نجوم الجزائر

وناس عاد أيضاً للمنافسة …بلماضي مرتاح لعودة عطال وبوداوي

تلقى المدرب الجزائري جمال بلماضي، على سلسلة من الأخبار السارة المتعلقة بعناصر مهمة في تشكيلته، خلال آخر 24 ساعة. وضمن عودة 3 عناصر موهوبة وصغيرة في السن، للمنافسة الرسمية وفي دوريات كبيرة، ويتعلق الأمر بكل من آدم وناس، وهشام بوداوي ويوسف عطال. ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهة زيمبابوي مرتين، في 12 و16 نوفمبر المقبل، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 التي يحمل لقبها. ويتصدر منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة الثامنة في التصفيات، برصيد 6 نقاط من فوزين أمام زامبيا وبوتسوانا، علما بأن الفوز في مباراتي زيمبابوي يضمن تأهله للبطولة القارية. وشهدت الساعات الماضية، تعافي نجم محارب الصحراء يوسف عطال، وذلك بعدما كانت التقارير الطبية الأولية بشأنه غير مطمئنة بالمرة، حيث تخوف الجميع من معاناته من إصابة خطيرة. وتعرض عطال لإصابة منذ أسابيع مضت خلال المواجهة التي خسرها ناديه أمام باريس سان جيرمان، ويأمل الطاقم الفني للخضر أن يتمكن الظهير الأيمن من العودة للمنافسة في الأيام القادمة، مما سيسمح له بالتواجد في أفضل حال خلال شهر نوفمبر القادم، موعد المواجهتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام زيمبابوي.

وبجانب عطال، تعافى زميله في نادي نيس هشام بوداوي، من الإصابة التي كان يعاني منها لأكثر من شهر، وحرمته من المشاركة من جميع المباريات في الدوري الفرنسي.

وظهر متوسط الميدان لأول مرة، أمام سانت إيتيان، وهو الذي يعتبر من العناصر المحبوبة لدى الفرنسي باتريك فييرا. وأكد فييرا بأنه سيعتمد عليه بشكل مباشر، وهو ما يؤكد بأن محارب الصحراء في الطريق الصحيح، وسيعود قريبا لتشكيلة جمال بلماضي، خلال توقف الفيفا القادم. وسار آدم وناس على نهج مواطنيه عطال وبوداوي، بعدما سجل حضوره في قائمة ناديه الجديد كالياري الإيطالي لأول مرة، وكان من المفترض أن يشارك في المباراة التي ستجمع فريقه بنظيره تورينو. وقد يظهر وناس مع فريقه لبضعة دقائق، لاسترجاع لياقته، مثلما يصر على ذلك مدربه أوزيبيو دي فرانتشيكو.

الفاف تتابع باهتمام اللاعبين الشباب المزدوجي الجنسية

منحت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أخبارا سارة للمدرب جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب محاربي الصحراء، بعد أن ضمن ضم عدد كبير من اللاعبين مزدوجي الجنسية، وسيتواجد اللاعبون الجدد مع منتخب الجزائر للشباب تحت 20 عاما، كخطوة أولى للالتحاق بالكبار، وينشطون بين صفوف فرق فرنسية كبيرة مثل باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا. الاتحاد الجزائري للعبة كشف أنه وجه استدعاءً للاعب الشاب يانيس عيداني حارس باريس سان جيرمان، والذي يأمل جمال بلماضي في أن يكون خليفة رايس وهاب مبولحي بعد عامين من الآن. وتمثل تلك الخطوة نبأ سارا بالنسبة لبلماضي، الذي أقر صراحة منذ فترة بعدم توافر البديل المناسب للحارس المخضرم مبولحي، الذي بلغ من العمر 34 عاما. يبقى الأمر اللافت للنظر في قائمة منتخب شباب الجزائر، هو تأكد ضم 3 لاعبين من باريس سان جيرمان وهم أوفلة ماسينيسا وتواتي حسين بجانب عيداني.

ولم يتوقف الاتحاد الجزائري لكرة القدم عند هذا الحد، بل خطف 5 أسماء من العملاق الفرنسي الآخر أولمبيك مارسيليا، وهم خثير عباس وقادة خواكيم وبعلوج مهدي ولقمان وريسا ياسين. ومن المقرر أن يصل هؤلاء اللاعبون إلى الجزائر خلال الفترة المقبلة، لخوض أول تجربة على الساحة الدولية، على أمل تطويرهم وانضمامهم إلى بطل إفريقيا في السنوات القادمة.

تربص الخضر المقبل سيكون يوم 9 نوفمبر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن برنامج الخضر خلال الفترة القادمة والذي سيجمعهم بلقاءين ضد المنتخب الزيمبابوي ذهابا وإيابا وبعدها التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة، حيث سيخوض المنتخب الوطني الجزائري أول تربص له من 9 إلى 17 من شهر نوفمبر ضمن تصفيات كان 2021 جولة 3 و4.وبعدها التربص الثاني سيمتد من 22 إلى 30 مارس تصفيات كان 2021 الجولة 5 والجولة 6، وبعدها تربص ثالث من 31 ماي إلى 15 جوان تصفيات كأس العالم جولة 1 و2. أما تربص الخضر الرابع سيكون من 30 أوت إلى غاية 7 سبتمبر تصفيات كأس العالم جولة 3 و4، وبعدها تربص خامس يمتد من 4 إلى 12 أكتوبر تصفيات كأس العالم جولة 5 و6، وآخر تربص خلال العام القادم سيكون من 8 إلى 16 نوفمبر المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P