الأولىمتفرقات

نصف ماراطون ”الجزائر الجديدة”  … مشاركة واسعة في الطبعة الثانية بوهران

شارك قرابة ألف عداء وعداءة، يوم أول أمس الجمعة بوهران، في النسخة الثانية لنصف ماراطون “الجزائر الجديدة”، وهو الحدث الذي حقق نجاحا كبيرا. هذا السباق، الذي يدخل في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى مظاهرات  11 ديسمبر 1960 كان من تنظيم النادي الهاوي “ماراطون وهران”  برئاسة عبايدية نور الدين و كذا مديرية الشباب و الرياضة لولاية وهران.

وحضر هذا السباق رئيس الإتحادية لألعاب القوى، لعويل ياسين. و رغم الظروف الجوية التي اتسمت برياح قوية جعلت مهمة المتسابقين صعبة، إلا أن هؤلاء أظهروا إصرارا كبيرا على التألق في هذا الحدث الذي حدد له كنقطة انطلاقه ووصوله مسرح الهواء الطلق حسني شقرون. و برمج المنطمون، ممثلين في النادي الهاوي ”ماراطون وهران” والرابطة الولائية لألعاب القوى، سباقين اثنين على مسافة 5 و21 كلم مفتوحين لعدة فئات عمرية ما بين 18 و 80 عاما. و وجه رئيس النادي المنظم نور الدين عابيدية، في نهاية السباقين، التحية للمشاركين ”الذين تحدوا الظروف الجوية الصعبة ليسجلوا حضورهم في هذا الحدث الذي يندرج في إطار إحياء الذكرى ال 63 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960.

و عرفت هذه المنافسة الرياضية مشاركة واسعة للمتسابقين والرياضيين، حيث شهدت تنافسا رياضيا بمستوى جيد  يعكس التحضير الجيد لكافة الفرق المشاركة والجاهزية الكبيرة لجميع الرياضيين. بالرغم من مشاركتهم قبل أيام في ماراطون بجاية ، والرياح القوية يوم المنافسة.   وتوزع المتسابقون على أربع فئات لكلا الجنسين، ويتعلق الأمر بفئة ما بين 18 و39 عاما و40 و49 عاما و50 و59 عاما وفئة أكثر من 60 عاما.

مشاركة عداء يبلغ 83 سنة في السباق

توزع المتسابقون على أربع فئات لكلا الجنسين، من 18 سنة حتى 60 سنة ، حيث عرفت بينهم منافسة قوية بين الشباب والكهول للفوز والوصول إلى المراتب الأولى التي خصص المنظمين لها مبلغ مالي كمكافئة للمجهودات المبذولة من طرفهم طيلة السباق. في سياق الحدث، شهد السباق مشاركة قوية لكبار السن الذين كانوا ضمن مضمار السباق، حيث كان الأكبر سنا في المشاركين صاحب ال83 سنة و الذي أكد أن الرياضة ليس لها عمر ، و صرح أنه قام بالركض من بشار لتمراست. و في ختام السباق، الذي شهد سيطرة عدائي ولاية وهران  الذين احتلوا المراتب ا الأولى في السباقين، أقيم حفل رمزي بحضور السلطات المحلية لتوزيع الهدايا والمكافآت على الفائزين. كما تم تكريم أكبر عداء سنا في هذه الطبعة ويتعلق الأمر بمشارك سنوسي محمد صاحب 83 سنة .

الفائزون

5 كلم (رجال):

1- أمانه محمد (الشلف)

2- بن يمينة بلال (الشلف)

3- أوسر يونس (تلمسان).

5 كلم (سيدات) :

1- عبدوس حنان (وهران)

– زياري أمينة (وهران)

3- لعلاوي نور الهدى (الشلف).

21 كلم (رجال) :

1- زكريا بوجلطية (الشلف)

2- عليوان أبوبكر (خنشلة)

3- عقبة عبدي (الشلف).

 21 كلم (سيدات) :

1- بوغازي أحلام (مولودية الجزائر)

2- سعدية بوعجايب (تلمسان)

3- حنان كركار (البليدة).

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P