نجوم الجزائر

غزال يغيب عن بشكتاش لأسبوعين بسبب الإصابة

أعلن نادي بشكتاش التركي في بيان رسمي له أن لاعبه الدولي الجزائري رشيد غزال سيغيب عن الميادين لمدة أسبوعين، بسبب تعرضه لإصابة على مستوى العضلة المقربة في آخر مواجهة لناديه في الدوري المحلي ضد نادي جينسي برليغي، علما أنه افتتح أهداف بيشيكتاش في الدقيقة الرابعة من المرحلة الأولى في المباراة التي انتهت نتيجتها بتفوق رفاقه بثلاثية نظيفة. ويعتبر غياب رشيد غزال عن المباريات القادمة لنادي بشكتاش مؤثرا، نظرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به منذ انطلاق الموسم الجاري. وفي 17 مباراة لعب فيها أساسيا، كان وراء تسجيل 10 أهداف، بفضل تمريرات حاسمة، كما سجل هدفا وحيدا في البطولة.

الأتراك يريدون شراء عقده وليستر تطالب ب 8 ملايين

هذا وقد أعلنت ادارة نادي بشكتاش رغبتها في ضم صانع الألعاب الجزائري رشيد غزال، واشترطت إدارة نادي ليستر سيتي الإنجليزي استلام مبلغ 8 ملايين أورو، نظير بيع المهاجم رشيد غزال إلى فريق بشكتاش بِصفة نهائية، في الصيف المقبل. إدارة نادي بشكتاش ردت بِأن القيمة المالية المُشار إليها ضخمة ولا يمكن تسديدها، كما أوردته أحدث التقارير الصحفية التركية. وكانت إدارة نادي ليستر سيتي الإنجليزي قد انتدبت رشيد غزال (28 سنة) في صيف 2018 لِمدّة 4 مواسم، قادما من فريق موناكو الفرنسي، بِمبلغ 10 ملايين جنيه استرليني (نحو 11.5 مليون أورو). وقامت إدارة نادي ليستر سيتي بعدها، بِإعارة غزال إلى فريق فيورنتينا الإيطالي، لِموسم 2019-2020، ثم إلى نادي بشكتاش التركي لِموسم آخر. ويُقدّم رشيد غزال عروضا راقية مع فريق بشكتاش هذا الموسم، حيث يتصدّر لائحة أفضل مُوزّع في البطولة التركية، بِمجموع 10 تمريرات حاسمة، فضلا عن حيازته رصيد هدف.ولا يُستبعد أن تتجدّد المفاوضات بين إدارتَي ناديَي ليستر سيتي وبشكتاش التركي في الأيّام القليلة المقبلة، من أجل تخفيض قيمة التحويل النهائي للمهاجم رشيد غزال. أو يطوي الفريق الإنجليزي ملف بيع لاعبه الجزائري.

الإصابة ستحرمه من تربص الخضر

وفي سياق ذي صلة، فإن عودة النجم الدولي الجزائري لصفوف المنتخب الوطني، ستتأجل مرة أخرى بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخراً، حيث سيغيب عن مباراتين للمنتخب أمام كل من زامبيا وبوتسوانا في إطار التصفيات الافريقيات المؤهلة لكان 2022. و رغم أن الجميع كان يتوقع عودة غزال لتشكيلة بلماضي بعد الأداء الكبير الذي بات يقدمه في الأناضول رفقة ناديه بشكتاش و التمريرات الحاسمة التي يهديها لزملائه، ناهيك عن التألق الملفت للانتباه و نجاحه في خطف مكانة أساسية مع ناديه، ومع هذا فإنه لن يكون ضمن تعداد الخضر في التربص المقبل، و من المتوقع أن تشهد قائمة بلماضي بعد التغييرات من أجل منح الفرصة لوجوه جديدة خاصة بعد ضمان الخضر التأهل رسميا للكان، و تلقى الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي في الأيام القليلة الماضية أخبار غير سعيدة بعد تأكد اصابة كل من اسماعيل بن ناصر رشيد غزال و أندي ديلور، لينضم هذا الثلاثي للثلاثي الأخير المصاب سفيان فيغولي يوسف عطال و رايس وهاب مبولحي، و من المستبعد أن يغامر بلماضي باستدعاء هؤلاء الأسماء في حالة عدم جاهزيتها. ويجدد بطل أفريقيا العهد مع أجواء المنافسات في شهر مارس المقبل، بمواجهة كل من زامبيا وبوتسوانا، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة. ولم يخسر “الخضر” أي مباراة منذ أكثر من عام، وبالتحديد منذ الهزيمة 0-1 أمام بنين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019، في شهر أكتوبر 2018.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P