العالميبطولات عربية

عبد العزيز بن تركي الفيصل (رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية): “‘فرصة لتعزيز قيم التنافس والتأكيد على معاني الأخوة”

أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي و رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية أن الطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر من 5 إلى 15 جويلية الجاري ستساهم في ”تعزيز قيم التنافس والتأكيد على معاني الأخوة”, مشيدا بدور رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في نجاح هذه الدورة.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في كلمة خلال حفل افتتاح الألعاب، سهرة يوم الأربعاء بالمركب الاولمبي محمد بوضياف، بحضور الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان و عدد من أعضاء الحكومة وضيوف من عدة دول ومنظمات: ”خالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس الجمهورية وللجزائر على حرصكم واهتمامكم ومتابعتكم لتوفير كل ما يحقق النجاح لهذه الدورة وقد تحقق ذلك من خلال ما وجدناه من حسن الاستضافة وكريم العناية.” وأضاف قائلا: ”ومن هذه الأرض الأبية الطيبة نلتقي من جديد في دورة الألعاب العربية ال15. نجتمع ونخطو خطوة جديدة بمنافسات متنوعة وتنافس شريف، نعزز من خلاله قيم التنافس ونؤكد على معاني الإخوة ونصافح العطاء تحت مظلة هذا الاتحاد الذي يقود أبطالنا للمزيد من الإبداع في مضمار المنافسة الرياضية الشريفة.” كما دعا اللاعبين واللاعبات لإثبات مهاراتهم ومواهبهم متمنيا لهم كل التوفيق في هذا الموعد الرياضي العربي.

من ناحية اخرى حيا رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية اللجنة المنظمة لهذه الدورة برئاسة وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد ولكل من ساهم في التنظيم متمنيا للجميع مزيدا من النجاح في هذا التجمع العربي. وسيتنافس ألمع رياضيي الوطن العربي على مدار 14 يوما في 22 اختصاصا وشعارهم واحد وهو التنافس الشريف وتعزيز أواصر الأخوة بين الشعوب العربية. وإضافة إلى الجزائر، تشارك في الألعاب العربية 2023 كل من: الأردن، الإمارات العربية، العربية السعودية، السودان، العراق، المغرب، تونس، مصر، اليمن، تونس، سوريا، فلسطين، قطر، الكويت، البحرين، عمان، ليبيا، جزر القمر، جيبوتي وموريتانيا.

عمر محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P