حوارات

لزرق بن فيسة (مدرب حراس جمعية وهران): ” التدريبات الفردية لا فائدة منها الآن و أستبعد عودة المنافسة مجددا   ” 

كشف مدرب حراس فريق جمعية وهران لزرق بن فيسة أن التوقف الطويل  للبطولة بسبب تفشي فيروس كورونا سيؤثر سلبا على الجاهزية البدنية والفنية والتكتيكية لكل الفرق، لأن التمرن على انفراد غير كاف تماما والهدف منه صيانة الجسم والحفاظ عليه من زيادة الوزن فقط، أما تحضير المنافسة يتطلب تدريبات جماعية في الفريق حتى يتسنى للطاقم الفني استغلال كل اللاعبين. أما فيما يتعلق باستئناف المنافسة من جديد، أكد لنا ذات المتحدث أنه لا للعودة إلى المنافسة في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا الذي أثر كثيرا على نفوس المواطنين، وعليه يصعب التفكير في كرة القدم حاليا حتى ولو قررت الفاف استئناف المنافسة من جديد يجب عليها منح الوقت الكافي للأندية حتى تحضر نفسها جيدا.

”  من الصعب أن يواصل اللاعبون تحضيراتهم بعد كل هذا التوقف  ”

أكد لنا بن فيسة بداية حديثه معنا أن فيروس كورونا خطير جدا وقاتل وأثر كثيرا على الرياضة خاصة كرة القدم مادام أنه كان سببا في تكبد أكبر الأندية خسائر مالية كبيرة نفس الشيء في الجزائر مادام هناك عدة فرق تعاني بدورها من هذا الوباء.

“أستبعد عودة المنافسة مجددا خلال الوقت الحالي ” 

هذا وطالب الحارس السابق لسريع غليزان  الجميع بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي لتفادي انتشار الوباء أكثر،  خاصة أنه لا يوجد أي علاج أو لقاح لهذا الفيروس ، وعليه فالحل الوحيد هو احترام إجراءات الحجر المنزلي والوقاية للانتصار على هذا الوباء. كما واصل ذات المتحدث كلامه معنا، حيث أكد لنا أن استئناف البطولة من جديد في الوقت الحالي غير ممكن إطلاقا في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا كغيرها ومختلف  دول العالم، ناهيك عن هذا الوباء الذي سيبقى يؤثر على نفسية الجميع حتى في حال القضاء عليه. وبالتالي يجب على الفاف والقائمين على الرياضة بصفة عامة إعادة التفكير في قضية استئناف المنافسة من جديد.

“لن تكون هناك أي متعة لكرة القدم بغياب الجماهير”

من جهة أخرى، اعتبر بن فيسة أن استئناف المنافسة بغياب الجمهور عن المباريات أمر غير طبيعي ومنطقي، لأن ذلك سيفقد المباريات نكهتها ، ولهذا طالب من الفاف إيجاد حلول أخرى حتى تكون المواجهات بحضور الجمهور لأن غيابه عن الملاعب سيكون بمثابة غياب الملح عن الطعام.

“التمرن على انفراد غير كاف و لا يمكن تعويض التدريبات الجماعية ”

أما فيما يتعلق بالتمرن على انفراد أكد مدرب حراس جمعية وهران أنه غير كاف تماما لأن الهدف منه صيانة الجسم والحفاظ عليه من زيادة الوزن فقط، أما تحضير المنافسة يتطلب تدريبات جماعية في الفريق وتحت إشراف الطاقم الفني.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P