الأولىنجوم الجزائر

قاد ناديه للفوز بالدوري التركي غزال:” نستحق التتويج باللقب وأرغب في البقاء في بشكتاش”

خطف الجزائري رشيد غزال الأضواء، بعدما سجل هدفا تاريخيا قاد به بشكتاش للتتويج بلقب الدوري التركي في سيناريو درامي، وحقق بشكتاش لقب الدوري التركي للمرة الـ21 في تاريخه، عقب فوزه المثير على جوزتبه بنتيجة 2-1، في الجولة الأخيرة من المسابقة. وحسم بشكتاش اللقب بفارق هدف وحيد فقط عن جالطة سراي، بعدما احتل الصدارة برصيد 82 نقطة، وهو نفس رصيد جالطة سراي، فوز بشكتاش باللقب يعود إلى هدف الانتصار الذي سجله رشيد غزال، وذلك بالدقيقة 69 من ركلة جزاء. ويعد هذا الموسم استثنائيا لغزال، حيث أنه وبحسب موقع “أوبتا” الشهير للإحصائيات، يعد أكثر لاعب مشاركة في الأهداف بالدوري التركي هذا الموسم..ونجح غزال في المشاركة بتسجيل بشكتاش لـ25 هدفا، بواقع إحرازه لـ8 أهداف وصناعته لـ17.وأظهر غزال في هذا الموسم، قدرته على اللعب في المستوى العالمي، بعد موسم ماضي محبط مع فيورنتينا، وقبله مع ناديه الأصلي ليستر سيتي..وأظهرت جماهير بشكتاش عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعمها الكبير لغزال وطالبت بضرورة استمراره، بعد المستويات الاستثنائية التي قدمها. وعقب التتويج التاريخي، تحدث غزال في تصريحات صحفية عن مستقبله، حيث قال: “كان موسما صعبا جدا، كنا نستحق التتويج في النهاية”. وأتم: “فيما يخص مستقبلي، أتمنى أن أستمر في صفوف نادي بشكتاش بصورة دائمة”. وبات رشيد غزال (29 سنة) وقد أحرز أوّل لقب في مشواره الكروي، عِلما أنه يلعب في صفوف فريق بشكتاش مُعارا لِموسم واحد حتى الـ 30 من جوان المقبل، على اعتبار أنه مازال مُرتبطا مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي بِعقدٍ، تنقضي مدّته صيف 2022. وغاب لقب بطولة تركيا عن خزانة نادي بشكتاش، منذ نهاية موسم 2016-2017.

” لا أفكر تماماً في العودة الى ليون”

هذا وقد هاجم الدولي الجزائري رشيد غزال، إدارة ناديه الأسبق أولمبيك ليون، ورئيسه جون ميشيل أولاس، ردا على أنباء ربطته بالعودة للفريق. وارتفعت أسهم المهاجم الجزائري بشكل غير مسبوق في الموسم الحالي، بعد ظهوره اللافت مع نادي بشكتاش، وتوقيعه على أرقام رائعة في الدوري التركي. وتحدث الجناح الطائر لمجلة “سو فوت” الفرنسية قائلا: “الحديث عن عودتي إلى ليون لا يعنيني، لا أفكر في ذلك تماما، والمعلومات المُتداولة بشأني لا تهمني مُطلقا”. وواصل: “لم أنس الطريقة التي غادرت بها الفريق، والطريقة السيئة التي تم التعامل بها معي من النادي ورئيسه”. وأضاف: “لقد كان بإمكانهم تقييمي بشكل أفضل عندما كنت معهم، خاصة وأنهم قاموا بذلك مع لاعبين آخرين في نفس وضعيتي، تركيزي حاليا منصب على السعي للحصول على الدوري رفقة فريقي”. وعبّر صاحب القدم اليُسرى عن فخره بالأرقام المميزة التي يحققها مع فريقه الحالي، قائلا: “الأمر الوحيد الذي كان ينقصني منذ بداية مشواري الاحترافي هو الإحصائيات”. وختم: “نجحت أخيرا في تحقيقها في الدوري التركي، مما منحني ثقة كبيرة في نفسي، وسيُساهم في تطوري بشكل أكبر مُستقبلا”. وحقق الجناح الطائر موسما مميزا في الدوري التركي بتسجيل 7 أهداف وصناعة 17 تمريرة حاسمة.

جماهير بشكتاش تخشى مغادرته نهاية الموسم

ما زال مستقبل الدولي الجزائري، رشيد غزال، نجم نادي بشكتاش التركي يصنع الحدث في وسائل الإعلام التركية ووسط جماهير النادي الأسود والأبيض، بخصوص بقائه من عدمه في الفريق الموسم المقبل، وهو الذي انتقل إليه بنظام الإعارة هذا الموسم قادما من نادي ليستر سيتي الإنجليزي، جماهير نادي بشكتاش تخشى عدم قدرة إدارة فريقها على شراء عقد الدولي الجزائري من نادي ليستر، لا سيما بعد المطالب المالية المبالغ فيها لإدارة النادي الانجليزي التي تريد 7 ملايين يورو لبيع العام المتبقي في عقد النجم الجزائري، في وقت اقترح مسؤولو النادي التركي مبلغ 5 ملايين يورو فقط، مع دخول أندية أخرى سباق الفوز بصفقة غزال؛ ما أقلق جماهير بشكتاش التي تخشى تضييع نجمها الأول.وأوضح رشيد غزال في حوار لموقع “سو فوت” الفرنسي وضعيته مع بشكتاش وأبرز رغبته في البقاء، وصرح: “لم أر في حياتي هذا القدر من الشغف الجماهيري بالنادي مثلما رأيت في بشكتاش”، وتابع: “بعض الجماهير أطلقت حملة تبرعات من أجل جمع الأموال للسماح لإدارة الفريق بشراء عقدي بصفة نهائية”، وأبرز الجزائري رغبة جماهير بشكتاش في بقائه بذكر ما قاله له أحد المشجعين: “لقد قال لي إنه سيقوم بوشم اسمي على ظهره إن بقيت في النادي”. غزال أكد رغبته الملحة في البقاء مع نادي بشكتاش الذي أعاده إلى الواجهة، رغم اعترافه بأن مصيره ليس بين يديه، وصرح: “هذا الأمر ليس مرتبطا بي فحسب، في النهاية على بكشتاش وليستر أن يتوصلا لاتفاق بشأني”، قبل أن ينفي أخبار تفاوضه مع فريقه السابق أولمبيك ليون الفرنسي، وصنف كل ما قيل بهذا الشأن بالشائعات وبأنه لا يفكر في هذا الأمر إطلاقا حاليا. وتأتي رغبة جماهير بشكتاش في بقاء غزال مع فريقهم بفعل المستويات الكبيرة التي قدمها هذا الموسم، بدليل أنه سجل 7 أهداف وصنع 17 هدفا آخر في الدوري التركي؛ ما جعله يُصَنَّف في خانة أفضل لاعب في الفريق.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P