرسة القديمة. أما على العالمي لاعبي المفضل  هو  لبرون جيمس الأمريكي.”

الفريق الذي تشجعه على المستوى المحلي و العالمي؟

“الفريق الذي أشجعه على مستوى البطولة المحلية  هو شباب عين تموشنت ووداد بوفاريك، أما عالميا ليكرز الأمريكي.”

هل فكرت في تغيير الأجواء؟

“بكوني ابن فريق شباب عين  تموشنت فلم أفكر بتاتا في تغيير الفريق. فحاليا أنا قائد الفريق و سأنهي مسيرتي إن شاء الله مع فريق شباب عين تموشنت.”

لمن يعود الفضل في بروزك؟

“يعود الفضل في بروزي إلى كل المسيرين و المدربين الذين  تدربت  تحت إشرافهم  و أنا صغير في السن، فتعلمت من كل المدربين الذي أشرفوا على تدريبي.”

هل عائلتك تشجعك على ممارسة كرة السلة؟

“أكيد عائلتي تشجعني دائما على ممارسة كرة السلة. بفضل الله و  بفضل عائلتي  تمكنت من التوفيق بين الرياضة و الدراسة.”

هل تتابع برنامج تدريبي قبل انطلاق المنافسة؟

“نعم أتابع برنامج تدريبي في الصيف. فاليوم  تدربت في قاعة كمال الأجسام تمرين السرعة و تغيير الاتجاه.  فأنا  من محبي رياضة كرة السلة.”

كلمة ختامية…

“أود أن اشكر كل من أعطانيً فرصة اللعب في فريق شباب عين تموشنت من مسيرين و مدربين. ومن هذا المنبر أناشد السلطات المحلية  بالالتفاف حول الفريق،  و تقديم له الدعم المادي و المعنوي. فكرة السلة في الولاية لها تاريخ فواجب المحافظة عليه وبناء ملاعب جوارية خاصة بكرة السلة.”

حاوره: بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P