نجوم الجزائر

عمورة يخطف الأضواء في مواجهة ليفربول

قاد الدولي الجزائري محمد أمين عمورة، فريقه يونيون سانت جيلواز البلجيكي لتحقيق فوز تاريخي (2-1) أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي ضمن الجولة السادسة عن المجموعة الخامسة للدوري الأوروبي.

ويواصل نجم منتخب الجزائر تألقه مع فريقه البلجيكي قبل أقل من شهر واحد فقط على انطلاق فعاليات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار والتي سيشارك فيها منتخب “الخضر” ضمن المجموعة الرابعة برفقة منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا. وسجل عمورة الهدف الأول لسانت جيلواز في الدقيقة (32)، وأسهم في الهدف الثاني لفريقه بعد تقديمه تمريرة حاسمة إلى زميله كاميرون بويرتس الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة (43)، بينما سجل هدف “الريدز” الوحيد في المباراة اللاعب جاريل كوانساه في الدقيقة (39).

وبتألقه أمام ليفربول عن طريق تسجيل هدف واحد وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، وصل عمورة  ابن مدينة جيجل إلى مساهمته التهديفية رقم 16 من أصل 19 مباراة لعبها ضمن جميع المسابقات مع سانت جيلواز هذا الموسم 2023-2024، وذلك بتسجيله 14 هدفًا وتقديمه تمريرتين حاسمتين حسب الموقع المتخصص في الإحصاءات “ترانسفير ماركت”.ورغم قيادة عمورة ناديه سانت جيلواز للفوز أمام ليفربول، فإن الفريق البلجيكي أنهى دور مجموعات الدوري الأوروبي في المركز الثالث لمجموعته الخامسة برصيد 8 نقاط، ليعبر نحو خوض الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P