متفرقات

عين تموشنت … من تنظيم أكاديمية الجيل الذهبي …  نجاح كبير لدورة “كأس الغرب الممتازة”

أسدل يوم الجمعة الستار على فعاليات الدورة الرياضية “كأس الغرب الممتازة”  التي أشرفت على تنظيمها أكاديمية الجيل الذهبي التي يترأسها حاج صافي حبيب. و عرفت التظاهرة الرياضية مشاركة 16  فريق  من داخل الولاية و حتى من الولايات المجاورة على غرار تلمسان و سيدي بلعباس، مقسمين على أربعة مجموعات. هذه المنافسة جرت وقائعها بالملعب الجواري بحي الإطارات  والتي دامت قرابة شهر كامل. كما عرفت  الدورة  تنظيم محكم من جميع المستويات، و شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة و التي أبانت على إمكانيات كبيرة و عروض فنية ممتازة .

و قبل انطلاق المباراة النهائية، أقيمت مباراة استعراضية بين قدامى لاعبي مولودية وهران و قدامى السيارتي،  تمتع  بها الجمهور الذي حضر بقوة  بالعروض الفنية من قبل اللاعب الدولي السابق مزوار ابراهيم عرفات و داود بوعبد الله.  النهائي جمع بين فريقي  كاسطور و مانشستر بني صاف و الذي  تأهل فيه  الفريقان بكل جدارة و استحقاق. فالأول تأهل على حساب فريق  رسوم صلادو المالح بالضربات الترجيحية بنتيجة 5 مقابل 3  والثاني تأهل على حساب  نسافر تلمسان في الدور النصف النهائي بنتيجة هدف دون رد. الحفل الختامي عرف حضور السلطات المحلية و  الولائية على غرار المدير الولائي للأمن و مدير التجهيزات العمومية و مدير الغابات والبعض  من الأسرة الرياضية المعروفة على الساحة الوطنية .

قبل انطلاق المباراة تم الاستماع إلى النشيد الوطني، وعرف الحوار الكروي عروض فنية كبيرة من قبل شباب الفريقان أين أظهر  بعض اللاعبين  إمكانيات كبيرة و الذين  ينتظرهم مستقبل واعد خاصة من جانب لاعبي بني صاف  اللذين سيطروا على مجريات اللقاء و تمكنوا من تحقيق الفوز.

و وبهذا توج فريق ماشستر بني صاف بلقب كأس الغرب الممتازة في طبعتها الأولى. ليتم بعدها تكريم الفريقان اللذان نشطا المباراة النهائية  بالإضافة إلى صاحب أحسن لاعب في الدورة و هداف الدورة و أحسن حارس.

حاج صافي حبيب (رئيس أكاديمية الجيل الذهبي):الدورة جرت في ظروف جيدة”

حاج صافي حبيب
حاج صافي حبيب

“الحمد لله كتجربة أولى لأكاديمية الجيل الذهبي، الدورة الكروية الجهوية للأكابر تحت شعار كأس الغرب الممتازة جرت في ظروف جيدة. أشكر كل الفرق التي شاركتنا هذا العرس الكروي. كما أبارك لفريق مانشستر بني صاف تتويجه بالكأس. أيضا أتقدم بالشكر الجزيل لكل أعضاء الجمعية و الحكام و كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة الكروية و ستكون لنا مشاركات في مناسبات أخرى إن شاء الله.”

بن دريس بسمة (إطار بمديرية الشباب والرياضة):”أتمنى التوفيق لأكاديمية الجيل الذهبي”

“فخورة جدا بما قدمته أكاديمية الجيل الذهبي الذي أثبت أعضاؤها أن الرياضة ممارسة و ليست حبر على ورق. الدورة الكروية الجهوية للأكابر تحت شعار كأس الغرب الممتازة كانت في المستوى و أثمن الروح الرياضية التي جمعت بين الفرق المشاركة. شكرا لكل من ساهم في إنجاح هذا العرس الكروي و أتمنى التوفيق لأكاديمية الجيل الذهبي.”

حاج صافي يوسف (المدير العام لأكاديمية الجيل الذهبي): “أشكر كل من ساهم معنا في إنجاح هذه الدورة”

“الدورة الكروية الجهوية جرت في ظروف جيدة عكست مجهودات القائمين عليها. أشكر كل من ساهم في إنجاح الطبعة الأولى من كأس الغرب الممتازة و أشكر أيضا اللاعبين المشاركين و ألف مبروك لفريق مانشستر بني صاف التتويج. و بالتوفيق للجميع.”

بن عاشور علاء الدين (حارس مانشستر بني صاف):”أنا سعيد جدا بهذا التتويج”

“أنا  سعيد جدا بالتتويج بكأس الغرب الممتاز الذي نظمته أكاديمية الجيل الذهبي و هم مشكورين على التنظيم و المبادرة. كما أتقدم بالشكر الجزيل لزملائي في الفريق الذين قدموا مردودا ممتازا طوال الدورة الكروية.”

حمادوش بوعلام (لاعب مانشستر بني صاف): “أثمن الروح الرياضية”

“أنا فخور جدا بتتويجنا بالكأس. و أثمن الروح الرياضية التي لعب بها الفريق المنافس.  أشكر أكاديمية الجيل الذهبي على هذه الدورة الكروية الممتازة.”

بلعريبي عبد اللطيف (لاعب مانشستر بني صاف):”أتمنى أن تتكرر هذه الدورات”

“نحن جد سعداء بعد التتويج بلقب كأس الغرب الممتازة في طبعتها الأولى. تأهلنا إلى النهائي بجدارة. لعبنا أمام منافس لديه لاعبين ممتازين، لكن عرفنا كيف نسير مجريات اللقاء. نشكر المنظمين على هذه التظاهرة الرياضية التي جرت في أحسن الظروف وسادتها الروح الرياضية. نتمنى أن تتكرر هذه الدورات مستقبلا.”

عبد المجيد زاوي (المناجير العام لأكاديمية الجيل الذهبي):”أثبتنا بأن للأكاديمية مستوى عالي”

“هذه الدورة الكروية أتثبت  أن أكاديمية الجيل الذهبي ترقى لمستوى عالي من التنظيم و قد كانت لنا فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية. و نثمن أيضا الروح الرياضية للاعبين. سنكون بصدد التحضير للطبعة الثانية لكأس الغرب الممتاز بعد نجاح الطبعة الأولى. كما سنعمل على أن يكون الموسم القادم أنجح.”

بن تراري  صهيب (الكاتب العام لأكاديمية الجيل الذهبي):”الدورة شهدت نجاحا كبيرا”

“نظمت الجيل الذهبي دورة لكرة القدم تحت اسم كأس الغرب الممتاز، أين اختتمت هذه الدورة بتتويج فريق مانشستر بني صاف. هذا و قد شهدت هذه الدورة نجاحا كبير نظرا للتنظيم المحكم و حضورا و إقبالا جماهيري غير مسبوق بدورات كرة القدم بين الأحياء. في الأخير كل التوفيق و الدعم مني لجمعية الجيل الذهبي عين تموشنت في المحافل القادمة.”

تيريري سفيان (لاعب فريق سنافر تلمسان):”أنا سعيد جدا بحصولي على لقب هداف الدورة”

“سعيد جدا بنيلي لقب هداف دورة كأس الغرب الممتاز الذي نظمته أكاديمية الجيل الذهبي لولاية عين تموشنت. أشكر المنظمين لقد لعبنا مباريات في القمة جمعتنا روح الفريق و حب كرة القدم شكرا ولاية عين تموشنت شكرا أكاديمية الجيل الذهبي.”

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P