كرة اليدمختلف الرياضات

كرة اليد … الأندية الجزائرية تواصل الغياب عن المحافل القارية

أعلنت الإتحادية الإفريقية لكرة اليد عن قائمة الفرق المعنية بالمشاركة في البطولة الإفريقية الثامنة والثلاثين للأندية الفائزة بالكؤوس المقرر إقامتها بالعاصمة النيجيرية نيامي من 10 إلى 19 ماي القادم. وخلت القائمة من النوادي الجزائرية ليتواصل بذلك غيابها عن المنافسات القارية منذ سنة 2018 حيث اختلفت أسباب هذا الغياب بين سياسية ومادية. وأعلم الاتحاد الإفريقي لكرة اليد في بيان خاص أن عملية سحب القرعة ستجرى غدا الخميس 14 أفريل 2022 إبتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت الجزائر بمقر الاتحاد الافريقي لكرة اليد بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

داود يغيب عن تربص المنتخب الوطني

في سياق منفصل و في إطار تحضيرات الفريق الوطني للاستحقاقات القادمة في شاكلة ألعاب البحر الأبيض المتوسط و البطولة الإفريقية و ألعاب التضامن الإسلامي ، يتواجد أشبال رابح غربي في تربص تحضيري بمدينة مصر تتخلله مواجهتين وديتين الأولى تلعب اليوم و الثانية سهرة السبت أمام المنتخب المصري 5 عالم و بطل إفريقيا ، الجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري تلقى الدعوة من نظيره المصري لإجراء هذه الوديتين ، كما سجل اللاعب الموزع لنادي ليموج الفرنسي غيابه عن هذا التربص و ذلك راجع للإصابة التي يعاني منها على مستوى الظهر ، كما أجرت العناصر الوطنية منذ وصولها للقاهرة ، حصتين تدريبيتين ، و تعد آخر مواجهة جمعت المنتخب الوطني بنظيره المصري كانت في البطولة الإفريقية الـ 24 للأمم بتونس سنة 2020 برسم الدور نصف النهائي وانتهت بتفوق منتخب “الفراعنة” بنتيجة 30-27 وتأهله إلى المباراة النهائية.

السيدات تختتمن تربصهن

و اختتم أول أمس المنتخب الوطني للسيدات تربصه التحضيري بالجزائر العاصمة، والذي انطلق يوم السبت الماضي، بقائمة ضمت 20 لاعبة ينشطن في البطولة الوطنية، تحت قيادة الناخب الوطني رابح قرعيش ومساعده حسان عمايري، واللذان وقفا على مستوى التعداد في الفترة الحالية قبل الدخول في العمل الجاد ضمن إطار التحضيرات الخاصة بالاستحقاقات الدولية القادمة التي تنتظر سيدات الجزائر خلال العام الحالي، إبتداء من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة وهران من 25 جوان إلى 5 جويلية المقبل، ثم دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تحتضنها مدينة قونية التركية من 9 إلى 18 أوت القادم، وأخيرا بطولة إفريقيا للأمم المزمع إقامتها بالسنغال في الفترة ما بين 9 إلى 19 نوفمبر من العام الجاري. يذكر أن المنتخب الوطني للسيدات غاب عن النشاط في آخر ثلاث سنوات لأسباب عديدة أبرزها توقف البطولة الوطنية جراء الظروف الصحية المتعلقة بوباء كورونا مما تسبب في غيابه عن البطولة الإفريقية الماضية التي جرت بالعاصمة الكاميرونية ياووندي من 8 إلى 18 جوان 2021. ويعود آخر ظهور للمنتخب في المنافسات الدولية إلى شهر أوت 2019 لما شارك في دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشر بالعاصمة المغربية الرباط تحت قيادة المدرب رابح قرعيش.

بن حدة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P