الأولىنجوم الجزائر

مبولحي سيرافق الخضر إلى كوت ديفوار

كشفت تقارير صحفية عديدة في الجزائر، أن جمال بلماضي، مدرب “الخضر” يفكر جديًا في إدراج اسم حارس مرمى شباب بلوزداد، رايس وهاب مبولحي، ضمن القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في نهائيات كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار. ويغيب مبولحي عن صفوف منتخب الجزائر منذ نوفمبر 2022، لأسباب متعلقة باختيارات بلماضي، حيث كانت مباراة السويد الودية هي آخر مواجهة شارك بها الحارس المخضرم، بعدها غاب عن العديد من المعسكرات المتتالية.

عودة الحديث عن مبولحي تأتي في ظل استعادته لنسق المنافسة رفقة فريقه شباب بلوزداد في الدوري المحلي وكذلك في دوري أبطال أفريقيا، حيث رغم المنافسة الشديدة من طرف أليكسيس غندوز، حارس المنتخب المحلي، إلا أن صاحب الـ37 عامًا نجح في الظفر بمكانة أساسية خلال المباريات الأخيرة.شارك مبولحي مع شباب بلوزداد منذ انطلاق الموسم الحالي في 6 مباريات، منها 4 في الدوري للجزائري واثنتان في دوري أبطال أفريقيا، الأولى كانت أمام بو رنجرز السيراليوني في الدور التمهيدي، والثانية كانت أمام حامل اللقب، الأهلي المصري في الإسكندرية في الأسبوع الماضي.

ونجح الحارس الأسطوري لمنتخب الجزائر في قيادة شباب بلوزداد للعودة بنقطة التعادل أمام المارد الأحمر، بفضل تصدياته الحاسمة، وشخصيته القيادية فوق أرض الملعب، حيث كان أحد أفضل اللاعبين في المواجهة، ونجح في التصدي لمحاولتين محققتين للتسجيل في الشوط الأول كان وراءها الثنائي محمد عبد المنعم “كهربا” وبيرسي تاو. يملك مبولحي خبرة كبيرة في الملاعب الأفريقية، وهو الذي التحق بصفوف الخضر في عام 2010، حيث كان أول ظهور له في مونديال جنوب أفريقيا أمام منتخب إنجلترا، حيث قدم مباراة بطولية وأسهم في تحقيق تعادل سلبي تاريخي، قبل أن يصبح الحارس الأساسي منذ ذلك الحين، رغم تعاقب المدربين وترحاله بين العديد من الأندية الأوروبية والعربية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P