الأولىنجوم الجزائر

كيفن فان دين كيرخوف يشرع في استخراج جواز السفر الجزائري

يواصل العديد من المواهب في الدوريات الأوروبية اختيار تمثيل المنتخب الجزائري، في ظل الظروف شبه المثالية التي تمر بها كتيبة “الخضر” برفقة المدير الفني جمال بلماضي..وحسب تقرير صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن ثاني أفضل هداف وأفضل ممر لفريق باستيا في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، كيفن فان دين كيرخوف، صاحب الـ26 عاما بات قريباً من تمثيل المنتخب الجزائري.

وأضاف التقرير، أن المدافع الأيمن الذي يتمتع بخصائص هجومية، بدأ عملية استخراج الجنسية الجزائرية، بهدف الحصول على الاستدعاء الأول من المدرب بلماضي. ويواصل مدرب “الخضر”، البحث عن تعزيزات لكتيبته في البطولات الفرنسية على مختلف درجاتها، فبعد بدر الدين بوعناني لاعب نيس، أصبح كيرخوف قريبا من “محاربي الصحراء”، حيث يخطف الأنظار كأفضل ممرر بالنادي (5 تمريرات حاسمة)، وهو أيضاً ثاني أفضل هداف (4 أهداف). وبدأ كيرخوف عملية الحصول على الجنسية الجزائرية، جنسية والده، وحول هذا قال في تصريحات للمصدر ذاته: “لا بد لي من الذهاب إلى القنصلية للحصول على الجنسية. أنا مرتبط بأصولي وأنا فخور بذلك”.

وأضاف: “للأسف الشديد باشرت إجراءات الحصول على الجنسية في وقت متأخر قليلا، قبل المعسكر المقبل للمنتخب الجزائري، لكني جاهز لحمل ألوان بلد والدي في قادم الاستحقاقات. أفتخر بأصول والدي، الكثير من أقاربي هناك. ذهبت إلى الجزائر مرة واحدة فقط”.. وستكون خطوة انضمام كيرخوف مهمة في هذا التوقيت، في ظل تواصل متاعب الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، مع سلسلة من الإصابات المتتالية جعلته يغيب عن العديد من المباريات المهمة لفريقه.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P