حوارات

لاعب مولودية الغاسول  حسين لخذاري  : ” هدفي اللعب في القسم  الأول و أجمل مباراة لعبتها  كانت في ربع نهائي كأس الجمهورية العسكرية “

تواصل جريدة بولا الرياضية حواراتها مع لاعبي الأقسام السفلى ،  و هذه  المرة نستقبل لاعبا من ولاية تيارت و بالتحديد من بلدية عين الذهب ، و هو الحارس حسين لخضاري صاحب 26 سنة ، و الذي يتمتع ببنية مرفولوجية تساعده في التألق و حراسة مرماه ، حيث فتح لنا حسين قلبه و حدثنا عن مشواره الرياضي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم.

كيف حالك ؟

” الحمد الله بخير شكرا على هذه الإستضافة القيمة. ”

عرف نفسك للجمهور؟

” بعد بسم الله الرحمان الرحيم ، أنا حسين لخذاري لاعب كرة قدم في منصب  حارس مرمى ، من مواليد 1995 ببلدية عين الذهب ولاية تيارت. ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” أول خطواتي في عالم كرة القدم  كان من الشارع مع أبناء الحي ،  و بعدها قررت الإلتحاق بالنادي  سنة 2004  مع نادي  إتحاد عين الذهب للأصاغر كان عمري حينها 9 سنوات. ”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” إتجهت لرياضة كرة القدم عن غيرها من الرياضات ، بسبب حبي الكبير  لها و تعلقي بمشاهدة الحارس فوزي شاوشي حارس المنتخب الوطني سابقا ،  و ساعدني في ذاك المدرب الذي أشكره من هذا المنبر ، و هو المدرب علاوي الجيلالي “.

ما هو  النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

” النادي الذي ألعب له حاليا هو مولودية الغاسول في ولاية البيض ،  إخترت هذا النادي لأن لديه طموحات و تطلعات كبيرة في تكوين فريق تنافسي و لعب ورقة الصعود “.

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” طموحي و حلمي اللعب في القسم الأول ، و هذا حلم كبير سوف أحققه  بإذن الله  أعمل و  أحاول الوصول إليه منذ الصغر”.

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟و ما هي أسوأ مباراة ؟

” أفضل مباراة لعبتها في مشواري الكروي  كانت مباراة  التأهل لربع نهائي كأس الجمهورية العسكرية ،  وأسوأ مباراة كانت تلك التي تعرضت فيها لإصابة بكسر في الكتف ، سنة 2016 و الحمد الله على كل حال. ”

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

” في الحقيقة ليس لدي هواية أخرى من غير رياضة  كرة القدم ، لأن  كل حبي متجه صوبها  ، و أعشق حراسة المرمى “.

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح باللعب بجانبه ؟

” قدوتي محليا كنت معجبا بالحارس فوزي شاوشي كثيرا  خاصة ما فعله في ملحمة أم درمان ،  كنت صغيرا حينها شاهدت المباراة في اليوتيوب مرورا و تكرارا ،  بصراحة حارس رائع بعيدا عن حياته الشخصية ، أما عالميا حارس ليفربول أليسون بيكر ، أما بالنسبة للاعب الذي أرتاح باللعب جانبه  هم كثيرون و لا أستطيع تفضيل أحد على أحد “.

من هو المدرب تتمنى أن يكون مدربك في الميدان ؟

” لعبت تحت إشراف العديد من المدربين الرائعين و كل شخص استفدت منه ، أما المدرب الذي أتمني التدرب تحت قيادته هم إثنين الشيخ حليم مخلوفي ، و مدرب الحراس الشيخ الهواري اللذين أشكرهما من هذا المنبر و ندعو لهما بالتوفيق و النجاح في مشوارهما و حياتهما الشخصية “.

ما هو النادي الذي  تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” حلمي هو اللعب في فريق القلب مولودية وهران “.

ما هو النادي المفضل محليا و عالميا؟

” محليا أحب فريق مولودية وهران أتمنى أن يبتسم الحظ بهذا النادي العريق ليعود لسابق عهده و تاريخه ، أما عالميا أحب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي “.

و بالنسبة للمنتخبات ؟

” بالتأكيد المنتخب الوطني الجزائري أما أوروبيا أحب المنتخب البرتغالي “.

هل لديك كلمة لجهة أو شخص معين ؟

” من هذا المنبر أشكر الناس التي تساعد اللاعبين و المواهب الضائعة ،  و اهتمامهم بكل ما يتعلق بالرياضة و الشباب ، و أشكر جميع من يساعدني و يثق في قدراتي و لن أخيب ضنهم إن شاء الله و بالعمل و الجدية سأصل إلى المبتغى. ”

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار الشيق؟

” في الأخير قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا يشكر الله من لا يشكر الناس ” ،  الشكر موصول لك أخي نبيل شيخي  لاهتمامك بكل ما يتعلق بالرياضة و الشباب في الأقسام السفلى ،  و أشكر مجددا جريدة بولا الرياضية  على هذه  الإلتفاتة الطيبة، و نسأل الله أن يحفظ بلادنا و يرفع عنا الوباء و البلاء إن شاء الله “.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P