الأولىالرابطة الأولىالمحلي

“كازوني” يقرر الاستغناء عن بعض اللاعبين  

رغم أن إدارة مولودية وهران كانت قد أكدت مؤخرا ضبط التعداد النهائي للفريق، وذلك بعد الاتفاق مع غالبية اللاعبين القدامى من تشكيلة الموسم الفارط، وكذا غلق عملية الإستقدامات بالتعاقد مع عشرة لاعبين جدد، إلا أن كل المؤشرات توحي بأن المدرب “كازوني” سيغربل التعداد وسيستغنى عن بعض اللاعبين.

التقني الفرنسي لن يقبل العمل بأكثر من 25 لاعبا  

يضم التعداد الحالي لمولودية وهران والذي تكون إدارة الرئيس الطيب محياوي قد استقرت عليه، 30 لاعبا ما بين قدامى من تشكيلة الموسم الفارط ومستقدمين جدد، وهو ما لن يقبله المدرب السابق لمولودية العاصمة الذي سيقدم على تسريح ما لا يقل عن أربعة لاعبين حتى يتسنى له العمل في أفضل الظروف.

“كازوني” لم يكن موافقا ولا على دراية ببعض الصفقات  

ما يؤكد بأن المدرب “كازوني” سيقوم بغربلة تعداد المولودية والاستغناء عن بعض اللاعبين سواء من تعداد الموسم الفارط أو حتى الجدد، هو أن المدرب السابق للنجم الساحلي التونسي لم يكن على دراية ببعض الصفقات التي قامت بها الإدارة، كما أنه لم يكن موافقا حتى على بعض الأسماء سواء من القدامى أو حتى الجدد.

اشترط خضوع بعض اللاعبين للتجارب  

وكان المدرب الفرنسي للمولودية قد أصر على ضرورة إخضاع بعض اللاعبين للتجارب، وذلك حتى يتسنى له غربلة التعداد في ظل تواجد 31 لاعبا، كما أن عدم معرفة التقني الفرنسي للإمكانيات الحقيقية لبعض اللاعبين وعدم درايته بصفقاتهم، جعله يتخذ قرار إخضاعهم للتجارب حتى يقف بنفسه على مدى أحقيتهم بحمل ألوان “الحمراوة”.

أصر على الفحص الطبي  

كما اشترط المدرب الجديد لمولودية وهران الفرنسي “بيرنارد كازوني” إخضاع كل اللاعبين سواء القدامى أو الجدد للفحص الطبي الدقيق، وذلك قبل مباشرة تحضيرات التشكيلة تحسبا للموسم الكروي الجديد 2020-2021، وذلك خلال أول لقاء للمدرب السابق لمولودية العاصمة مع رئيس مجلس الإدارة الطيب محياوي.

عدة أسماء مرشحة للتسريح حتى من الجدد  

وما لا يدعو للشك هو أن عدة أسماء تبقى مرشحة للتسريح بعد عملية التجارب، سواء من القدامى أو حتى من الجدد الذين وقعت لهم الإدارة مؤخرا دون علم المدرب “كازوني”. ويبقى الأكيد أن ما لا يقل عن أربعة لاعبين سيكونون معرضين للتسريح سواء بقرار من الطاقم الفني أو حتى قرار إداري بسبب عدد الإجازات.

“كازوني” اجتمع مع بلعطوي وعاصيمي  

عقد المدرب الفرنسي الجديد لمولودية وهران “كازوني” أول أمس الإثنين أول اجتماع رسمي له مع أعضاء طاقمه الفني المتكون من المدرب المساعد بلعطوي ومدرب الحراس عاصيمي، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة الطيب محياوي، وهو الاجتماع الذي تم الشروع من خلاله في رسم خارطة طريق تحضيرات المولودية للموسم الجديد.

زار ملعب زبانة ووقف على بعض الهياكل الرياضية  

قام المدرب “كازوني” رفقة أعضاء طاقمه الفني بزيارة ملعب الشهيد أحمد زبانة والذي سيحتضن وكالعادة مباريات “الحمراوة” خلال الموسم الجديد، حيث وقف التقني الفرنسي على كل كبيرة وصغيرة في الملعب سواء غرف تغيير الملابس أو أرضية الميدان أو حتى الإنارة وقاعة الندوات الصحفية وكذا قاعتي العلاج والعتاد. كما لم يفوت “كازوني” الفرصة لزيارة هياكل رياضية أخرى.

عدم تقديم “كازوني” يؤكد لا احترافية الإدارة  

تجسدت لا احترافية إدارة مولودية وهران في عدم تقديم المدرب الفرنسي “كازوني” لرجال الإعلام رغم أن المدرب الجديد كان متواجدا بوهران منذ يومين، لكن الإدارة لم تقدمه بعد لرجال الإعلام في خطوة غير مألوفة في النادي الذي سبق وأن قدم كل المدربين الذين تعاقد معهم خلال المواسم الماضية بأفضل طريقة.

تأجيل استئناف التحضيرات  

رغم أن إدارة مولودية وهران كانت قد حددت أمس الثلاثاء كموعد لمباشرة التشكيلة لتحضيراتها تحسبا للموسم الجديد، إلا أن المدرب الفرنسي “كازوني” كان له رأي آخر وأصر على تأجيل العودة إلى التحضيرات، وذلك إلى غاية خضوع كل اللاعبين دون استثناء للفحص الطبي وكذا فحص فيروس كوفيد-19 مرة ثانية.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P